النادي الإفريقي: بن حتيرة يطرق أبواب الميركاتو وتحدي جديد لـ«الدريدي»

يختتم النادي الإفريقي اليوم أخر استعداداته لكلاسيكو الجولة الحادية عشر التي ستجمعه عشية الأحد بالنادي الصفاقسي في أولمبي رادس بصافرة الحكم

أمير لوصيف في لقاء يطمح فيه الأفارقة الظفر بالنقاط الثلاثة في أحد الامتحانات الهامة قبل نهاية مرحلة الذهاب خاصة أن المباريات المنتظرة ستكون بعنوان حوارات مباشرة وتقليدية مع المراهنين على اللقب النجم الساحلي والترجي الرياضي.
وبعد رفض مسؤولي النادي الصفاقسي اللعب على الساعة الثانية ظهرا اختار المدرب لسعد الدريدي تعديل موعد الحصتين الأخيرتين في نفس توقيت كلاسيكو الأحد وذلك في تمام الساعة السادسة حيث استقر على الاختيارات الفنية وأيضا التشكيلة التي ستظهر في حوار الأحد أمام فريق عاصمة الجنوب حيث أعلنت الحصة الأخيرة بعض التغييرات مقارنة بالمباراة الأخيرة أمام اتحاد بن قردان والتي عرفت أول تعادل لنادي باب الجديد. على صعيد أخر سيكون حوار الأحد خاص للمدرب لسعد الدريدي الذي سبق له أن درب النادي الصفاقسي ويعرف جيدا المجموعة الحالية بما أن عددا كبيرا منهم تدربوا على يديه وهذا ما يجعل منافس الإفريقي كتابا مفتوحا لمدرب الأحمر والأبيض الذي يطمح أن يحصد انتصارا جديدا أمام فريق أخر دربه بعد الفوز على الملعب التونسي فيما انهزم أمام الاتحاد المنستيري.

غياب متجدد
منى مدرب النادي الإفريقي النفس أن تعلن تمارين هذا الأسبوع أخبار سارة بتأكيد تعافي عدد من اللاعبين المصابين إلا أن الأخبار جاءت عكس التمنيات بما أن الفحوصات الجديدة التي خضع لها الظهير الأيسر الجزائري مختار بلخثير أكدت عدم تعافيه نهائيا من الإصابة التي جعلته يغيب عن مواجهة الجولة الماضية أمام اتحاد بن قردان وفرضت عليه العودة إلى الجزائر حيث زار عائلته بعد ترخيص من المدرب لسعد الدريدي. التوقعات كانت كبيرة أن يشارك الجزائري في مواجهة الأحد أمام النادي الصفاقسي خاصة أن المباراة تتطلب تواجد كافة العناصر الأساسية إلا أن عدم تعافيه نهائيا من الإصابة جعلته يتدرب بمفرده لتؤكد الفحوصات ضرورة ركونه مجددا للراحة على أن يكون جاهزا الأسبوع القادم لينطلق في التحضير للكلاسيكو الجديد الذي سيجمع النادي الإفريقي بنظيره النجم الساحلي.

ولن يكون بلخثير الوحيد خارج الحسابات بما أن متوسط الميدان أحمد خليل هو الأخر لم يتعاف كليا من الإصابة ومن المنتظر أن يستأنف تدريباته مع المجموعة الأسبوع القادم على أن يشارك في اللقاء الودي بين الإفريقي وفيرونا المنتظر ليوم 22 من هذا الشهر حيث يمكن الحكم على جاهزيته للمشاركة في الكلاسيكو القادم أمام فريق جوهرة الساحل.
في المقابل فإن تركيبة المدرب لسعد الدريدي عرفت عودة المهاجم وجدي الساحلي بعد تعافيه من الإصابة التي فرضت غيابه في الأوانه الأخيرة ليكون أحد الأوراق الهجومية لمدرب الأحمر والأبيض في كلاسيكو الأحد خاصة أنه افتقد في اللقاء الأخير لعدة حلول هجومية جعلته في حيرة كبيرة خاصة مع محدودية الرصيد البشري.

بن حتيرة مطروح
أعلنت الساعات الماضية نهاية رحلة الدولي السابق للمنتخب الوطني أنيس بن حتيرة مع فريقه المجري «بودابست هونفد» وبذلك فإنه بات في حل من أي ارتباط وهو ما جعل عدد من جماهير النادي الإفريقي تتحدث عن التعاقد معه في الميركاتو الشتوي خاصة أن تجربة بن حتيرة في الدوري المجري أكدت أنه مازال قادرا على العطاء والأهم منح الإضافة للنادي الإفريقي في الفترة القادمة لم يملكه اللاعب من خصال ومؤهلات فنية.

بن حتيرة كان قريبا من التعاقد مع الأحمر والأبيض في الموسم قبل الماضي إلا أن بعض التفاصيل أسقطت الزيجة ليخوض تجربة مع الترجي لم تعمر طويلا خاصة بعد عدم احتفاله بالهدف الذي سجله في حوار الأجوار ليؤكد مغادرته للترجي ويصبح اللاعب محبوبا لدى جماهير الإفريقي لتزيد مساهمته في اللطخة الثانية في شعبيته لدى عشاق الإفريقي الذين باتوا يطالبون المسؤولين بالدخول في مفاوضات مع بن حتيرة قصد التعاقد معه في الميركاتو الشتوي خاصة أن الكواليس تؤكد رغبة اللاعب في خوض تجربة مع الأحمر والأبيض ليبقى السؤال هل تترجم رغبة اللاعب والجماهير على أرض الواقع؟.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115