أرقام من الجولة الثامنة للرابطة الأولى: أقل حصيلة تهديفية منذ بداية الموسم.. «الإفريقي» الأفضل دفاعا وهجوما والانتصار غاب عن «المتلوي» و«تطاوين»

كان الانتظار كبيرا للجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى خاصة مع وصولنا إلى نصف مشوار مرحلة الذهاب وبعد المؤشرات

التي اعلنت عنهما الجولتان الماضيتان ونحن في احد المنعرجات الحاسمة لمرحلة الذهاب تأثر المستوى الفني للجولة التي كانت شحيحة فنيا وتهديفيا.
ورغم أن الجولة اقترحت عدة مباريات في مستوى القمة كالدربي بين الملعب التونسي والترجي وحوار العادة بين الإفريقي والنادي البنزرتي وأخرى فرضتها حصيلة المسابقة حاليا بمواجهة النادي الصفاقسي واتحاد بن قردان إلا أن الحسابات سيطرت على المباريات.
وأعلنت الجولة الثامنة عن عدة معطيات لم تتغير مقارنة بالجولات السابعة الماضية بما أن عدة أرقام واصلت الحضور في المقابل فإن الجولة قدمت معطيات وأرقاما جديدة أقامت الدليل على أن الرابطة المحترفة الأولى دخلت احد المنعرجات الحاسمة في صراع اللقب أو في حسابات البقاء.
وسنعود إلى عدة أرقام أعلنتها الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى مع الرجوع لأرقام أخرى منذ بداية السباق الذي أعطيت أشارته يوم 24 أوت الماضي موعد الجولة الافتتاحية.

0
- لازال الثنائي نجم المتلوي واتحاد تطاوين يبحث على الانتصار الأول منذ بداية الموسم حيث عجز الثنائي الجنوبي عن تحقيق الفوز رغم مرور 8 جولات على بداية سباق البطولة ورغم تغير المدرب ومازال الثنائي يطارد أولى 3 نقاط في الموسم.

1
- بعد خمس انتصارات كاملة أعلنت البداية القوية لحامل اللقب الترجي الرياضي ونيته المنافسة بقوة على لقبه المحلي جاءت الجولة الثامنة لتعلن عن حصول تعادل للأحمر والأصفر وكان في الدربي أمام الملعب التونسي لتتوقف سلسلة انتصارات الترجي.

2
- واصل ثنائي الاتحاد المنستيري المتصدر و الترجي الرياضي الوصيف عدم تذوق طعم الهزيمة منذ ضربة بداية الرابطة المحترفة الأولى رغم أنهما حصدا التعادل في مسيرتيهما.

3
- أعلنت الجولة الثامنة عن ثلاث تعادلات سلبية في حصيلة لم تعرفها البطولة منذ بداية الموسم حيث غابت الأهداف عن مباريات الملعب التونسي والترجي الرياضي و نادي حمام الأنف ونجم المتلوي وهلال الشابة واتحاد تطاوين.

4
- بعد أن كانت السيطرة للفرق المضيفة في الجولتين الماضيتين مكنت الجولة الثامنة الفرق المضيفة من استرجاع هيبتها على ملاعبها حيث سجلنا 4 انتصارات كاملة للفرق المحلية فيما غاب الفوز عن الفرق الضيفة في رقم غير مسبوق في هذا الموسم.

5
- هو رصيد أفضل هداف في الرابطة المحترفة الأولى والذي تمكن من تسجيل 5 أهداف منذ بداية الموسم ليتصدر ترتيب الهدافين والحديث هنا عن مهاجم اتحاد بن قردان ميلو دوس سانطوس.

6
- عدد اللاعبين الذين ينافسون متصدر ترتيب هدافي الرابطة المحترفة حيث تتجمع كوكبة من 6 أسماء تمكنت من تسجيل 4 أهداف إلى غاية الجولة الثامنة.
- هي حصيلة اعرض نتيجة في الرابطة المحترفة الأولى إلى حدود الجولة السابعة حيث كان الرقم السابق في لقاء الترجي وبن قردان إلا أن مواجهة ملعب المطار بين بن قردان وحمام الأنف كسرت الرقم السابق بعد أن انتهت بنتيجة 4 أهداف مقابل هدفين.

8
- حصيلة الجولة الثامنة من الأهداف والتي تعد الأضعف منذ ضربة البداية حيث اهتزت الشباك في هذه الجولة في 8مناسبة كانت الحصيلة الأكبر في لقاء مصطفي بن جنات بثلاثة أهداف للاتحاد في مرمى الشبيبة.

14
- 14 ثانية فقط كانت كفيلة بالإعلان عن أسرع هدف في هذا الموسم وإلى غاية الجولة السابعة جاء من أقدام اللاعب بلال أيت مالك متوسط ميدان الملعب التونسي في المواجهة التي احتضنها ملعب حمدة العواني بين شبيبة القيروان والملعب التونسي ليبقي رقم متوسط ميدان الإفريقي غازي العيادي الأسرع والذي سجله أمام النادي الصفاقسي في 7 ثواني فقط.
- بعد مرور 8 جولات من الرابطة المحترفة فإن هجوم النادي الإفريقي هو الأقوى في البطولة بعد أن سجل 14 هدفا.

17
- هو عدد الأجانب الذين سجلوا أهدافا في البطولة إلى غاية الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى حيث يتصدر ترتيب هدافي الأجانب لاعب اتحاد بن قردان ميلو دوس سانطوس بـ5 أهداف.

21
- عدد ضربات الجزاء التي تم منحها إلى غاية الجولة الثامنة من الرابطة المحترفة الأولى حيث سجلنا في الجولة السابعة اكبر حصيلة سجلت 6 منها وهي الحصيلة الأكبر بما أن الجولة الخامسة عرفت إعلان 4 ضربات جزاء تم تسجيل جميعها وبالعودة إلى شريط ضربات الجزاء فإنه تم تسجيل 19فيما أهدر غازي العيادي واحدة وأنيس البدري واحدة.

24
- الجولة السابعة هي الأفضل منذ بداية سباق البطولة حيث سجلنا أكبر نسبة أهداف مقارنة بجميع الجولات حيث اهتزت الشباك في هذه الجولة في 24 مناسبة.

53
- عدد المباريات التي لعبتها أندية الرابطة المحترفة الأولى منذ 24 أوت الماضي عندما أعطيت شارة انطلاق الموسم الكروي الحالي.

50
- تمكن 50 لاعبا محليا من زيارة الشباك منذ ضربة بداية الرابطة المحترفة ليؤكد اللاعب المحلي عادات المواسم الماضي حين كانت نسبة أهدافه أرفع من نسبة أهداف الأجانب ويتصدر الرباعي أنيس البدري من الترجي وعبد الحليم الدراجي من النادي البنزرتي ومرتضي بن وناس من النجم وعلاء المرزوقي من الصفاقسي الترتيب برصيد 4 أهداف.

119
- عدد الأهداف التي هزت شباك أندية الرابطة المحترفة إلى حدود الجولة الماضية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115