المنتخب الوطني: «السليتي» يغيب رسميا و«بوغطاس» جديد القائمة

انطلقت تحضيرات المنتخب الوطني لتصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2019 استعدادا للمواجهتين الأولى ليلة الجمعة القادم أمام المنتخب الليبي

في ملعب رادس في تمام الساعة الثامنة ليلا فيما ستكون الثانية خارج الديار حين يتحول زملاء القائد يوسف المساكني إلى العاصمة مالابو لمواجهة منتخب غينيا الاستوائية ليلة الثلاثاء 19نوفمبر الجاري.
الهدف سيكون تحقيق بداية مثالية في الجولتين الافتتاحيتين لتصفيات «الكان» القادم خاصة أن منتخبنا حقق المركز الرابع في أخر نسخة من نهائيات كاس أمم إفريقيا الأخيرة التي أقيمت في مصر في جوان الماضي ويأمل نسور قرطاج في تأمين الحضور في الدورة 20 في سجل المنتخب الذي كان حاضرا في أخر 14 نسخة.

اليوم يكتمل النصاب
استهل أبناء المدرب منذر الكبير تحضيراتهم للدربي المغاربي أمام المنتخب الليبي بإجراء حصة تدريبية أولى على الساعة الخامسة مساء بملعب المنزه الفرعي بمشاركة ثمانية لاعبين هم فاروق بن مصطفى وأيمن دحمان وسعد بقير وعلي معلول والفرجاني ساسي وحمدي النقاز وأيمن بن محمد ويوسف المساكني فيما واكب المدافع أيمن عبد النور التمارين بما انه وصل أثناء الحصة التدريبية.
وتواصلت التحضيرات لموعد الجولة الافتتاحية لتصفيات كأس أمم إفريقيا ضد المنتخب الليبي أمس الاثنين بالملعب الأولمبي بالمنزه حيث سجلت المجموعة تواصل توافد الدوليين سواء الناشطين في الرابطة المحترفة أو المحترفين في الدوريات الأوروبية.

السليتي خارج الحسابات
رغم غيابه عن أخر مباريات فريقه الاتفاق السعودي بسبب الإصابة إلا أن الإطار الفني فضل دعوة المهاجم الدولي نعيم السليتي للمشاركة في الجولتين الافتتاحيتين لتصفيات كأس أمم إفريقيا لكن الفحوصات الطبية أثبتت معاناة اللاعب من إصابة في القدم اليمني ستجعله يخرج من حسابات مواجهتي ليبيا وغينيا الاستوائية حيث أكد الإطار الطبي للمنتخب أن السليتي غير قادر على التعافي حتى موعد مباراة 19 نوفمبر وبذلك سيكون ابرز الغائبين للتقلص قائمة اللاعبين لـ24 لاعبا.
وتدرب نعيم السليتي بمفرده في أول حصة تدريبية حيث اقتصر حضوره على الركض على الملعب فيما قرر الإطار الطبي أن يواصل برنامجه التأهيلي في معسكر منتخب لمزيد الاطمئنان على حالة الإصابة قبل العودة إلى فريقه الاتفاق السعودي.

دعوة جديدة
قرر المدرب الوطني منذر الكبير دعوة اللاعب زياد بوغطاس لتعزيز صفوف المنتخب والمشاركة في التربص تحضيرا للمقابلتين ضد المنتخب الليبي يوم الجمعة القادم ثم منتخب غينيا الاستوائية يوم 19 نوفمبر 2019.

محترفو الرابطة الأولى في الخدمة
انضم لتربص المنتخب الليبي في مدينة سوسة 4 محترفين لدعم صفوف فرسان المتوسط قبل خوض مواجهتي تونس وتنزانيا يومي الجمعة والثلاثاء في أول جولتين في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021.
ووصل 3 محترفين من الدوري المصري هم محمد الترهوني لاعب سموحة وأحمد شلبي مدافع الاتحاد السكندري ومفتاح طقطق صانع ألعاب المصري البورسعيدي بالإضافة للمحترف في الباطن السعودي بدر حسن كما انضم للمعسكر يوم الجمعة الماضي المحترفان في اتحاد طنجة المغربي زكريا الهريش وصالح الطاهر بجانب محمد صولة لاعب الرفاع البحريني.

وكما كان منتظرا التحق بتربص المنتخب الليبي بقية المحترفين وخاصة الناشطين في الرابطة المحترفة في صفوف كل من النجم الساحلي وهلال الشابة والترجي الرياضي حيث عرفت تمارين المنتخب الليبي تواجد كل من إسماعيل التاجوري ومؤيد اللافي وأنس سالتو ومهند عيسى وعلي معتوق وحمدو الهوني.
وسيفتقد المنتخب الليبي جهود نجمه أحمد بن علي بسبب الإصابة كما تحوم الشكوك حول مشاركة سند الورفلي بداعي الإصابة وواجه المدرب التونسي فوزي البنزرتي الدعوة لـ16 محترف خارج البطولة الليبية للمشاركة في مواجهتي الجولتين الأولى والثانية لتصفيات كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 وذلك حين يواجه أولا المنتخب الوطني ليلة الجمعة ثم منتخب تنزانيا الثلاثاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115