النادي الصفاقسي: إبراهيما تانديا خلفا لشواط وجزائريان علـــــــــــــى الخط

انطلقت ماكينة النادي الصفاقسي في اليومين الأخيرين من عمر الميركاتو الحالي في الدوران فبعد التوصل الى اتفاق بخصوص التفريط

في المهاجم فراس شواط لفريق أبها السعودي لمدة 6 أشهر إعارة مقابل مبلغ مالي يناهز 500 ألف دولار أنعش خزينة النادي الصفاقسي. وقد انطلقت الهيئة في تكثيف اتصالاتها بعدد من اللاعبين لتحمل اولى التعزيزات توقيع المالي ابراهيما تانديا الذي ينشط في الحزم السعودي.
صفقة كادت ان لا ترى النور لولا تدخل المدرب فتحي جبال نظرا لعلاقاته الجيدة مع الأندية السعودية ليكون تانديا أول الوافدين في شكل إعارة لمدة 6 أشهر ليخلف بذلك اللاعب فراس شواط.

ابراهيما تانديا يبلغ من العمر 26 سنة ويشغل خطة جناح هجومي أو مهاجم تدرج في عدة نوادي فرنسية أبرزها اف سي ماسي وبيلانكورت وسوشو ثم التحق في الاكابر بفريق كاين الفرنسي ليحترف في ديبورتيفو الاسباني ثم تور الفرنسي ثم فريق جورجي الروماني لتكون اخر محطاته الحزم السعودي الذي أعطاه الضوء الاخضر للتحول الى النادي الصفاقسي في شكل إعارة مع أحقية شراء العقد.

جزائريان على الخط
نبقى مع الميركاتو الشتوي الذي لم يعد يفصلنا عن غلق ابوابه الا ساعات قليلة لنشير الى تحول رئيس الفرع معز المستيري ومدير مركب النادي الصفاقسي ياسين بن طاهر الى الجزائر لاتمام المفاوضات مع لاعبين أحدهم يشغل خطة مهاجم فيما يتواصل التكتم حول الخطة التي يشغلها اللاعب الثاني على ان يتم اليوم وتحديدا بعد امضاء العقود بصفة رسمية الكشف عن هوية الأسماء التي تأمل الجماهير ان تساعد الفريق على استعادة بريقه خلال مرحلة إياب البطولة بهدف تشديد الملاحقة على متصدر الترتيب وضمان مشاركة في إحدى المسابقات القارية في نسختها القادمة.

ماذا عن العيادي؟
بعد فسخ عقد لاعب النادي الإفريقي غازي العيادي الذي أصبح خاليا من كل ارتباط تردد كثيرا هذا الاسم في الساعات الأخيرة حيث علمنا من مصادرنا أن الهيئة قد تدخل في مفاوضات جدية مع غازي العيادي لإمضاء عقد جديد مع النادي الصفاقسي, رغم ان المهمة لن تكون سهلة نظرا لوجود منافسة من بعض الفرق الخليجية وتحديدا السعودية.

عودة للتمارين
يعود الفريق اليوم الخميس للتمارين بالملعب الفرعي للطيب المهيري بعد راحة منحها الاطار الفني للاعبين بيوم عقب اللقاء الودي الأخير أمام الملعب الصفاقسي والذي انتهى بفوز أبناء المدرب فتحي جبال بنتيجة 2 - 0 ليكون اللقاء الودي الأخير المبرمج طيلة شهر جانفي الجاري استعدادا لمواجهة الكلاسيكو أمام النجم الساحلي المبرمجة ليوم 4 فيفري المقبل, المدرب فتحي جبال وجه الدعوة لكل اللاعبين للحضور للتمارين بمن فيهم محمد علي الجويني الذي التحق للتدرب على انفراد لتأهيله بدنيا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115