حفل العداء الذهبي: لا لنسيان الأبطال

انتظم مؤخرا في أحد نزل العاصمة حفل «العداء الذهبي Run D’Or» في نسخته الأولى والذي كان الهدف منه الاعتراف بالجميل لخيرة

من أنجبت تونس من عدائين وأبطال نشطوا في اختصاص الماراطون والعدو الريفي والسباقات نصف الطويلة والذين رفعوا الراية الوطنية عاليًا في مختلف المحافل الدولية ولم يسقطوا من الذاكرة الرياضية وذلك بفضل انجازاتهم التاريخية التي ستظل خالدة.
وقد تم افتتاح الحفل بالوقوف دقيقة صمت ترحما على روح فقيد الرياضة التونسية العداء عبد الرؤوف البوبكري وكل الأبطال الذين غادرونا تاركين ارثا رياضيا ستتناقله الأجيال.

الحفل الذي نظمته جمعية «قرطاج» التي يترأسها المنظم الدولي عز الدين بن يعقوب والذي احتضن في السابق عديد التظاهرات الرياضية كانت آخرها بطولة العالم في الملاكمة و«حفل القفاز الذهبي» تم خلاله تكريم أبطال المارطون والعدائين والعداءات من مختلف الأجيال على غرار عبد العزيز بوقرة والبرني العرضاوي وفتحي البكوش ومحمد صالح الراجحي ودليلة اللواتي الذين شرفوا تونس في عدد كبير من البطولات الإفريقية و العالمية المدنية وكذلك العسكرية.

وفي هذا السياق تم إبراز دور الجمعية الرياضية العسكرية في رعاية رياضة ألعاب القوى والسباقات الطويلة بصفة خاصة والتي ساهمت في بروز وتألق أغلب العدائين الأبطال الذين تكونوا صلب هذا الهيكل العسكري الرياضي الذي هو مفخرة لكل التونسيين. كما تم خلال الحفل تكريم عديد الشخصيات الفاعلة في رياضة ألعاب القوى وخاصة في الماراطون من منظمين وجمعيات ونذكر بالخصوص منظم «خطوات الميغارا» رضا بن جازية والمنصف الفلي والجامعة التونسية للرياضة للجميع وجمعية المحمدية وغيرها..

وتشجيعا لهم على مزيد العمل والتميز في التظاهرات المقبلة تم بالمناسبة تكريم عدائي المنتخب الوطني لألعاب القوى على غرار وسام حسني وعاطف سعد وعبد السلام العيوني المتأهل لأولمبياد طوكيو اليابان. وفي تصريحه «للمغرب» أكد عز الدين بن يعقوب «أن الغرض من تنظيم هذا الحفل هو بالأساس لم شمل عائلة ألعاب القوى ورّد الجميل لمن قدموا تضحيات كبيرة من أجل تونس.. وتونس لا تنسى أبناءها» وأضاف بن يعقوب قائلا: «يكفي أن يكون هذا الحفل فرصة للقاء والتحابب وما وجود هذا العدد الكبير من الحضور سواء من وسائل الإعلام أو الضيوف إلا دليل على الاحترام الذي نحمله لهؤلاء الأبطال الذين لن يسقطوا من الذاكرة الرياضية».

8 مارس... ماراطون 001 % نسائي
وفي ختام الحفل أفاد عز الدين بن يعقوب أنه سيتم يوم 8 مارس المقبل الذي يتزامن مع اليوم العالمي للمرأة تنظيم ماراطون سيكون 100 % نسائي بجهة قرطاج سيتمد على مسافة 6 كلم وذلك للاحتفاء بالمرأة التونسية ومزيد تشجيعها على ممارسة الرياضة وخاصة منها العدو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115