النادي الإفريقي: كاميروني في الاختبار..«عكاشة» يباشر وعودة منتظرة لـ«خليل»

يبحث الإطار الفني للنادي الإفريقي عن مباراة ودية جديدة خاصة أن الفريق سيكون معفى من خوض فعاليات الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الأولى

بعد أن تقرر تأجيل الدربي إلى الثالث من ديسمبر القادم ليكون موعد الظهور من بوابة الجولة العاشرة حين يستضيف الأفارقة مستقبل سليمان بحضور الجمهور بعد نهاية عقوبة الويكلو المفروضة على أحباء نادي باب الجديد.
البحث عن مواجهة ودية جديدة يبدو صعبا في ظل التزامات فرق الرابطة الأولى والثانية بالبطولة إلا أن البحث متواصل خاصة أن المدرب لسعد الدريدي يريد أن تحافظ المجموعة على النسق والجاهزية لهذا فإن الاتصالات الجارية في هذه الأيام قد تعلن حوارا وديا جديدا بعد المواجهة التي جمعت النادي الإفريقي بمستقبل سكرة وانتهت بفوز عريض لزملاء الذوادي استقر عند رباعية.

وستعود المجموعة إلى أجواء التمارين اليوم الأربعاء بعد أن قرر الإطار الفني تمكينها من يوم راحة أثر المواجهة الودية الأخيرة أمام مستقبل سكرة وستعرف الحصة التدريبية عودة كافة العناصر باستثناء المهاجم الدولي ياسين الشماخي المنتظر أن يشارك في تمارين الجمعة بعد تمكينه من راحة إضافية أثر مشاركته في رحلة المنتخب إلى غينيا الاستوائية.

عودة منتظرة
لم يشارك الثنائي الدفاعي فخر الدين الجزيري ومختار بلخثير في الحوار الودي الأخير وذلك بعد الأوجاع التي اشتكى منها الثنائي إثر مباراة النادي البنزرتي ليفضل الإطار الطبي بالتشاور مع الإطار الفني تمكينهما من راحة والخضوع إلى فحوصات طبية جديدة أعلنت أن الجزيري وبلخثير تجاوزا الأوجاع وسيكونان على ذمة الإطار الفني اليوم الأربعاء موعد استئناف التمارين.

ولن يكون الثنائي الوحيد الذي سيباشر التمارين بما أن الفحوصات الجديدة التي اجريت على متوسط الميدان أحمد خليل أعلنت شفائه نهائيا من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل قبل مباراة الجولة الرابعة أمام الاتحاد المنستيري والتي فرضت غيابه عن المباريات الرسمية والودية والخضوع إلى برنامج تأهيلي خاص أكمله نهاية الأسبوع الماضي وبذلك سيكون خليل على ذمة الإطار الفني للنادي الإفريقي في قادم المواعيد كما أنه سيشارك في التمارين الجماعية بعد أن اقتصر حضوره على التمارين الفردية.
عودة خليل تأتي في وقتها المناسب خاصة مع الهانات التي لاحت على خط وسط الميدان رغم المجهودات الكبيرة للثنائي وسام يحيى والاكتشاف خليل القصاب إلا ان خبرة خليل والمستوي الفني الذي يقدمه في المباريات تجعله قادرا على منح الإضافة ومباريات أول الموسم كانت شاهدة على المستوي الفني لمتوسط الميدان الدفاعي.

انطلقت الاختبارات
عرفت تمارين بداية هذا الأسبوع تواجد لاعب جديد من أجل الاختبار مع النادي الإفريقي خاصة أن الفريق ينتظر أن يعزز صفوفه في الميركاتو الشتوي والذي يمر حتما عبر خلاص أموال المهاجم الدولي السابق «يوهان توزغار» لينتهي الحظر على الانتدابات في نادي باب الجديد.
والوافد الجديد هو كاميروني الجنسية يدعى فرانك وهو مهاجم متكون في موناكو الفرنسي يبحث عن إقناع المدرب لسعد الدريدي بخصاله حيث خاض دقائق في المواجهة الودية الأخيرة أمام مستقبل سكرة لم تمكن الدريدي من أخذ فكرة لهذا فإنه سيواصل التواجد في التمارين إلى غاية أن يمنح الإطار الفني قراره النهائي بشأن الكاميروني الجديد.
على صعيد أخر حل المدافع الليبي محمود عكاشة من أجل التحاق بتمارين النادي الإفريقي حيث بدأ في التمارين الفردية على أن يشارك المجموعة اليوم الأربعاء في التمارين الجماعية وكانت هيئة الإفريقي قد تعاقدت مع الظهير الأيسر في الصائفة الماضية رغم قرار المنع من الانتداب على أن يكون الأمل في نهاية الحظر المفروض وبذلك يكون التعاقد رسميا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115