نجم المتلوي - النادي الإفريقي (0 - 2): كوتشنغ «الشماخي» حاسم

واصل فريق نجم المتلوي إهدار النقاط وبحثه عن الانتصار في هذا الموسم بعد هزيمته أمام النادي الإفريقي بثنائية نظيفة ليعود فريق الأحمر

والأبيض إلى سكة الانتصارات فيما لا يزال فريق المناجم يطارد فوزه الأول والخروج من المركز الأخير بعد مرور ست جولات من البطولة.
وجد الضيوف في البديل ياسين الشماخي المنقذ بعد كوتشنغ ناجح من المدرب لسعد الدريدي ليؤكد هداف الأحمر والأبيض أنه أقوى أسلحة نادي باب الجديد حيث رسم نفسه نجم الفريق رغم خوضه مباراة واحدة حقق فيها ثنائية.

معركة وسط الميدان
منذ الدقائق الأولى لاحت رغبة نجم المتلوي المضيف والنادي الإفريقي الضيف في تسيد المباراة التي جمعت بينهما في ملعب المضيلة التي أعلنت مدرجاته صورا جميلة مع تواجد مشجعي الفريقين جنبا إلى جنب حيث بحث الضيوف عن المباغتة عبر القائد زهير الذوادي إلا أن الدفاع تدخل وحول الكرة إلى الركنية لم تأت بالجديد ليكون الرد من فريق المناجم عبر عبود إثر تصويبة تألق في صدها الحارس عاطف الدخيلي لتؤكد الفرصتان الرغبة الكبيرة لكليهما في السيطرة على الشوط الأول.
ومع تقدم الدقائق انحصر اللعب في وسط الميدان مع أفضلية لفريق نجم المتلوي الذي عرف كيفية السيطرة على مفاتيح لعب النادي الإفريقي خاصة ثنائي الجهة اليمني واليسري لتعلن هذه الوضعية تفوق لزملاء عماد المنياوي الذين باتوا أكثر تهديد لمرمى الضيوف لكن دون جديد يذكر في حوار كان مفتوحا طيلة النصف الساعة الأولى عنوانه الأبرز صراع وسط الميدان.

أفضلية للمتلوي
في الربع الساعة الأخير من الفترة الأولى كان نجم المتلوي قريبا من التهديف من فرصتين عبر كل من المنياوي وريتشارد إلا أن تألق حارس الأحمر والأبيض عاطف الدخيلي أجهض أولى أهداف المباراة حيث حول كرة المنياوي الرأسية إلى الركنية في ما تدخل مجددا أمام ريتشارد ليعلن عن تألقه بشكل كبير في الفترة الأولى التي انتهت على واقع التعادل السلبي مع أفضلية للفريق المضيف.

كوتشنغ ناجح
على غرار الفترة الأولى انطلق الشوط الثاني بحسابات مفتوحة بين نجم المتلوي والنادي الإفريقي حيث تحسن مردود الضيوف الذين ضغطوا على دفاعات فريق المناجم لكن الحارس الحلاوي كان حاسما في التصدى لفرصة وسام يحيي ليعلن تحسن مردود الإفريقي تحركا من المدرب لسعد الدريدي الذي لعب ورقة المهاجم ياسين الشماخي مكان القائد زهير الذوادي في تمام الدقيقة 59 ليؤكد الشماخي ثقة مدربه بما أنه افتتح النتيجة في تمام الدقيقة 64 إثر مخالفة عادت من دفاع نجم المتلوي.
وواصل الشماخي صناعة الخطورة من هجوم الأحمر والأبيض حيث مرر لزميله البوركيني كومباري الذي راوغ الدفاع لكنه عجز عن هز الشباك في فرصة أغضبت الإطار الفني للنادي الإفريقي الذي سيطر كليا على النصف الساعة الأولى من الفترة الثانية خاصة أن الهدف مثل صدمة للاعبي نجم المتلوي الذين فقدوا التوازن الذي ميز مردودهم في الفترة الأولى.

الشماخي مجددا
لاحت رغبة الأفارقة في تدعيم النتيجة بعد التراجع الرهيب للاعبي نجم المتلوي حيث تعددت الفرص وكان عنوانها الإضاعة لتاتي الدقيقة 80 بالجديد بعد لمس مدافع فريق المناجم عاطف المازني الكرة باليد ليعلن الحكم عن ضربة جزاء ترجمها البديل وهداف الإفريقي ياسين الشماخي إلى ثاني الأهداف مؤكدا عودته من الباب الكبير بما أنه كان حاسما في انتصار النادي الإفريقي الذي واصل تسيد اللقاء إلى غاية نهايته فيما غاب نجم المتلوي تماما على الفترة الثانية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115