النادي الصفاقسي: ودّ أمام اتحاد تطاوين وانتظار صفقة «مرياح» الجديدة

رغم استجابة الهيئة المديرة في وقت سابق بفتح حساب بنكي جديد خاص بالجماهير للدعم المادي بخصوص أصناف الشبان بالإضافة إلى طباعة بعض التذاكر

من فئة 10 و20 و50 دينار إلا أن المبلغ الذي وقع التبرع به من قبل الجماهير كان محتشما جدا وليس في قيمة الفريق.
فشل هذه الفكرة ربما كانت وراءها عدة أسباب أولها المشاكل بين الجماهير والهيئة من خلال مطالبتها بالاستقالة وهنا يكمن الخطأ بما أن الدعم المادي سيذهب للنادي الصفاقسي وليس للهيئة المديرة بالإضافة إلى غياب الحلول من خلال تنقل الأحباء الى البنك لدعم النادي أو تقييد الجماهير بمبلغ مالي للدفع مثل وصولات التذاكر.
ويبقى الحل الأقرب والأنسب للفريق في الوقت الراهن هو بعث حملة جديدة عبر الارسالية القصيرة SMS لا يتجاوز سعر الارساليات 1500 مليم مع رجة قوية في شكل دعاية توعوية للأحباء ينخرط فيها عدد من اللاعبين القدامى الذين لهم إشعاع في الساحة الرياضية وحتى الفنانين أو الممثلين المنتمين للنادي لإيصال الرسالة المطلوبة للمتلقي سيما وأن كل محب بإمكانه الانخراط في الدعم عبر الارسالية القصيرة في اي مكان من العالم مهما كانت الظروف المادية. فهل ستسعى الهيئة لبلورة هذه الفكرة خاصة وأنها تتطلب بعض التدخلات من رئاسة الحكومة لتفعيلها أم أنها ستكتفي بالحساب الجاري الذي وقع فتحه منذ فترة في ظل غياب الحملات التحسيسية؟

ودّ امام الاتحاد
أكدت مصادرنا أن اتحاد تطاوين سينزل ضيفا عشية الاحد المقبل على ملعب الطيب المهيري لمواجهة النادي الصفاقسي في لقاء ودي استعدادا للجولة 13 من مرحلة البطولة بعد أسبوع. هذا اللقاء سيكون دون حضور الجمهور حتى يكون فرصة للفريقين للتحضير الجيد للمرحلة المقبلة بالإضافة الى أنها فرصة للمدرب الجديد لاتحاد تطاوين حمادي الدو للتعرف على المجموعة والاحتكاك بالنوادي الكبرى كما أنها فرصة للمدرب فتحي جبال لمواصلة الاعداد البدني والذهني للمرحلة المقبلة. المواجهة الودية ستعرف عودة عدد من اللاعبين الذين غابوا عن مباراتي الملعب التونسي والنادي الإفريقي كما أنها ستكون فرصة ملائمة للمدرب فتحي جبال لإصلاح بعض الهانات التي لاحت خاصة من الناحية الدفاعية حيث ستكون المجموعة مطالبة بالتدارك في الجولات القادمة حتى لا يجد الفريق نفسه في موقف صعب مع بداية مرحلة الإياب.

هل ينعش مرياح الخزينة؟
أكدت تقارير صحفية سعودية تقدم إدارة نادي الاتحاد السعودي بعرض رسمي إلى ياسين مرياح مدافع نادي أولمبياكوس اليوناني والمنتخب التونسي ويأتي عرض نادي الاتحاد بعد هروب اللاعب مروان دا كوستا من الاتحاد بعد تركه رسالة يكشف فيها عن عدم تلقيه مستحقاته المالية. ويلعب مرياح في صفوف أولمبياكوس اليوناني منذ صيف 2018 وذلك بعد انتقاله إليه قادما من النادي الصفاقسي ولعب مرياح مع نادي أولمبياكوس 42 مباراة في مختلف المسابقات الدولية والمحلية استطاع خلالها إحراز هدف وصناعة آخر وفي صورة تحوّل العرض إلى اتفاق رسمي فإن خزينة فريق عاصمة الجنوب قد تنتعش في ظل البند الذي تضمنه انتقال مرياح إلى الفريق اليوناني حيث سيحصل النادي الصفاقسي على 15 بالمائة من القيمة المالية للصفقة التي سينتقل بها مرياح من أولمبياكوس إلى ناد أخر...موضوع للمتابعة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115