النادي الصفاقسي: تغييرات منتظرة وغموض حول وضعية «المثلوثي»

يواصل النادي الصفاقسي تحضيراته بنسق عادي للقاء كلاسيكو الجولة 12 الذي ينتظره امام النادي الافريقي عشية الاحد 15 ديسمبر

الجاري حيث سيتحول الفريق منتصف الاسبوع الحالي الى العاصمة للدخول في تربص قصير استعدادا للمقابلة الهامة بما أنها فرصة جديدة للمصالحة مع الجماهير عقب الهزيمة الاخيرة امام الملعب التونسي في صفاقس بالذات.
ينتظر أن يوجه المدرب فتحي جبال الدعوة الى 22 لاعبا في هذا التربص والأقرب أن التشكيلة ستشهد بعض التغييرات مقارنة باللقاء الفارط من خلال دعوة بعض الوجوه الجديدة التي قد تكون حلا من الحلول على مستوى الفني وتساهم في إضفاء روح جديدة على التشكيلة حيث ينتظر انضمام باكايوكو ومحمد بن علي ومحمد علي منصر ورشيد ايت عثمان وميهوب نايت المرابط ونذير القريشي للرحلة المقبلة بعد غيابهم عن اللعب في الفترة الأخيرة لاختيارات فنية.

ماذا عن اللاعبين الجزائريين؟
بالرغم من الانتدابات التي قامت بها الهيئة من خلال التعاقد مع ستة جزائريين وقع الاستغناء عن اثنين وهم ماليك اوسفان وعبد الكريم خشمار ليقع الابقاء على أربع لاعبين جزائريين فقط وهم محمد اسلام باكير ونذير القريشي وميهوب نايت المرابط ورشيد ايت عثمان إلا أننا لم نشاهد الأغلبية منهم بعد أن اقتصرت مشاركة القريشي وايت عثمان على لقاء وحيد او اثنين في المقابل لم نشاهد بعد نايت المرابط ولو للقاء رسمي له بزي النادي الصفاقسي ليقتصر التعويل فقط على لاعب وحيد وهو اسلام باكير المتواجد منذ بداية الموسم في التشكيلة الاساسية، فهل نجحت إدارة النادي الصفاقسي في انتداب الجزائريين أم أنها أخفقت خاصة وأن اللاعب الجزائري يعتبر لاعب محلي وهو ما يخول لأي فريق تونسي انتداب لاعب مغاربي او فلسطيني لتعزيز صفوف أي فريق دون احتسابه كلاعب اجنبي.. الأكيد أن ادارة النادي الصفاقسي ستراجع حساباتها بخصوص الجزائريين خاصة بعد أن قررت منذ فترة فسخ عقد لاعبين اثنين في انتظار التعرف على البقية اما بإبقائهم ضمن الفريق ومنحهم فرصة اللعب أو الاستغناء عن خدماتهم.

هل يغادر المثلوثي؟
مازال قرار بقاء حمزة المثلوثي من عدمه في النادي الصفاقسي لم يتخذ بعد خاصة أن اللاعب مازال يربطه عقد مع الفريق لشهر جوان 2020 وبإمكانه أن يمضي لأي فريق أخر بعقد أولي خلال شهر جانفي القادم ليغادر الفريق دون مقابل، هيئة النادي الصفاقسي لم توضح بعد موقفها ببقاء اللاعب من عدمه لكن مصادرنا أكدت لـ«المغرب» أن الهيئة لا تمانع خروج اللاعب للاحتراف خارج تونس في صورة وصول عرض متميز خلال الميركاتو الشتوي الذي ينطلق في جانفي المقبل. فهل أن المثلوثي سيغادر النادي الصفاقسي أم أنه سيدخل في مفاوضات جديدة مع الهيئة لتجديد العقد خاصة وأنه ورد على مسامعنا أن بعض النوادي التونسية أبدت رغبتها في التعاقد معه؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115