النادي الإفريقي: جلسة حاسمة مع «العيادي»..ودّ أمام «بسكرة» و«كومباوري» محل متابعة

انطلق التربص المغلق للاعبي النادي الإفريقي في مدينة عين دراهم استعدادا للشطر الثاني من الرابطة المحترفة الأولى والتي يأمل فيها نادي باب الجديد

تأكيد النتائج المحققة في مرحلة الذهاب والأقتراب أكثر من مراتب مؤهلة للمسابقات الخارجية في الموسم القادم رغم أن المهمة ستكون أصعب خاصة أن المجموعة لم تعرف تعزيزات كبيرة كما أن الروزنامة ستفرض على الأفارقة عدة تنقلات عكس ما حصل في الشطر الأول من البطولة وهو ما يدركه المدرب لسعد الدريدي الذي يبحث عن تجهيز المجموعة بدنيا وفنيا في التربص المغلق.

اليوم سيكون الموعد مع أولى المباريات الودية في برنامج وديات زملاء وسام يحيي فبعد إلغاء الكلاسيكو الودي أمام النادي الصفاقسي سيواجه النادي الإفريقي اليوم فريق اتحاد بسكرة الجزائري المتواجد هو الأخر في عين دراهم ويطمح الإطار الفني تجربة عدة أوراق شابة في هذه المباراة وأيضا اختبار المدافع الإيفواري ديمبيا الذي وجهة له الدعوة في أخر اللحظات شأنه شأن المدافع العائد جهاد الطرابلسي بعد أن فسخ إعارته من اتحاد بن قردان.

صحيح أن التربص المغلق سينتهي أثر غلق أبواب الميركاتو الشتوي لكن الكواليس تؤكد أن الإطار الفني حدد اللاعبين الذين سيكونون خارج اهتماماته في المرحلة الثانية للبطولة إلا أنه لن يقوم بتسريحهم إلى أندية أخرى في ظل النقص الكبير في الرصيد البشري.

جلسة منتظرة
أكدت المعلومات التي تحصل عليها «المغرب» أن اتصالا جمع بين رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي ومتوسط الميدان الدفاعي غازي العيادي وذلك أثر قرار استبعاده من التربص المغلق استعدادا استئناف نشاط الرابطة المحترفة الأولى رغم أن المفاوضات الأولى عرفت تباعدا في وجهات النظر بين الطرفين ليعلن قرار الهيئة والمدرب بحث غازي العيادي عن حل توافقي ينهي الإشكال الحاصل في هذا التوقيت.

وحسب مصادرنا فأن الجلسة المنتظرة بين اليونسي والعيادي ستكون حاسمة في تحديد كافة الأمور العالقة منها أمواله المتخلدة في ذمة الهيئة والمقدرة بقرابة أكثر من 200 ألف دينار بالإضافة إلى مستقبله سواء بفسخ العقد بالتراضي أو مواصلة المشوار بقميص الأحمر والأبيض وهو ما يبدو مستبعدا حساب العارفين بكواليس العلاقة بين العيادي والإطار الفني.
الجلسة حسب الأخبار ستعرف أيضا تقديم غازي العيادي لعدة عروض تلقاها في الآونة الأخيرة وتحديدا من عدة أندية تنشط في البطولة السعودية ويأمل أن توافق هيئة الأحمر والأبيض على تسريحه بالاتفاق ودون أن يفسخ عقده كما هدد بعد أن لجأ إلى لجنة النزاعات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم بطلب الحصول على مستحقاته أو فسخ العقد.
ملف العيادي سيكون على طاولة رئيس النادي الإفريقي لحسمه نهائيا بما أن المؤشرات تؤكد خروج اللاعب من حسابات لسعد الدريدي في ما تبقى من عمر الرابطة المحترفة الأولى لهذا فإن إيجاد حل ودي بين الطرفين يراعي مصالحهما الإفريقي سيكون هدف عبد السلام اليونسي.

ودّ جديد
توصل مدرب النادي الإفريقي لسعد الدريدي إلى برمجت مواجهة ودية جديدة في التربص المغلق حيث أكدت الأخبار أن المفاوضات بينه وبين مدرب جندوبة الرياضية نجحت من أجل إقامة مباراة ودية سيخصص مدرب الإفريقي للوقوف على ما وصلت إليه المجموعة بعد التربص بما أن اللقاء برمج صباح السبت قبل شد الرحال والعودة إلى تونس على أن يخوض زملاء خليفة في الساعة الثانية ظهرا من يوم الأحد آخر مباراة ودية ستجمع النادي الإفريقي بنظيره النادي البنزرتي في الملعب الأولمبي بالمنزه دون حضور الجمهور.

عرض جديد
أشرنا في أعداد سابقة إلى رفض هيئة عبد السلام اليونسي التفريط في المهاجم البوركيني «باسيرو كومباوري» لأحد أندية الدوري السعودي سواء لضعف العرض المادي والأهم عدم الدخول في صراع مباشر مع الجماهير الرافضة في التفريط في أي لاعب في هذا التوقيت بخصوص نقص الرصيد البشري كما أن ما قدمه البوركيني في هذا الموسم جعل الجميع يرفع الفيتو أمام خروجه.

الجديد أن المتابعين لهداف النادي الإفريقي لم يقتصروا على الدوريات الخليجية بما أن بعض المصادر أكدت لنا أن البوركيني يملك عرضا من نادي روسي يبحث عن التعاقد مع مهاجم الأحمر والأبيض في هذا الميركاتو الشتوي حيث تابعوا ما يقدمه اللاعب في البطولة كما أن مصادرنا أكدوا أنهم حضروا أخر مباريات الإفريقي في الدربي وتابعوا كومباوري رغم أنه كان مصابا إلا أنه حظي بإعجاب مبعوث الفريق الروسي الذي طلب وده رسميا بمراسلة إلى هيئة النادي الإفريقي التي لم تجب إلى حدود اليوم على رغبة الفريق الروسي بالفوز بخدمات كومباري.

العرض المادي حسب مصادرنا مغر بما أن الأخبار تتحدث عن 2 مليون يورو من الفريق الروسي لهيئة الأحمر والأبيض والتي قد تعيد التفكير في الفيتو المرفوع بخصوص التفريط في المهاجم البوركيني خاصة أن العائدات المالية قد تنهي المشاكل العديدة التي يمر بها الفريق كما أن تواجد المهاجم صابر خليفة القادر على اللعب كقلب هجوم قد يعدل من قرار مسؤولي الأحمر والأبيض بشأن التفريط في باسيرو كومباري في الميركاتو الشتوي الحالي للفريق الروسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115