الاتحاد المنستيري – مستقبل سليمان (0 - 0): نقطة هامة للضيوف

اكتفى الاتحاد المستيري أمس بالتعادل السلبي أمام ضيفه مستقبل سليمان في مباراة الدفعة الأولى من الجولة الثانية عشرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى،

الاتحاد لم يعرف كيف يستثمر الفرص العديدة التي أتيحت له طيلة اللقاء الذي برز وتألق فيه في المقابل حارس مستقبل سليمان سيف الدين المحواشي واكتفى بنقطة وحيدة وبتعادل هو الرابع له في الموسم الحالي والأول له على ميدانه مع المدرب لسعد جردة وفوت فرصة الترفيع في الفارق بينه وبين بقية ملاحقيه الى ست نقاط.. نقطة تظل هامة للضيوف من خارج القواعد امام المتصدر والفريق الوحيد دون هزيمة الى حد الان صحبة الترجي.

حاول الاتحاد المنستيري منذ بداية اللقاء فرض سيطرته على مجريات اللعب وافتكاك وسط الميدان بحثا عن فوز جديد يحافظ به على سلسلة نتائجه الايجابية الحاصلة الى حد الان وعلى الصدارة التي تواجد فيها طيلة الجولات الماضية دون هزيمة، المضيف عدّد من محاولاته الهجومية وكان في اكثر من مناسبة قريبا من افتتاح النتيجة خاصة عن طريق محمد المكاري من الجهة اليسرى ولكن اللمسة الاخيرة كانت غائبة سيما في ظل التغطية الدفاعية المحكمة من مستقبل سليمان.

واصل الاتحاد المنستيري السيطرة ولكن عجز عن فك شفرة دفاع منافسه الذي كان متمركزا كما يجب في الدفاع بعد ان أحكم اقفال كل المنافذ المؤدية الى مرماه، الشوط الأول اعتمد فيه مستقبل سليمان على الدفاع واكتفى ببعض المحاولات الهجومية بين الفينة والأخرى ولكنها لم تكن كافية له للخروج منه بالأسبقية التي تمكنه من التطلع الى انتصار قبل اللقاء الذي ينتظره في الجولة المقبلة خارج الديار أمام اتحاد بن قردان في الجولة الختامية من الذهاب ومن بعدها لقاء النادي الصفاقسي في أول مباريات مرحلة العودة.

دون تجسيد
هدد الفريق المضيف مرمى منافسه في أكثر من مناسبة خاصة عن طريق أبرز لاعب محمد المكاري ولكنه لم يحسن استغلال الفرصة التي أتيحت له في شوط أول قدم فيه أداء طيبا وارتفع فيه النسق، مستقبل سليمان اكتفى باللعب في مناطقه ولم يجد الحلول الهجومية اللازمة لتجاوز دفاع الاتحاد الذي كان بدوره في الموعد مع كل محاولة.

ضغط متواصل من أصحاب الميدان
ظهر الفريق المضيف بالمردود ذاته الذي انهى به الشوط الأول وواصل ضغطه على حامل الكرة وعدد من محاولاته خاصة من الجهة اليسرى وكان قريبا من أخذ الأسبقية عن طريق محمد المكاري ولكن المحاولة وجدت الدفاع ثم من زياد المشموم ولكن التسديدة القوية تألق أمامها الحارس المحواشي، مستقبل سليمان لم يجد الحلول في ظل الضغط العالي الذي فرضه مضيفه ولكنه كان متميزا في الدفاع.

كاد الاتحاد المنستيري أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة السبعين ولكن التسديدة القوية من أبرز لاعب في صفوفه المكاري وجددت أمامها مجددا الحارس سيف الدين المحواشي الذي لولاه لكانت النتيجة مغايرة، المحاولات من الجانبين ارتفع بعدها النسق ولكن دونى جدوى.

فرص مهدورة
لم يقدر الاتحاد المنستيري على تجسيد الفرص الكثيرة التي أتيحت له خاصة في الدقائق العشر الأخيرة من اللقاء بعد ان وجدت كل محاولاته صدّا من الحارس سيف الدين المحواشي الذي كان أفضل لاعب على الميدان، الفريق المضيف كاد أن يخرج بنقاط المباراة ولكن محاولتي وائل العلوي وعلاء بن رمضان لم تكن كافيتين أمام المردود المتميز لدفاع مستقبل سليمان الذي عرف كيف يعود بنقطة هامة من خارج القواعد مع نهاية مرحلة الذهاب الذي قدم فيها أداء طيبا في موسم الصعود.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115