النادي الإفريقي: «سعيد ناجي» يفي بوعده ومبادرة خليفة والـ«سوسيوس» تلقى الاستحسان

تدخل تحضيرات النادي الإفريقي منعرجها الحاسم اليوم الجمعة حيث ركز مدرب الأحمر والأبيض على بعض الهنات

التي لاحت في المباراة الأخيرة أمام شبيبة القيروان رغم الانتصار بثنائية نظيفة حيث كانت للإطار الفني أحاديث جانبية مع لاعبي وسط الميدان وخاصة ثلاثي الهجوم بحثهم على ضرورة العمل الدفاعي أكثر حتى يواصل الفريق حصانته الدفاعية ثم الانطلاق في نسج العمليات الهجومية مع التأكيد على ضرورة حسم الفرص منذ الفترة الأولى سيما أن حصيلة أهداف الإفريقي ارتبطت بالشوط الثاني بتسجيل 9 أهداف من مجموع العشرة أهداف التي دونها الأحمر والأبيض منذ بداية الموسم.

وبمتابعة التمارين فإن الدريدي يفكر في تعديل وحيد مقارنة بالتشكيلة التي لعبت مواجهة الجولة الماضية وهو تغير معتاد عادة ما جنح إليه مدرب نادي باب الجديد عندما يلعب الفريق خارج الديار بتثبيت متوسط ميدان ثالث يساند «وسام يحي» والشاب «خليل القصاب» وتبدو كفة «غازي العيادي» الأرجح للظهور في لقاء الأحد مكان واحد من الثلاثي الهجومي المتمثل في «زهير الذوادي» و»ياسين الشماخي» و»باسيرو كومباري».

طرق جديد لجمع المال
تتواصل المساعي الجماهيرية من أجل توفير سيولة مالية أكبر للمساهمة في الحساب البنكي الخاص بخلاص ديون النادي الإفريقي فبالإضافة للتحركات المنظمة من طرف الأحباء داخل البلاد وخارجها جاءت الساعات الماضية بمبادرة أطلقها «سوسيوس» النادي الإفريقي بفرنسا بعد اتفاق مع الثنائي «صابر خليفة» والمدرب «لسعد الدريدي» بتخصيص قميص النادي ممضي من كافة اللاعبين والإطار الفني لعرضه في مزاد علني للراغبين في شرائه وسيخصص هذا المبلغ لدعم الحساب البنكي لنادي باب الجديد في خطوة مبتكرة تؤكد أن الجميع يريد المساهمة في حل مشاكل الفريق بأفكار جديدة قادرة على تجميع المال.

التنسيق كان بين أعضاء «سوسيوس» والمهاجم صابر خليفة الذي يؤكد مرة أخر تعلقه بالنادي الإفريقي وضرب المثل في حبه للأحمر والأبيض بما أنه بادر بإهداء قميصه مع التنسيق مع الجميع على فكرة أن يكون القميص ممضي من كافة اللاعبين والإطار الفني وحسب الأخبار فإن «سوسيوس» أعلنت أن البداية ستكون بمبلغ 500 يورو كحد أدني لبيع القميص فيما سيكون الفائز به من يدفع مبلغ 5000 يورو في مزاد علني ويخص عشاق الإفريقي سواء في الخارج أو الداخل.

وسجل موقع «موفما سوسيوس» عدة راغبين في شراء القميص الخاص بخليفة والممضي من اللاعبين والإطار الفني حيث وصل إلى مبلغ 1500 يورو إلا أنه كما ذكرنا فإن الفائز بالقميص عليه دفع مبلغ 5 ألف يورو.

على صعيد أخر بلغت قيمة الأموال التي جمعها «موفما سوسيوس» إلى 17358 يورو ما يعادل 54643 دينار سيقع تحويلها يوم 5 نوفمبر الجاري الموعد الذي ينتظره الجميع من أجل تحقيق المليار الثاني كما ينتظر أن يتم تحويل أموال إضافية بما أن التحركات متواصلة إلى غاية الموعد المنتظر.

50 ألف دينار من ناجي
كما كان متوقعا قدم رئيس النادي الإفريقي الاسبق سعيد ناجي المبلغ الذي أكد أنه سيساهم به حيث عرف الحساب البنكي الخاص بديون نادي باب الجديد 50 ألف دينار جديدة تبرع بها رئيس الإفريقي الاسبق الذي أكد أن هذه الهبة ليست الوحيدة بما أنه تعهد للجنة الخاصة بمتابعة الحساب البنكي أنه سيخصص 100 ألف دينار أخرى ستكون على دفعتين في الشهرين القادمين ليكون نصيبه 150 ألف دينار وهو المبلغ الأكبر المدفوع من طرف رؤساء الإفريقي السابقين في انتظار تحركات بقية الرؤساء السابقين والمسؤولين خاصة أن المبلغ المطلوب كبير قبل بداية شهر نوفمبر الذي يعرف عدة ملفات لابد على الإفريقي من حسمها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115