النادي الإفريقي: بين الإقصاء والمقاطعة «العيادي» و«الحدّاد» خارج تربّص «عين دراهم

شد لاعبو النادي الإفريقي أمس الرحال إلى مدينة عين دراهم حيث برمج الإطار الفني بقيادة لسعد الدريدي تربصا مغلقا ينتهي يوم السبت القادم

موعد العودة إلى تونس حيث سيكون زملاء وسام يحيي على موعد مع بروفة ودية ستضعهم أمام النادي البنزرتي في أولمبي المنزه بداية من الساعة الثانية ظهرا دون حضور الجمهور حيث يأمل مدرب الإفريقي أن تكون بروفة إعدادية لعودة نشاط البطولة المنتظر والذي سيكون بدربي جديد أمام الملعب التونسي.
وأعلنت الرابطة الوطنية لكرة القدم رسميا عن موعد دربي العاصمة الصغير بين الملعب التونسي والنادي الإفريقي والذي تقرر أن يكون يوم الأحد 9 فيفري القادم في ملعب الهادي النيفر بعد أن كانت عدة أخبار ترجح لعب لقاء الأجوار في أولمبي رادس إلا أن الرابطة حسمت القرار حول مسرح المواجهة لكنها أخرت المباراة بـ24 ساعة بعد أن كانت مبرمجة ليوم السبت 8 فيفري.

على صعيد أخر كان من المقرر أن يخوض النادي الإفريقي كلاسيكو وديا أمام النادي الصفاقسي اليوم الثلاثاء في ملعب الطيب المهيري إلا أن التحول إلى عين دراهم فرض تغير البرنامج ليتم إلغاء الحوار الودي على أن يخوض نادي باب الجديد بروفة ودية في مركز التربصات في عين دراهم أمام نادي الاتحاد الرياضي البسكري.

في انتظار الوسلاتي
كما ذكرنا في مقالنا توجه لاعبو النادي الإفريقي إلى مدينة عين دراهم لإقامة تربص مغلق يتواصل إلى غاية يوم السبت القادم واختار المدرب لسعد الدريدي توجه الدعوة إلى 26 لاعبا بمن فيهم ثلاثي فريق النخبة المدافع مكرم المرزوقي وثنائي وسط الميدان معز الحاج على وشهاب العبيدي وهو ما يؤكد أن الثلاثي سيكون له دور في مرحلة الإياب المنتظر بدايتها يوم 9 فيفري بخوض حوار الدربي أمام الملعب التونسي.

القائمة التي وجه لها الدعوة المدرب لسعد الدريدي خلت من أسم متوسط الميدان عبد القار الوسلاتي رغم أن الأمور حسمت بينه وبين مسؤولي الأحمر والأبيض حيث أكدت مصادرنا أن الإعلان الرسمي لصفقة عودته لنادي باب الجديد أخرت التحاقه بالمجموعة والذي قد يكون في قادم الساعات في صورة الإمضاء رسميا بين الطرفين على العقد المتفق عليه لمدة موسم ونصف.

وفي ما يلي قائمة لاعبي النادي الإفريقي المشاركين في التربص المغلق في عين دراهم:
عاطف الدخيلي - نور الدين الفرحاتي - سيف الشرفي - اسكندر العبيدي - فخر الدين الجزيري - سامي الهمامي - مكرم المرزوقي - حمزة العقربي - أيوب التليلي - مختار بلخيثر - غازي عبد الرزاق - آدم الطاوس - وسام يحيى - أحمد خليل - خليل القصاب - معز الحاج علي - ابراهيم موشيلي - رودريغ كوسي - معتز الزمزمي - شهاب العبيدي - وجدي الساحلي - بلال الخفيفي - زهير الذوادي - صابر خليفة - ياسين الشماخي - باسيرو كومباوري.

ثنائي خارج الحسابات
اتخذ المدرب لسعد الدريدي قرارا جديدا تمثل في إعفاء الثنائي غازي العيادي والمنوبي الحداد من التربص المغلق استعدادا لعودة نشاط البطولة في خطورة استغربها الجميع خاصة أن الثنائي يعد من أكثر اللاعبين مشاركة مع الدريدي في مرحلة الذهاب لكن الأحداث الأخيرة التي عاشها الثنائي حتمت ضرورة فسخ العقد في صورة عدم حصولهما على مستحقاتهما المتخلدة في ذمة الهيئة المديرة مما جعل تركيزهما يقل وهو ما لاحظه الدريدي الذي طالب العيادي والحداد بالعودة إلى الجدية ونسيان الملفات الجانبية في التمارين لكن يبدو أن رسالة «الكوتش» لم تصل جيدا ليكون القرار الإبعاد من التربص المغلق.
وحسب المعلومات التي تحصل عليها «المغرب» فإن الجلسة التي جمعت رئيس الإفريقي عبد السلام اليونسي بالعيادي والحداد ووكيلهما لم تكن إيجابية حيث طلب الثنائي الحصول على مستحقاتهما كاملة مع التأكيد أن الأجواء الحالية ليست مريحة ويطمحان لتغير الأجواء والبحث عن محطة جديدة وهو ما أكده اليونسي إلى المدرب لسعد الدريدي ليتفق الثنائي على ضرورة اتخذ قرار في شأنهما.

صحيح أن المدرب لسعد الدريدي كان صاحب القرار لكن البعض يؤكد أن اليونسي كان مهندسه ليبقي السؤال المطروح هل يكون القرار بمثابة ورقة ضغط على الثنائي من أجل نسيان ملف المستحقات إلى حين، أم أن الدريدي سيضرب بقوة كالعادة ويعلن عن رحيل الثنائي نهائيا على مجموعة النادي الإفريقي على غرار ما حصل مع أسامة الدراجي الأكيد. أن الملف سيعرف تطورات جديدة في قادم الأيام سواء بعودة العيادي والحداد إلى الفريق أو نهاية المكتوب بينهما وبين نادي باب الجديد.

رؤية أخرى
في نفس الخبر بخصوص الثنائي غازي العيادي والمنوبي الحداد فإن بعض الاطراف أكدت لـ«المغرب» أن القرار لم يكن إدرايا وفنيا فقط بخصوص عدم المشاركة في التربص المغلق في عين دراهم حيث أشارت مصادرنا إلى أن الثنائي لوح بعدم المشاركة في التربص في صورة عدم الحصول على جزء من مستحقاته المتخلدة في ذمة الهيئة المديرة وهو ما دفعهما لعدم الحضور لموعد شد الرحال إلى مدينة عين دراهم حيث قاطع الثنائي الرحلة وأكدا أنهما لن يشاركا في التربّص.
وفي صورة تأكد هذه المعطيات فإن القطيعة أوشكت على الحصول بين العيادي والحداد والنادي الإفريقي حيث لن تمر مقاطعتهما للرحلة دون تحرك المدرب لسعد الدريدي أولا ومسؤولي الإفريقي ليكون التأكيد أن رحلة الثنائي مع نادي باب الجديد قد أوشكت على النهاية.

زيجة تطير
أكد المدرب لسعد الدريدي أن متوسط ميدان مولودية الجزائر سفيان بن دبكة دخل أجندته الخاصة بالميركاتو حيث عاين اللاعب وبحث عن التعاقد معه بل أكثر من ذلك بما أن المفاوضات تقدمت بشكل كبير إلا أن غياب السيولة المالية ودخول بعض الأطراف في الصفقة أسقطت التحركات وأجلت الحسم في الملف إلى حين الاتفاق بين مدرب الإفريقي والمسؤولين وكما سبق أن اشرنا في عدد سابق عن صعوبة التعاقد مع بن دبكة فإن أخر الأخبار القادمة من الجزائر تؤكد تبخر طموحات الدريدي بالتعاقد مع قائد مولودية العاصمة.
الجديد أعلنه اللاعب الذي أكد تعاقده مع نادي «أم صلال القطري» في هذا الميركاتو الشتوي مضيفا أنه يملك بندا في عقده يطيح له قبول أي عرض خارجي وهو ما فعله ليؤكد تصريح بن دبكة أن هيئة الإفريقي هي من أضعت الصفقة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115