النادي الإفريقي: الهيئة تواصل السقوط..دعوات الرحيل تتجدّد و«فيرونا» يؤكد إلغاء المواجهة

باتت هيئة النادي الإفريقي بقيادة عبد السلام اليونسي في موقف محرج بعد حادثة إلغاء المباراة الودية التي كانت مبرمجة اليوم بين نادي باب الجديد

وهيلاس فيرونا ليؤكد هذا المعطي سقوطا جديدا لهيئة اليونسي التي زادت في غضب الجماهير توجهه لها لتتعال الأصوات بضرورة رحيلها اليوم قبل الغد خاصة أنها أثبت محدوديتها في حسم عدة قضايا لتعلن المباراة الودية موجة غضب جديدة قد تعلن عن تحركات جماهيرية كبرى خاصة أن الدعوات انطلقت في صفوف الجماهير بضرورة إنهاء مهام الهيئة الحالية.

الملفات كانت عديدة لدى الهيئة الحالية من بينها ملف النزاعات والديون التي تركتها للجماهير لتتحملها بمفردها حيث تمكن عشاق الأحمر والأبيض من جمع أكثر من 5 مليارات ساهمت في حل عدة قضايا في حين اختارت الهيئة لعب دور المتفرج لتزيد القضايا الجديدة التي رفعها عدد من اللاعبين الذين تعاقدت معهم الهيئة الحالية من غضب الجماهير فيما أعلنت المعاناة المالية وعدم تمكن اليونسي ومن معه من خلاص أجور اللاعبين في كافة الفروع عن المطالبة بالرحيل مؤكدين أن من لا يمكنه توفير الرواتب والمصاريف اليومية لا يمكنه تحمل المسؤولية.
ومما زاد في غضب الجماهير والدعوة لرحيل الهيئة ما أثاره المدرب لسعد الدريدي بخصوص صفقات الميركاتو حيث تعيب الجماهير على الهيئة التدخل وفرض أسماء بعينها في سوق الانتقالات رغم أن المهمة تبقى من مشمولات المدرب فقط لتؤكد كل هذه المعطيات أن هيئة عبد السلام اليونسي تعيش ظروفا صعبة وباتت على كرسي هزاز خاصة بعد إلغاء المباراة الودية بين النادي الإفريقي وهيلاس فيرونا.

بيان هيئة الإفريقي
بعد التطورات التي عرفتها ليلة الجمعة بين قدوم الفريق الإيطالي وإلغاء رحلته إلى تونس في بيان رسمي من مسؤوليه تحركت هيئة النادي الإفريقي وأصدرت بيانا أكدت فيه عدم تحملها المسؤولية وأن راعي اللقاء الودي هو من يتحمل التأخير وإلغاء فيرونا وصول إلى تونس وتحدثت عن قضية سترفعها ضد راعي المواجهة الودية لكن هذا البيان لا ييجنبها المسؤولية خاصة أن الموعد حدد منذ مدة وكان عليها متابعة الأمور التنظيمية حتى لا تجد نفسها في هذا الموقف المحرج الذي سيدفع ثمنه جمهور النادي الإفريقي.

وفي ما يلي نص بيان هيئة الإفريقي:
تقدم هيئة النادي الإفريقي إلى جماهيرها الوفية الإيضاحات التالية والمتعلقة بمباراة التي ستجمع الفريق مع HELLAS VERONA:

1 - أبرم عقد مع شركة الطيران «jasmin airways» لاستئجار طائرة لنقل فريق HELLAS VERONAيوم الجمعة 20 ديسمبر 2019 من فيرونا إلى تونس وإعادتها يوم الإثنين 23 ديسمبر 2019 وقد تم خلاص هذا العقد من قبل الديوان الوطني التونسي للسياحة ONTT وذلك مساهمة منها في رعاية المباراة.

2 - إلاّ أن شركة «jasmin airways» أبلغتنا باستحالة الوفاء بالتزاماتها لأنها لم تتلق تصريحا للطيران إلى ايطاليا

3 - قامت إدارة النادي الإفريقي مع أنها طرفا في التنظيم اللوجستي للحدث لتفادي هذا الإخلال بالاتصال بشركة NOUVELAIR التي قبلت بذلك وتحصلت على مبلغ إضافي للمبلغ الذي طلبته الشركة المخلة يقدر باربعين الف دينار قامت الإدارة بخلاصها الفعلي اضافة الى مبلغ الرعاية المخصص من طرف ONTT وتحصلت على التراخيص الخاصة بالتحليق فوق الأجواء الايطالية بعد تدخل من فريق HELLAS VERONA إلا أن شركة NOUVELAIR انسحبت في اللحظة الأخيرة لأنها لم تجد طاقما متاحا لضمان الرحلة المعنية على الرغم من موافقتها المبدئية وخلاصها.

4 - واخيرا و أمام هذه الوضعية و بالتنسيق مع منظمي المقابلة من الجانب الايطالي فقد طلبت إدارة النادي الأفريقي من شركة الخطوط التونسية التدخل لحل هذا المأزق و بالفعل فقد تعهدت بضمان رحلة نقل فريقHELLAS VERONA من فيرونا يوم الأحد 22 ديسمبر 2019 على الساعة 8 صباحا.

5 - وتبعا لذلك وافقت إدارة فريق HELLAS VERONA على لعب المباراة وستعلن ذلك في بيان صحفي على موقعها الرسمي يوم السبت 21 ديسمبر 2019 عند استلام خطة الطيران من شركة الطيران الوطنية TUNISAIR.

6 - ان ادارة النادي الإفريقي تعمل من أجل ا نجاح هذا الحدث على الرغم من الأحداث التي وقعت والتي تخرج عن نطاقها تماما رغم أنها ليست المنظم الرئيسي للحدث.
كما تقرر تقديم قضية مدنية ضد شركة jasmin airways لإخلالها بالتزاماتها وطلب التعويضات عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها.

فيرونا يؤكد الإلغاء
بعد التخبط الحاصل قرر مسؤولو نادي هيلاس فيرونا ليلة الجمعة إلغاء المباراة وعدم الحضور إلى تونس لخوض اللقاء الودي إلا أن هيئة الإفريقي تحركت وأكدت أن اتصالات جمعتها بالفريق الإيطالي من أجل الوصول إلى حلول لإقامة اللقاء اليوم الأحد بل أنها أعلنت أن الفريق الإيطالي سيكون في تونس في تمام الساعة الثامنة صباحا لتحافظ المباراة على موعدها في تمام الساعة الخامسة ظهرا.

الجديد أعلنه الموقع الرسمي لفريق هيلاس فيرونا الذي جدد رفضه القدوم إلى تونس بسبب سوء التنظيم مفندا رواية هيئة الأحمر والأبيض ومعلنا أنه سيواصل تدريباته في إيطاليا وأن قرار إلغاء المواجهة الودية لا رجعة فيه وبذلك فيمكن التأكيد على أن مباراة النادي الإفريقي وهيلاس فيرونا لن ترى النور.

الجماهير تتحرك
منذ بداية طرح التذاكر واصلت جماهير الإفريقي التأكيد أنها الوحيدة التي تحملت أعباء قضايا الفريق خاصة أنها أكدت أن عائدات المباراة الودية ستكون لأجل غلق ملف المهاجم يوهان توزغار وبذلك حسم أحد الملفات الشائكة ليعلن هذا المعطى إقبالا كبيرا على اقتناء التذاكر تواصل إلى غاية الأمس السبت رغم علمها أن المباراة ألغيت رسميا إلا أن شبابيك أولمبي المنزه عرفت توافد الجماهير منذ الصباح وإلى غاية منتصف النهار لتؤكد مرة أخرى أنها تبقى من كبار الإفريقي دون منازع.

قلنا في مقالنا أن الدعوات انطلقت من أجل رحيل الهيئة الحالية وهو ما تبلور فعلا في محيط أولمبي المنزه من طرف الجماهير التي طالبت اليونسي ومن معه بالرحيل بل أكثر من ذلك بما أن «موفما سوسيوس» تحرك أمس وأصدر بلاغا رسميا مطالبا عبد السلام واليونسي ونائبه مجدي الخليفي بالاستقالة فورا مع ضرورة تقديم التقريرين الأدبي والمالي ومطالبة هياكل الدولة بالتحرك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115