النادي الإفريقي: الجماهير تؤكد أنها الاستثناء و«الدريدي» يتابع «سانتوس»

يواصل النادي الإفريقي استعداداته لكلاسيكو الأحد الذي سيضعه أمام امتحان حقيقي وذلك حين يستقبل النادي الصفاقسي

في إطار الجولة الحادية عشر للرابطة المحترفة حيث يبحث الأفارقة عن كسب أول الحوارات المباشرة مع الفرق المراهنة على اللقب بالإضافة إلى استعادة نغمة الانتصار التي غابت في الجولة الماضية بعد العودة من بن قردان بنقطة يتيمة.
وفضل لسعد الدريدي تقديم موعد الكلاسيكو من الساعة السادسة إلى الساعة الثانية ظهرا إلا أن مسؤولي النادي الصفاقسي رفضوا طلب مدرب الأحمر والأبيض وهو ما فرض على مكتب الرابطة المحافظة على الموعد الأول للكلاسيكو والذي سيكون رسميا في تمام الساعة السادسة وبحضور جماهير النادي الإفريقي التي ستواكب للمرة الثالث في هذا الموسم لقاء فريقها

حيث يأمل المسؤولون أن يكون الحضور كبيرا من أجل توفير سيولة هم في حاجة لها في ظل الأوضاع المالية الصعبة ومن المنتظر أن تنطلق عملية بيع التذاكر اليوم الخميس بشبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه.
على الصعيد الفني فإن تركيبة المدرب لسعد الدريدي ستعرف عودة الثلاثي مختار بلخثير بعد تجاوز الإصابة وغازي العيادي واسكندر العبيدي اللذان استوفيا عقوبة الإيقاف فيما سيواصل متوسط الميدان أحمد خليل الغياب.

درس جديد
مدرجات المنزه وزويتن ورادس كانت شاهدة على الحضور المكثف لجماهير الإفريقي سواءأ قبل الثورة أم بعدها حيث كان عشاق نادي باب الجديد المثل في الحضور الجماهيري حتى أن عدة مباريات لعبت أمام شبابيك مغلقة وفرت سيولة مالية كبيرة لمسؤولي النادي الإفريقي وجاء الدرس مجددا من جماهير الإفريقي التي أطلقت تحد جديد تمثل في اللعب على ملعب أولمبي رادس مباراة افتراضية أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أمام شبابيك مغلقة وكان الهدف تجميع المبلغ المطلوب من المهاجم الدولي السابق «يوهان توزغار» والمقدر بمليار ونصف تقريبا وهو ما تحقق بعد الهبة الجديدة على مقرات البنك الفلاحي. التحركات انطلقت منذ مدة لتعلن عشية 10 ديسمبر نجاح جماهير الإفريقي في كسب الرهان وتحقيق المبلغ المطلوب بل أكثر من ذلك حيث تجاوز مبلغ المليار ونصف في انتظار ما ستسفر عنه تحركات سوسيوس باريس وبقية مبادرات الجماهير وحسب المعطيات فإن المبلغ المجموع أمس بلغ قرابة 568 ألف دينارا أعلن تعبئة معلنا بذلك امتلاء ملعب رادس افتراضيا وأكثر من ذلك بما أن المبلغ المتوفر في الحساب البنكي وصل إلى مليار و768 ألف دينار ما يمكن من خلاص «يوهان توزغار» ويبقى منه القليل.

مواجهة الإفريقي و«الفيفا» ستدور أمام شبابيك مغلقة ليكون الهدف الآن من طرف المسؤولين على حساب النزاعات جمع مبلغ 900 ألف دينار من أجل غلق ملف المهاجم الجزائري «إبراهيم الشنيحي» وهو هدف ليس بمستحيل على النادي الإفريقي الذي كسبت جماهيره الرهان وواصلت تقديم الدروس حيث بلغ المبلغ الإجمالي في حساب النزاعات أكثر من 5 مليارات وهو رقم قياسي بكل المقياس يؤكد أن جمهور الإفريقي يبقى استثناء بكل المقاييس.

هداف على الرادار
تحدثنا في عدد الأمس عن التحركات المنتظرة لمسؤولي النادي الإفريقي في الميركاتو الشتوي وذلك بعد غلق ملف مستحقات توزغار والشنيحي اللذان كانا سببا في الحظر على التعاقدات في نادي باب الجديد في الفترة الماضية ومن بين الأسماء المتواجدة على أجندة المدرب لسعد الدريدي مهاجم اتحاد بن قردان «ميلو دوس سانتوس» صاحب 5 أهداف في الرابطة المحترفة الأولى جعلته وصيفا لهداف البطولة إلى حدود الجولة الماضية.

وعاين مدرب النادي الإفريقي المهاجم عن كثب في اللقاء الذي جمع الأفارقة بإتحاد بن قردان في الجولة الماضية حيث عبر عن إعجابه بالمهاجم البرازيلي الذي بات هدفا لمسؤولي النادي الإفريقي الذين انطلقوا في جس نبض مسؤولي اتحاد بن قردان من أجل معرفة إمكانية الظفر بخدمات المهاجم البرازيلي في الميركاتو الشتوي والأكيد أن العلاقات الجيدة بين الطرفين قد تسهل الزيجات المستقبلية والتي قد تعرف عناوين أخرى بما أن الحديث عن اقتراب الظهير الأيسر غازي عبد الرزاق من تعزيز صفوف الإفريقي تضاعف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115