النادي الصفاقسي: شواط على أبواب الدوري السعودي و إلغاء ودّ الإفريقي

كثر الحديث في اليومين الأخيرين على موافقة النادي الصفاقسي بخصوص التفريط في اللاعب فراس شواط لنادي أبها السعودي مقابل 500 ألف دولار

في شكل إعارة لمدة ستة أشهر مع أحقية شراء العقد في شهر جوان المقبل مقابل 1,2 مليون دولار حتى أن البعض أكد بأن اللاعب أمضى العقود رسميا.
مصادر مقربة من فراس شواط أكدت لنا بأن اللاعب مازال في صفاقس ولم يتحول بعد إلى السعودية لمواصلة المفاوضات مبينا أن شواط قبل بعرض أبها السعودي بعد أن رفض في الصائفة الفارط التحول إلى الدور السعودي.

في انتظار بيان رسمي
إلى حد الآن لم تصدر إدارة النادي الصفاقسي بيانا رسميا بخصوص التفريط في شواط خاصة وأنها رفضت العقد في وقت سابق بسبب تقدمها بـ400 ألف دولار مقابل طلب رئيس النادي 600 ألف دولار ليتم الاستقرار في الأخير على مبلغ قيمته 500 ألف دولار أي ما يقارب مليار و300 ألف دينار تونسي في انتظار ما ستحمله الساعات القليلة القادمة من جديد بخصوص مصير اللاعب فراس شواط الذي مازال متواجدا في مدينة صفاقس خاصة وأن الميركاتو الشتوي سيغلق أبوابه يوم 31 جانفي الجاري

من المعوض؟
ثمانية لاعبين تقريبا وقع التفريط فيهم أو فسخ العقود خلال الميركاتو الحالي في المقابل فإن الهيئة لم تقم بعد بأي انتداب عدا تمديد عقد اللاعب كامارا الذي ينشط في الأمال, القائمة الاسمية للمغادرين إلى حد هذه الساعة ضمت كلا من نذير القريشي وعمر بوراوي والمنجي اللجمي  مقابل إعارة هيبارت للاتحاد تطاوين وعلاء الدين بوعلاقي لسيدي بوزيد ويوسف بن سودة للرجيش ومحمد علي منصر للمحرق البحرين ومبدئيا فراس شواط لأبها السعودي في انتظار إتمام الصفقة بالإضافة إلى غياب الثنائي موسوندا ومحمد علي الجويني على الأنظار منذ فترة.

تكتم كبير عن البديل
رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم أكد في وقت سابق أن الانتدابات في الفريق وستقتصر على لاعب وحيد أو اثنين في أقصى الحالات خلال الميركاتو الحالي وسبق أن أكد أن بديل فراس شواط موجود في صورة خروجه لكن لم تتضح الأسماء بعد بما أن الهيئة قررت التكتم على المجموعة التي اقترحتها على الطاولة لانتدابها.

إلغاء ود الإفريقي
بعثت إدارة النادي الإفريقي بمراسلة لنظيرتها بالنادي الصفاقسي لإبلاغها بإلغاء المقابلة الودية التي كانت مبرمجة عشية اليوم بملعب الطيب المهيري في إطار استعدادات الفريقين بعد أن دخل أبناء باب الجديد في تربص منذ يوم امس. هيئة النادي الصفاقسي قبلت هذا الاعتذار من هيئة اليونسي وانطلقت في البحث عن فريق أخر لإجراء مباراة ودية في انتظار التعرف على المنافس وتحديد الموعد خاصة وأن هذا الود سيكون الأخير للمجموعة قبل مواجهة النجم الساحلي يوم 4 فيفري المقبلة لحساب الجولة 10 ذهاب من البطولة الوطنية ضمن اللقاءات المؤجلة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115