النادي الإفريقي: وتبخر حلم استرجاع النقاط المسحوبة

فرض تأجيل الدربي المبرمج للجولة التاسعة للرابطة المحترفة الأولى على النادي الإفريقي الاكتفاء بالتمارين في ظل عدم التمكن من إجراء مواجهة

ودية جديدة نظرا لالتزامات الأندية سواء في الرابطة الثانية أو في رابطة الهواة ليكون التخضير للجولة العاشرة حيث يستقبل الإفريقي مستقبل سليمان لكن أخر الساعات أعلنت نجاح المسؤولين في برمجة لقاء ودي جديد سيجمع الأفارقة بفريق بئر مشارقة وذلك اليوم السبت بداية من الساعة الحادية عشر صباحا.
وعرفت التمارين اكتمال النصاب بعد أن أعلن الإطار الطبي تعافي الثلاثي فخر الدين الجزيري ومختار بلخثير وأحمد خليل ليدخلوا حسابات المدرب لسعد الدريدي في اللقاء القادم وبذلك يتسع مجال الاختيار خاصة في تركيبة وسط الميدان التي أعلنت بعض الهانات في المواجهة الماضية رغم الانتصارات المحققة. على صعيد أخر وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن الإطار الفني لنادي باب الجديد قرر تأجيل النظر في فيلق اللاعبين الذين حلوا في آخر الأيام من اجل الاختبارات حيث فرض التحاقهم بفريق النخبة للوقوف على إمكانيتهم مع الحصول على تقرير من مدرب النخبة ثم الحسم في مصيرهم سواء بمواصلة التجربة مع الأكابر أو تسريحهم.

قرار سلبي
منت جماهير النادي الإفريقي النفس أن يكون قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص سحب النقاط الستة من الرصيد إيجابيا وان يعلن «الفيفا» عودتها من جديد إلى الرصيد وبذلك يتصدر الأحمر والأبيض البطولة لكن جاء القرار سلبيا حيث أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم تثبيت قرار سحب النقاط رغم الالتماس المقدم من الإفريقي بتزكية من الجامعة مع تضمين كل الوثائق التي تؤكد سلامة موقف النادي الإفريقي لكن هذا لم يقنع الفيفا ليبقى الرصيد عند 15 نقطة.
صحيح أن الجميع كان ينتظر قرارا إيجابيا لكن العارفين بسير الأحداث أكدوا أن موقف الإفريقي ضعيف من اجل استعادة النقاط المسحوبة رغم بعض الأبواق التي أعلنت البشائر ليعلن الواقع غير ذلك.
موضوع تثبيت العقوبة أعاد للواجهة الصراع القائم بين الجماهير والهيئة بقيادة عبد السلام اليونسي حيث تحمل الجماهير سحب النقاط للمسؤولين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115