اليوم نهائي كان أقل من 23 سنة: هل ينهي الفراعنة اللّعنة التي تلاحق العرب في المسابقة؟

عقب صعودهما لمنافسات أولمبياد طوكيو 2020 يطمع منتخبا مصر وكوت ديفوار في الفوز بكأس أمم إفريقيا أقل من 23 سنة

عندما يلتقيان اليوم الجمعة في المباراة النهائية ويأمل كلا المنتخبين في تتويج مشوارهما في البطولة من خلال الفوز باللقب التي انطلقت نسختها الأولى بالمغرب في 2011 لأول مرة في تاريخهما.
ويسعى المنتخب المصري لوضع حد لسوء الحظ الذي تعاني منه الكرة العربية مع هذه البطولة التي أخفق منتخبا المغرب والجزائر في الفوز بلقبها رغم تأهلهما للنهائي في نسختي 2011 و2015.
وخسر منتخب المغرب الأولمبي أمام نظيره الغابوني في النهائي قبل ثمانية أعوام كما انهزم منتخب الجزائر أمام منافسه النيجيري في نهائي النسخة الماضية.

وظهر المنتخب الأولمبي المصري بشكل جيد للغاية خلال مسيرته بالبطولة ليكسب تعاطف ودعم الجماهير وتصدر المنتخب المصري الممثل العربي الوحيد في البطولة ترتيب المجموعة الأولى برصيد تسع نقاط عقب فوزه في مبارياته الثلاث على مالي وغانا والكاميرون ليصبح أول منتخب في تاريخ المسابقة يحقق العلامة الكاملة بالدور الأول.
وصعد منتخب مصر للأولمبياد بعد فوزه على جنوب إفريقيا في الدور النصف النهائي ويمتلك المنتخب المصري أقوى خط هجوم في البطولة برصيد تسعة أهداف في المقابل اهتزت شباك الفراعنة ثلاثة مرّات وهو نفس العدد الذي دخل مرمى كوت ديفوار التي تصدرت ترتيب المجموعة الثانية في الدور الأول وافتتح منتخب كوت ديفوار مشواره في البطولة، بالفوز على نيجيريا قبل أن يخسر أمام جنوب إفريقيا لينهي مسيرته في المجموعة بالتغلب على نظيره الزامبي حاصدا ست نقاط. وتأهل المنتخب الملقب بالأفيال للأولمبياد للمرة الثانية في تاريخه بعد مشاركته الوحيدة في بكين 2008 وذلك عقب فوزه المارتوني على منتخب غانا بركلات الترجيح في المربع الذهبي.
ويسبق النهائي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع الذي سيجمع منتخبي غانا وجنوب إفريقيا حيث يأملان في الفوز من أجل انتزاع المقعد الثالث والأخير للقارة السمراء في الأولمبياد.
المغرب - قسم الرياضة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115