اليوم ينهي ممثلا الكرة التونسية دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا: الترجي في دربي بلا رهان والنجم الساحلي من أجل حسم التأهل

تنتظر الكرة العربية اليوم التحاق اسمين من ممثليها بقائمة الفرق المتأهلة الى الدور ربع النهائي من رابطة الأبطال الإفريقية خاصة وأن

الصراع على البطاقتين الأخيرتين سيكون محور منافسة ثلاثية بين النجم الساحلي والأهلي المصري والهلال السوداني لينضموا الى كل من مازيمبي الكونغولي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والترجي الرياضي والوداد والرجاء المغربين والزمالك المصري.

ولئن باحت بقية المجموعات بأسرارها، فقد شاءت الأقدار ان تحتفظ المجموعة الثانية بالتشويق الى المحطة الختامية من دور المجموعات بعد ان أعاد فوز الاهلي المصري على النجم في القاهرة توزيع الاوراق في وقت كان فريق جوهرة الساحل قادرا على حسم بطاقة عبوره الى دور الثمانية. وستكون الفرجة اليوم بين ملعب رادس مسرح لقاء النجم الساحلي وبلاتينيوم الزيمبابوي وملعب الهلال الذي سيحتضن موقعة الهلال السوداني والأهلي المصري.

ولئن كان «ليتوال» سيلعب كل أوراقه من اجل تسجيل حضوره في ربع نهائي امجد الكؤوس القارية، فإن الممثل الثاني لكرة القدم التونسية الترجي الرياضي يخوض رحلة شكلية الى الجزائر لملاقاة شبيبة القبائل بعد أن ضمن منذ الجولة الماضية تأهله.

فريق باب سويقة في مباراة شكلية
شد أمس وفد الترجي الرياضي الرحال الى الجزائر استعدادا لمواجهة اليوم أمام شبيبة القبائل ضمن الجولة الختامية من منافسات المجموعة الرابعة من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية وهي مباراة دون رهان للفريقين بعد أن ضمن فريق باب سويقة تأهله الى ربع النهائي منذ الجولة الماضية وفقد ممثل الكرة الجزائرية كل آمال العبور.

ويدخل الأحمر والأصفر مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد ان نجح في تحقيق فوز جديد في الرابطة المحترفة الأولى على حساب هلال الشابة بهدفين لهدف في لقاء متأخر.ونظرا للطابع الشكلي لمباراة اليوم اختار معين الشعباني مدرب الترجي قائمة ضمت 20 لاعبا وسجلت عديد الغيابات البارزة على غرار عبد القادر بدران ومحمد علي اليعقوبي وفوسيني كوليبالي وحمدو الهوني وإلياس الشتي وبلال بن ساحة وعبد الرؤوف بن غيث.

وعلى هذا الاساس كانت قائمة المدعوين للرحلة كما يلي: معز بن شريفية – رامي الجريدي – صدقي الدبشي – سامح الدربالي – إيهاب المباركي – حسين الربيع – أمين بن حميدة – شمس الدين الذوادي – خليل شمام – محمد أمين توغاي – محمد أمين المسكيني – محمد علي بن رمضان – كوامي بونسو – فادي بن شوق – يوسف العبدلي – رائد الفادع – ماهر بالصغير – طه ياسين الخنيسي – ابراهيم واتارا – محمد علي بن حمودة.

ووجهت هيئة الترجي تحذيرا الى الأحباء الذين رافقوا الفريق الى الجزائر بتجنّب إشعال الشماريخ في لقاء اليوم ممّا قد يكلّف الأحمر والأصفر عقوبات قد تصل الى اللعب دون حضور الجمهور في المباريات القادمة.

«ليتوال» من أجل فوز التأهل
يأمل النجم الساحلي عندما يستضيف بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي اليوم الى تحقيق نقاط الفوز واستغلال عامل الأرض والجمهور لاقتطاع بطاقة التأهل الى الدور ربع النهائي من رابطة الأبطال الإفريقية. ورغم أهمية الرهان،تبدو مهمة زملاء فراس بالعربي في المتناول في ظل تباين موازين القوى بين الفريقين وتواضع مستوى بلاتينيوم الزيمبابوي الذي لم يعد معنيا بحسابات التأهل حيث يقبع في قاع الترتيب بنقطة وحيدة حصيلة تعادله مع الأهلي المصري 1-1 في الجولة الرابعة.وتجدر الإشارة الى أن موقعة الذهاب التي اقيمت بالزيمبابوي انتهت بفوز النجم الساحلي بثلاثية نظيفة.

ويتواصل في لقاء اليوم غياب ياسين الشيخاوي لأسباب صحية فيما تستفيد تشكيلة المدرب الاسباني كارلوس غاريدو من عودة متوسط الميدان ماهر الحناشي كما هو الشأن بالنسبة الى الايفواري سليمان كوليبالي. وبما ان فريق جوهرة الساحل سينزل اليوم بتشكيلة هجومية لا يستبعد أن يكون الظهور الأول للمهاجم الجزائري رضوان زردوم في الخط الامامي للفريق. ورغم التركيز على الهجوم فإن ذلك لا يعني أن الفريق سيهمل الجانب الدفاعي بل سيحمي ممثل الكرة التونسية مناطقه الخلفية حتى يتجنب أية انعكاسات قد يثمرها بحثه عن التهديف. والثابت أن فريق جوهرة الساحل اتعظ من هذه الأخطاء التي كبّدته الهزيمة امام كل من الهلال السوداني في الجولة الرابعة والأهلي المصري في الجولة الماضية وفي مباراة اليوم لم يعد هناك مجال للخطإ حتى لا يجد الفريق نفسه خارج الأدوار المتقدمة لمسابقة يعول كثيرا على التتويج بلقبها.

ويكفي النجم الساحلي الفوز في مباراة اليوم للمرور الى دور الثمانية دون انتظار ما ستسفر عنه المباراة الثانية في المجموعة ذاتها بين الهلال السوداني والأهلي المصري بملعب الهلال أما اية نتيجة أخرى فستجعله رهين حسابات اللحظات الأخيرة وستضع تأهله على المحك. وتجدر الإشارة الى أن الأهلي يحتل صدارة المجموعة بـ10 نقاط بعد الفوز في الجولة الماضية على النجم فيما يشترك هذا الأخير مع الهلال السوداني في المركز الثاني بـ9نقاط ويقبع بلاتينيوم في قاع ترتيب المجموعة الثانية بنقطة وحيدة ولم يعد معنيا بحسابات التأهل الى الدور القادم على خلاف الثلاثي العربي. ويحتاج الأهلاوية الى الانتصار أو الخروج بنقطة التعادل للتأهل فيما يجب على ممثل السودان الخروج بالنقاط الثلاث أو التعادل وانتظار هزيمة النجم أمام بلاتينيوم ولذلك لم يدخر اهل القرار في الفريق جهدا في تحفيز المجموعة حيث وعدوهم بمكافأة خيالية في حال نجاحهم في تخطي عقبة الاهلي المصري. وتلقى الهلال قبل لقاء اليوم ضربة موجعة تمثلت في إصابة متوسط الميدان محمد دراج على مستوى الركبة.

وتجدر الاشارة الى ان الفريقين التقيا خلال المسابقات القارية في7 مناسبات حقق الأهلي 3 انتصارات مقابل فوزين للهلال وانتهت مواجهتان بالتعادل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115