النادي الإفريقي: الجماهير تقول «الدريدي خط أحمر»

وصل وفد الفريق الإيطالي فيرونا في تمام الساعة الثانية ظهرا حيث كان في استقباله مسؤولو النادي الإفريقي حيث تحولت بعثة الفريق الإيطالي

إلى الضاحية الشمالية قمرت على أن تخوض عشية السبت حصة تدريبية على أرضية أولمبي رادس استعدادا للبروفة الودية المنتظرة ليوم الأحد حين يحل فيرونا ضيفا على النادي الإفريقي في لقاء ستكون مداخليه لحساب النزاعات الخاص بنادي باب الجديد بعد التأكيد الجديد من عضو الهيئة ونائب رئيس الإفريقي مجدي الخليفي.
على صعيد أخر يواصل لاعبو الإفريقي التحضير للبروفة الودية المنتظرة حيث أكدت المجموعة جاهزيتها باستثناء متوسط الميدان أحمد خليل التي أكد الفحوصات الطبيّة ضرورة مواصلته البرنامج التأهيلي البدني على أن يكون جاهزا للعودة إلى أجواء المباريات مع السنة الإدارية الجديدة وتحديدا في الكلاسيكو الذي سيجمع الأفارقة بضيفهم النجم الساحلي. وانطلقت جماهير الإفريقي في تحفيز بعضها البعض من أجل اقتناء تذاكر المباراة الودية أمام فيرونا حيث أكدوا ضرورة مواصلة المساهمة في الحساب البنكي دون التركيز مع ما يحدث في كواليس الهيئة بما أن الهدف يتمثل في إنهاء قضية يوهان توزغار.

دعم جماهير
يتمتع مدرب النادي الإفريقي لسعد الدريدي بثقة جماهير الأحمر والأبيض التي أكدت أنه أحد أفضل المدربين الذين مروا بالفريق في السنوات الأخيرة ليس من الناحية الفنية فقط بل وأيضا للدور الكبير التأطيري الذي يلعبه وهو الذي يتمتع بحب وثقة اللاعبين وهو كذلك ما يفسر النتائج المحققة والجو المثالي في حجرات الملابس رغم المشاكل المادية الكبيرة التي تعيشها المجموعة.

وعرفت التصريحات الأخيرة لمدرب الأحمر والأبيض تفاعلا كبيرا مع جماهير الإفريقي التي تعاطفت معه بعد أن أكد تعرضه لضغوطات كبيرة بخصوص الميركاتو حيث طلب منه تجربة بعض الأسماء رغم أنه سلم رئيس النادي قائمة بأربعة أسماء لاعبين عبر عن رغبته في تعزيز صفوف نادي باب الجديد بها مؤكدا أنه اتفق مع الرباعي الدولي ويأمل أن تحسم الهيئة ملفاتهم مضيفا أنه لن يسمح بتواجد لاعبين غيرهم دون خوض اختبارات.

وتحدث الدريدي عن أن المجموعة لا تحتاج 8 و9 أسماء لذلك فإن فرض أسماء عليه سيكون عنوان الرحيل عن تدريب النادي الإفريقي ليعلن هذا التصريح غضبا عارما لجماهير الأحمر والأبيض التي أكدت أن المدرب لسعد الدريدي خط أحمر ولن تقبل بمغادرته مؤكدين ضرورة التزام الهيئة بدورها دون الدخول في مهام الإطار الفني.
تصريحات لسعد الدريدي تقيم الدليل على لعبة الكواليس التي دائما ما كانت عنوان الميركاتو في النادي الإفريقي لذلك فإن مسؤولي نادي باب الجديد سيكونون حذرين في التعامل مع هذا الملف خاصة أن الجماهير أعلنت عن موقفها وأنها لن تسمح بتواصل مسلسل «الصفقات المسمومة» على حد تعبيرها وتطالب الهيئة بحسم ملفات الرباعي الدولي التي تحدث عنه المدرب لسعد الدريدي.

مساهمة متواصلة
أكد مهدي الغربي عضو اللجنة الخاصة بنزاعات النادي الإفريقي أن حمادي بوصبيع واصل دعم الفريق حيث قدم أكبر مبلغ إلى غاية اليوم في الحساب البنكي بما أنه مكن الهيئة المديرة للفريق من 200 ألف دينار مطالبا إياها بإيداعه في الحساب الخاص بالنزاعات ليؤكد بوصبيع أنه ابرز الداعمين وأكثرهم حرصا على توفير السيولة المالية اللازمة. وتجدر الإشارة أن حمادي بوصبيع هو من تكفل بغلق ملف مولودية العلمة بعد أن وفر المبلغ المطلوب والذي تم إرساله إلى حساب الفريق الجزائري فيما تمكنت جماهير الفريق من توفير مبلغ التأخير والمقدر ب60 ألف يورو ليتم غلق الملف نهائيا. على صعيد أخر وكما أشرنا سابقا ورغم الخلافات بين بوصبيع والرئيس الحالي للهيئة عبد السلام اليونسي إلا أنه تحرك بخصوص ملف المهاجم ياسين الشماخي من أجل التجديد ومواصلة الرحلة مع الإفريقي بتمكين الهئية من مبلغ مالي هام قد يقنع الشماخي بتجديد عقده وهو معطى أكده نائب رئيس الإفريقي مجدي الخليفي الذي أعلن أن حمادي بوصبيع مكنهم من مبلغ مالي هام في ما يتعلق بملف تجديد التعاقد مع هداف الأحمر والأبيض والذي من المنتظر أن يحسم نهائيا في قادم الأيام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115