الترجي الرياضي: طائرة عسكرية تؤمن رحلة الفريق إلى الأراضي الكنغولية... الربيع يكسب ودّ الجماهير وغموض متواصل في ملف المزياني

يواصل الترجي استعداداته للقاء الرابع من دور مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية حيث سيواجه ممثل كرة القدم التونسية

يوم السبت المقبل بداية من الساعة الخامسة بتوقيت تونس على الأراضي الكنغولية فريق فيتا كلوب.

يحرص الترجي على مواصلة سلسلة النتائج الايجابية على الصعيد القاري والتي لم يعرف فيها الفريق طعم الهزيمة داخل أو خارج الديار منذ ذهاب نهائي الموسم قبل الماضي وستتواصل التحضيرات في حديقة حسان بلخوجة إلى غاية اليوم على أن يشد أبناء المدرب معين الشعباني غدا الرحال إلى كينشاسا بهدف تجاوز التعادل الأخير أمام نفس الفريق في ملعب رادس وأن يخطو خطوة عملاقة في الطريق إلى ربع النهائي.

من اجل راحة اللاعبين
النسق الماراطوني الذي يعيش على وقعه الفريق منذ أسابيع والذي سيتواصل خلال الأيام القليلة القادمة بمواجهات من العيار الثقيل بداية من لقاء السبت أمام فيتا كلوب مرورا لكلاسيكو الأربعاء المقبل باستضافة النجم وصولا للقاء الاجوار بملاقاة الإفريقي يوم الأحد 19 من الشهر الحالي جعل إدارة النادي تبحث عن توفير سبل الراحة إلى اللاعبين بهدف تفادي أكثر ما يمكن من الإرهاق وذلك بتوفير رحلة خاصة عبر طائرة عسكرية سيكون انطلاقها يوم الخميس من مطار تونس قرطاج على أن يكون موعد العودة فجر الأحد.

حصة وحيدة
ضغط المواعيد ورغبة الترجي في تجاوز كل ما من شانه أن يمس من الجاهزية البدنية للاعبين جعل الإطار الفني يقرر الاكتفاء بحصة تمارين وحيدة على الأراضي الكنغولية وذلك يوم الجمعة في حدود الساعة الخامسة على أرضية الملعب الذي سيحتضن لقاء السبت, على أن يتم استئناف التمارين للقاء الكلاسيكو بداية من يوم الاثنين أي 24 ساعة بعد موعد العودة إلى ارض الوطن.

رباعي خارج الحسابات
سبق أن اشرنا إلى أن لقاء فيتا كلوب سيعرف غياب الثلاثي سامح الدربالي وخليل شمام وكوامي بونسو عن المجموعة إلا أن العدد سجل ارتفاعا بالتحاق رائد الفادع بقائمة المصابين بعد الإصابة التي تعرض لها في لقاء الأحد الماضي أمام مستقبل سليمان والتي كشفت نتيجتها ضرورة خضوعه لراحة بـ5 أيام قبل إجراء فحوصات إضافية.

أكثر من بديل
غيابات مؤثرة خاصة إذا تعلق الأمر بثنائي الخبرة وأكثر اللاعبين التونسيين تتويجا على الصعيد القاري شمام والدربالي قد لا تشكل عائقا أمام الشعباني الذي يمتلك رصيد بشري ثريا وأسماء لا تقل أهمية سواء إذا تعلق الأمر ببديل الدربالي على الرواق الأيمن حيث وجد إيهاب المباركي نفسه في طريق مفتوح ليكون أساسيا أو على مستوى محور الدفاع بتواجد الثلاثي اليعقوبي والذوادي وبدران كما هو الحال مع وسط الميدان بامتلاك الايفواري كوليبالي والمسكيني وبن رمضان إضافة إلى بن غيث.

الجماهير تعيد الأمل للربيع
عديدة هي الأسماء التي عجزت على الوقوف في وجه انتقادات جماهير الترجي لتغادر الفريق من الباب الصغير وهو الوضع الذي رفض الظهير الأيسر للترجي أن يتكرر معه من خلال الانضباط والعمل وانتظار الفرصة المناسبة للبروز مجددا وهو ما كان له في المقابلات الأخيرة في سباق البطولة التي اختار خلالها الشعباني تمكين بعض اللاعبين من الراحة ليستغل الربيع فرصة غياب الجزائري الشتي ويقدم أداء مميزا في لقاء شبيبة القيروان ومستقبل سليمان حيث كان الرد فوريا من الجماهير بإعادة الأمل للربيع الذي تم اختياره كأفضل لاعب في لقاء سليمان على أن يكون قرار مواصلته البروز أساسيا في لقاء السبت أمام فيتا كلوب بيد المدرب معين الشعباني رغم أن المعلومات الأولية تؤكد أن النية تتجه لمنح المهمة للشتي.

غلق ملف بالصغير
بعيدا عن أجواء المجموعة وما ينتظر الفريق من مواعيد هامة وبالعودة إلى ملف الميركاتو الشتوي وتحديدا الأسماء المغادرة تؤكد آخر المعطيات أن الهيئة المديرة للترجي تمكنت بصعوبة من غلق ملف متوسط الميدان الهجومي ماهر بالصغير بانتقاله في شكل إعارة لنادي حمام الأنف, الإشكال الذي ضل قائما إلى حدود غلق الملف تمثل في تشبث اللاعب بالحصول على نفس الجراية التي يتقاضاها مع الأحمر والأصفر وهو ما لا تقدر هيئة فريق بوقرنين على توفيره ليكون التدخل من الترجي بضمان جراية بالصغير.

ماذا عن المزياني؟
نجاح الترجي في غلق ملف بالصغير رافقه غموض في وضعية الجزائري الطيب المزياني في ظل تسريبات عن محاولات بعض الفرق المحلية والعربية الاستفادة من خدماته وقد تحركت الجماهير وطالبت هيئة المؤدب بإنهاء الجدل عبر تمكين اللاعب الذي تم إلحاقه بصنف النخبة رغم الظهور المميز له في أول لقاء بألوان الترجي من بوابة الدربي من فرصة إضافية.

ثنائي يلتجئ إلى الجامعة
نواصل مع الملفات الحارقة حيث حملت الساعات القليلة الماضية الجديد إذ أكدت مصادر مقربة من الثنائي السابق للترجي أيمن بن محمد وعلي المشاني إيداع اللاعبين ملفين لدى لجنة النزاعات للجامعة ضد الترجي للمطالبة بمستحقاتهم المالية المتمثلة في بعض الجرايات والمنح غير المستخلصة والتي ستكون محل مراسلة من قبل الجامعة لإدارة الترجي على أن يتم الجلوس وحسم الملف قبل منتصف الشهر المقبل.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115