النجم الساحلي – النادي الصفاقسي (1 - 1): التعادل يحسم الكلاسيكو

حسم التعادل الايجابي بهدف لمثله كلاسيكو النجم الساحلي والنادي الصفاقسي المؤجل لحساب الجولة العاشرة من مرحلة الاياب،

فريق جوهرة الساحل كان المبادر بالتسجيل في الدقيقة 18 من ركلة جزاء سجلها حمزة لحمر قبل أن يرد أيمن الحرزي ويعدل الكفة في الدقيقة 30.. تعادل مكن فريق عاصمة الجنوب من الانفراد بالمركز الثالث برصيد 25 نقطة بينما بات في رصيد النجم 19 نقطة تواجد بها في المركز السادس.

بدأ اللقاء بتخوف من الجانبين حيث لم نشاهد طيلة الربع ساعة الاولى فرصا كبيرة من الجانبين عدا فرصة وحيدة للنجم الساحلي كانت عن طريق العريبي لكن الحارس دحمان تصدى للكرة بصعوبة، واصل النجم تهديده لدفاع النادي الصفاقسي ونجح الحناشي في الحصول على مخالفة في الدقيقة 18 نفذها حمزة لحمر لتصطدم الكرة بيد وليد القروي ودون اي تردد أعلن الحكم الجزائري الياس بوكواسة على ضربة جزاء للنجم نجح في تنفيذها نفس اللاعب حمزة لحمر معلنا بذلك تقدم ناديه بنتيجة (1 - 0) على حساب النادي الصفاقسي الذي احتج لاعبوه على قرار الحكم وطالبوه بمخالفة بعد تلاحم بين القروي وبوغطاس مما أدى إلى لمسة اليد. تحررت أقدام لاعبي النادي الصفاقسي بعد أسبقية النجم ونزل الفريق بكل ثقله الى الهجوم حيث شاهدنا الفرصة الاولى عن طريق مخالفة من الحرزي لكن دقدوق لم يحسن الوقوف بين الدفاع ليعلن الحكم على تسلل، هجوم النادي الصفاقسي تواصل مرة أخرى بعد تراجع النجم الى الدفاع حيث كانت فرصة ثانية للحرزي في الدقيقة 24 لكن رأسية بن عزيزة كانت في الموعد بعد تمريرة ممتازة من بن علي الذي دق ناقوس الخطر على النجم الساحلي الذي كان في المقابل متمركزا كما يجب وأقفل كل المنافذ المؤدية الى مرماه.

تغير موازين القوى
كنا ذكرنا أن الهدف الذي قبله النادي الصفاقسي في شباكه حرر أقدام لاعبيه بعد تراجع أداء النجم للحفاظ على الأسبقية لكن لأبناء المدرب فتحي جبال كان له رأي مخالف في الدقيقة 30 حيث وزع بن علي كرة تصدى لها بوغطاس بالرأس لتعود امام ايدو الذي مهد الكرة للحرزي وبدون تردد سدد هذا الاخير كرة قوية غالط بها الحارس البديري معلنا بذلك هدف التعادل بين الفريقين 1-1.

خلنا أن هذا الهدف سيعطي دافعا أكثر للنادي الصفاقسي للتقدم الى الأمام ونفس الشيء للنجم الساحلي من أجل العودة للهجوم لكن الملاحظ هو تراجع اداء الفريقين لينحصر اللعب في وسط الميدان دون خطورة على مرمى الفريقين خاصة بعد خروج المساكني اثر اصابة وتغييره بكوليبالي وحتى اللحظات الاخيرة من عمر الشوط الاول التي طالب فيها النادي الصفاقسي بضربة جزاء بعد مخالفة من الحرزي لتصدم الكرة بمالك بعيو لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب في الدقيقة 43 وأعلن عن اضافة دقيقتين كوقت بديل على نهاية الشوط الاول بالتعادل الايجابي.

غياب الجماهير
غابت الجماهير على ملعب المنزه بسبب العقوبة المسلطة من الرابطة على النجم الساحلي بحرمانه من اللعب امام جماهيره عقب أحداث لقاء النادي الافريقي في ملعب بوعلي الحوار وهو ما أدى بالرابطة لتعيين كلاسيكو الجولة العاشرة في ملعب المنزه عوضا عن اولمبي رادس كما كان مقررا له سابقا.

الصفاقسي الاخطر
كانت بداية الشوط الثاني أقوى من جانب النادي الصفاقسي الذي حاول اضافة الهدف الثاني حيث لم نشاهد النجم الساحلي طيلة الربع ساعة الاولى الى في مناسبة وحيدة عن طريق العريبي في الدقيقة 52 لكن تسديدته لم تشكل خطورة على مرمى الحارس دحمان في المقابل حاول الحرزي في الدقيقة 48 مغالطة البديري لكن بن عزيزة تدخل في الوقت المناسب ثم محاولة ثانية في الدقيقة 50 عن طريق ايدو بعد توزيعة من الحرزي لكن الدفاع في الموعد ليسدد بن علي كرة قوية في الدقيقة 54 لكن الحارس البديري بصعوبة على مرتين في وقت حاول مدرب النجم البحث عن حلول.
تراجع الأداء بعد تلك المحاولات من الجانبين حيث اصبح اللقاء هجمة بهجمة لكن الفرص الخطيرة والأسبقية على الكرة كانت من جانب النادي الصفاقسي لتبقى الفرصة الاخطر في الدقيقة 66 بعد توزيعة من المثلوثي ولكن الكرة اصطدمت برجل بوغطاس الذي كاد أن يغالط حارسه البديري لكن هذا الأخير تفطن للعملية وانقذ مرماه. رد كريم العريبي من النجم كان في الدقيقة 71 بعد تمهيد من كوليبالي لكن تسديدة العريبي مرت محاذية للمرمى ولم تغير شيئا في نتيجة اللقاء.

دون جدوى
العشر دقائق الاخيرة من الشوط الثاني حاول فيها النجم الساحلي تعديد محاولاته الهجومية على مرمى الحارس دحمان حيث هدد بعيو بتسديدة قوية مرمى النادي الصفاقسي في الدقيقة 84 لكن كرته مرت محاذية للمرمى وحتى اللحظات الاخيرة من المقابلة لم تحمل الجديد بين الفريقين خاصة في غياب الهجمات القوية ليخسر كل فريق نقطتين قد تبعدهما أكثر على متصدر الطليعة الترجي الرياضي وملاحقه الاتحاد المنستيري الموجود في مركز الوصافة.

رقم من اللقاء
التعادل الثالث على التوالي بين الفريقين خلال المواسم الأخيرة حيث لم يتمكن الفريقان من تحقيق الانتصار في البطولة منذ ذهاب 2018 حيث انتهى اللقاء في سوسة 1-1 ثم في صفاقس 0-0 ليكون التعادل سيد الموقف في ملعب المنزه بنتيجة 1-1.

نجم المغرب
كان لاعب النادي الصفاقسي حسام بن علي أحسن لاعب فوق الميدان بشهادة الفنيين في الملعب نظرا لتحركاته في الهجوم مما أقلق دفاع النجم الساحلي.

تشكيلة الفريقين
النجم الساحلي:
مكرم البديري وزياد بوغطاس وعمار الجمل وصدام بن عزيزة وعلية البريقي ومالك بعيو ومحمد امين بن عمر وحمزة لحمر (الحاج محمود) وماهر الحناشي (حسين دادي) وإيهاب المساكني (كوليبالي) وكريم العريبي.
النادي الصفاقسي:
ايمن دحمان ونسيم هنيد وهاني عمامو وحمزة المثلوثي وحسام دقدوق ووليد القروي وكريس كواكو (الجلاصي) ورشيد ايت عثمان (الحباسي) وحسام بن علي (باكير) وايمن الحرزي وكينغسلاي ايدو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115