النجم الساحلي: سياسة التقشف تضرب الفريق..«لحمر» و«البدوي» يعودان و«بن عزيزة» خارج الحسابات

بداية من يوم السبت القادم سينطلق ماراطون المواعيد الرياضية على مستوى المباريات المحلية المؤجلة بملاقاة النجم الساحلي لنادي نجم المتلوي

وتباعا التباري مع النادي الإفريقي يوم 04 جانفي القادم وفي نفس الشهر أيضا سيلاقي كل من الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي ما بين يومي 14 و30 من نفس شهر جانفي وهذا المشوار سيتخلله مواعيد رياضية على المستوى الإفريقي ضمن مسابقة رابطة الأبطال في دور مجموعته بداية من ملاقاة نادي الهلال السوداني ذهابا في ميدان رادس وإيابا خارج القواعد.

المجموعة الحالية للمدرب الأسباني غاريدو تأمل أن تكون المباريات المؤجلة في البطولة المحلية فرصة للتواجد مع كوكبة الصدارة خاصة بعد السقوط الأخير أمام الملعب التونسي رغم المستوى الفني الذي قدمه زملاء الشيخاوي لكن العبرة دائما بالنتيجة لذلك فإن المباريات المؤجلة العديدة لفريق جوهرة الساحل ستكون بعنوان العثرة ممنوعة لمواصلة المنافسة على اللقب المحلي.

تغييرات بالجملة
اللقاء المحلي المؤجل لهذا السبت أمام نجم المتلوي سيشهد عديد التغييرات على مستوى التركيبة الأساسية في شكل إعادة هيكلة المجموعة ككل إثر الانهزام في الجولة الماضية أمام الملعب التونسي وذلك بهدف تدعيم خطي الدفاع خاصة ووسط الميدان وبطبيعة الحال الخط الأمامي ولذلك فإن البعض من اللاعبين الذين تعافوا من مخلفات إصاباتهم سيكونون في الموعد مقابل غياب عناصر أخرى لأسباب صحية.

عودة لحمر والبدوي
تخلف كل من رامي البدوي وحمزة لحمر عن المواعيد الرياضية المحلية والقارية الماضية وبحكم استعادتهما لكامل إمكانياتهما البدنية والفنية سيكون كلاهما في الموعد الرياضي المؤجل لهذا السبت أمام نجم المتلوي وكان تأثير الثنائي كبيرا منذ إصابتهما التي جعلتهما لا يخوضان أي مباراة مع المدرب الإسباني لتكون الفرصة سانحة عشية السبت ليدون لحمر والبدوي أول حضور لهما مع المدرب غاريدو الذي أخذ فكرة واضحة على الثنائي. عودة البدوي ولحمر ستزيد في الاختيارات الفنية لمدرب النجم الساحلي وستمكنه من تطبيق أفكاره خاصة أنه اشتكى من النقص في الرصيد البشري للفريق.

بن عمر قاريا
ابتعد متوسط الميدان الدولي للنجم الساحلي أمين بن عمر عن الميادين لمدة مطولة تقدر بـ6 أشهر كاملة من جراء إصابته على مستوى الأربطة المتقاطعة وقد اصبح حاليا جاهزا تماما لتواجد في التشكيلة الأساسية وحسب الإطار الطبي لفريق جوهرة الساحل فإنه سيكون مجددا على مستوى خط وسط الميدان يوم 28 ديسمبر الجاري بمناسبة اللقاء الإفريقي ذهابا أمام نادي الهلال السوداني على ميدان رادس وليس هذا السبت أمام نجم المتلوي في اللقاء المحلي المؤجل حيث يخشي الإطار الطبي من مضاعفة قد تعيد بن عمر إلى الركون للراحة لذلك فإنه سيكون جاهزا في الحوار القاري المنتظر السبت 28 ديسمبر أمام الهلال السوداني.

راحة إجبارية لبن عزيزة
تعرض المدافع الدولي لفريق جوهرة الساحل صدام بن عزيزة لإصابة على مستوى الـ(MINISQUE) حسب ما صرح به لنا ولذلك فإنه سيركن إلى راحة تقدر بحوالي 15 يوما وهو يعني أنه سيكون أبرز متغيب عن الخط الخلفي للفريق في ثلاثة مواعيد رياضية القادمة أي أمام أندية كل من نجم المتلوي والهلال السوداني (قاريا) والنادي الإفريقي.

فسخ عقود
للحد من المصاريف مقابل توفير أكثر ما يمكن من الموارد المالية بحكم العجز المادي المتواصل على مستوى خزينة النادي ككل سيتم فسخ عديد العقود للاعبين المتواجدين ضمن القائمة الموسعة وأيضا خارج حسابات الإطار الفني تحت إشراف المدرب كارلوس غاريدو من جملة 50 عقد احتراف على مستوى فريق أكابر كرة القدم وهذا إضافة للاعبين آخرين متواجدين في مختلف للفروع الرياضات الجماعية الأخرى على غرار كرة اليد والسلة والطائرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115