النادي الإفريقي: عرض سعودي لـ«العقربي» والغموض يرافق ملف «الشماخي»

يعود لاعبو النادي الإفريقي اليوم إلى استئناف التمارين بعد الراحة المطولة نسبيا التي منحها الإطار الفني للمجموعة إثر إلغاء المباراة الودية التي كانت

ستجمع الأفارقة بضيفهم نادي «هيلاس فيرونا» لتنطلق التحضيرات لمواجهة القمة التي تأخرت إلى موعد 4 جانفي القادم بسبب التزامات النجم الساحلي في رابطة الأبطال الإفريقية.
الراحة المطولة نسبيا للاعبي المدرب لسعد الدريدي جعلته يبحث عن مواجهة ودية جديدة يحافظ بها على نسق لاعبيه وأيضا جاهزيتهم خاصة أن أخر مباراة لعبها النادي الإفريقي تعود إلى الأحد 18 ديسمبر الجاري لكن تبدو المهمة صعبة في ظل التزامات أندية الرابطة الأولى والثانية ليبقى السؤال هل ينجح الدريدي في تأمين مباراة ودية تشبث بإقامتها ؟.
التزامات الإفريقي في شهر ديسمبر انتهت في ظل عدم خوضه لمباريات في نهاية السنة لكن يمكن التأكيد أن الأشهر الأخيرة كانت إيجابية لفريق المدرب لسعد الدريدي فنيا خاصة مع المشاكل العديدة للهيئة سواء من الناحية الإدارية أو المالية لعدم صرف المنح والأجور إلا أن المجموعة كسبت الرهان.

طلب إعارة
بشهادة الجميع قدم الظهير الأيمن حمزة العقربي مستوى محترما في كافة المباريات خلال هذا الموسم حيث استرجع جانبا كبيرا من مؤهلاته جعلته يحظى بثقة الإطار الفني وهو ما ترجم حضوره أساسيا في كافة المباريات حتى أنه لعب في محور الدفاع في لقاء الجولة قبل الماضية أمام اتحاد بن قردان ليؤكد العقربي أنه أحد أهم الحلول الدفاعية في تركيبة المدرب لسعد الدريدي.

صحيح أن الجهة اليمني في الإفريقي تحتوي على عدة حلول من بينها العقربي والثنائي أيوب التليلي والجزائري مختار بلخثير لكن استقرار المستوي الفني لحمزة العقربي جعله الخيار الأول في الأحمر والأبيض والظفر بعروض أكدتها عدة مصادر حيث وصلت إلى هيئة نادي باب الجديد مراسلة من السعودية تطلب ود الظهير الأيمن وتحديدا من نادي ضمك الذي عبر عن رغبته في الفوز بخدمات العقربي في هذا الميركاتو الشتوي في شكل إعارة.

الهيئة أكدت عرض الإعارة لحمزة العقربي لكنها لم تقرر بعد الموافقة من عدمها بما أنها تنتظر قرار اللاعب والمدرب لسعد الدريدي من أجلت الرد على الطلب الذي أكدت لكل الأخبار أنه محترم ماديا وسيعود على الإفريقي ولاعبه بمبلغ محترم قد يغري العقربي والهيئة التي فضلت أن يكون القرار النهائي للظهير الأيمن دون نسيان رأي الإطار الفني الذي سيكون قراره حاسما في مستقبل حمزة العقربي مع الأحمر والأبيض.

مداخيل المباراة الودية الملغاة
أعلنت الهيئة المديرة للنادي الإفريقي رسميا عن مداخيل المباراة الملغاة التي كانت ستجمع الأحمر والأبيض بالفريق الإيطالي «هيلاس فيرونا» حيث أكدت أن عدد التذاكر المباعة بلغت 10.574 تذكرة وهو ما مكنها من توفير 218.145 دينار رقم يبدو أنه لم يقنع الجماهير التي واصلت التأكيد أن الأرقام المقدمة في كلاسيكو النادي الصفاقسي واللقاء الودي لا تستقيم في ظل الإقبال الجماهير الكبير في المباراتين.

وقدمت هيئة الأحمر والأبيض التفاصيل التالية بخصوص عائدات المباراة الودية مداخيل تذاكر بلغت 218.145 دينار عن بيع 10.574تذكرة موزعة كما يلي:

1 مدارج جانبية: 4.191

2مدارج ثانوية: 4.638

3 مدارج رئيسية عليا: 878

4 مدارج رئيسية سفلى: 792

5 مدارج شرفية: 75

وأكدت هيئة النادي الإفريقي من جديد على أن جميع المداخيل الصافية للمباراة في صورة إعادة برمجتها سيتم إحالتها إلى حساب النزاعات الخاص بالنادي لدى الجامعة التونسية لكرة القدم كما أعلنت أنها ستنتظر صحبة الشركة المنظمة للمباراة إلى غاية يوم 31 ديسمبر 2019 لتحديد تاريخ جديد لإجراء اللقاء وإلا فإنها ستلتجئ إلى المحكمة الرياضية الدولية.
واختتمت هيئة الأحمر والأبيض بيانها بنقطتين الأولى بالتأكيد أن إلغاء المباراة رسميا سيجعلها تدعو حاملي التذاكر لاسترجاع أموالهم وهو ما جعل الجماهير تتحرك وتؤكد أنها ستضخه في الحساب البنكي الخاص بالنزاعات فيما تعلقت النقطة الثانية بملف المستشهرين للمباراة الودية الملغاة حيث أكدت أن مساهمات المستشهرين كانت في شكل مساهمات عينية أو صكوك لم يتم إيداعها إلى حين استئذان أصحابها نظرا لتأجيل اللقاء.

لا جديد
يعد ملف تجديد عقد المهاجم ياسين الشماخي أحد الملفات الهامة لهيئة عبد السلام اليونسي التي أعلنت الأحداث عجزها عن حل جملة من المواضيع لكن قد يكون ملف تجديد عقد الشماخي الأهم في هذا التوقيت خاصة للثقل الذي يمثله هداف الأحمر والأبيض على الفريق لكن يبدو أن الأمور لا تسير كما يتمنى جمهور النادي الإفريقي حيث كان من المنتظر أن يجلس رئيس النادي مع اللاعب ووكيله من أجل مناقشة الموضوع مع فتح ملف المستحقات القديمة التي يطالب بها ياسين الشماخي قبل الحديث عن العقد الجديد الذي سيربطه بنادي باب الجديد.

وحسب المعطيات التي تحصلنا عليها فإن مسؤولي الإفريقي يريدون أن يواصل الشماخي لمدة 3 مواسم إضافية حيث تؤكد معلوماتنا أنهم قرروا تمكينه من مبلغ 250 ألف دينار في الموسم الأول ثم 400 ألف دينار في الموسم الثاني فيما سيتحصل على 700 ألف دينار في الموسم الثالث إلا أن التسريبات المالية التي رصدتها الهيئة يبدو أنها لم تقنع الشماخي ووكيله حيث تؤكد عدة مصادر أن هداف الإفريقي يطمح أن يكون العقد الجديد أكثر مما رصدته الهيئة الحالية للأحمر والأبيض لتعلن بداية المفاوضات بين الطرفين عدم الاتفاق في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة خاصة أن الجماهير تضغط على الهيئة بضرورة غلق ملف ياسين الشماخي إيجابيا.
وتجدر الإشارة أن عقد هداف النادي الإفريقي ينتهي في موفي جوان 2020 وفي صورة عدم الاتفاق فإن القانون يمكنه من إبرام عقد مبدئي مع أي نادي بداية من 2 جانفي موعد فتح أبواب الميركاتو في الرابطة المحترفة الأولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115