الترجي الرياضي 4 – اتحاد بن قردان 1: الترجي بثبات و الاتحاد يحصد أولى العثرات

نجح الترجي في مواصلة سلسلة نتائجه الايجابية في سباق البطولة المحلية بتحقيق انتصار عريض على حساب ضيفه اتحاد بن قردان برباعية.

انتصار أكد به الترجي جاهزيته للموسم الحالي و خاصة لكلاسيكو الأحد أمام النادي الصفاقسي وأزعج به فريق الاتحاد الذي لم يعرف إلى غاية لقاء الأمس طعم الهزيمة.

بداية قوية
ضربة البداية غابت عنها المقدمات ببحث كل فريق على فرض سيطرته على مجريات اللعب من خلال كسب معركة وسط الميدان ولعب ورقة الهجوم وهو ما استطاع الترجي تحقيقه في ظرف وجيز حيث كانت 6 دقائق كافية لهز شباك الحارس بلال السويسي وذلك عن طريق الظهير الأيسر الياس الشتي.

بن قردان بكل ثقله
أسبقية دفعت الفريق الضيف للنزول بكل ثقل على أمل التدارك في توقيت وجيز ليكون الحوار على أشده في منطقة وسط الميدان مع عدد كبير من التدخلات و معها المخالفات التي أثرت سلبا على جمالية اللعب رغم أفضلية اتحاد بن قردان الذي استطاع بالاعتماد على الضغط العالي على حامل الكرة من إيقاع دفاع الترجي في الخطإ لكن غياب التركيز وغياب الدقة عن الأخصائي الأول في الكرات الثابتة للاتحاد غازي عبد الرزاق حالا دون تسجيل خطورة تذكر على شباك الحارس معز بن شريفية.

النجاعة للترجي
نجاح الاتحاد في فرض سيطرته على مجريات حال دون تسجيل محاولات تذكر للأحمر و الأصفر الذي اكتفى بالدور الدفاعي و الاعتماد على الهجمات المعاكسة التي أعطت أكلها في دق 38 بعد خطإ في منطقة وسط الميدان أحسن استغلاله أنيس البدري بتمريرة حاسمة في اتجاه رائد الفادع الذي لم يجد إشكالا في إضافة الهدف الثاني.

سلاح الهجمات المعاكسة
هدف ثان نزل إثره الاتحاد بكل ثقله إلى الهجوم على أمل تذليل الفارق قبل العودة إلى حجرات الملابس و هو ما أحسن الترجي استغلاله مجددا بهجوم معاكس من الايفواري ابراهيما وتارا فرض على دفاع الاتحاد التدخل عن طريق سفيان خليل ليعلن الحكم عن ضربة جزاء نجح في تجسيمها أنيس البدري في دق 42 لينتهي الشوط الأول بثلاثية للأحمر الأصفر لا تعكس الأداء الذي قدمه أبناء الاتحاد.

دون مقدمات
بداية الشوط الثاني كان عنوانها غياب المقدمات بالنسبة لاتحاد بن قردان الذي لم يتأخر كثيرا في تقليص النتيجة و ضرب موعد مع شباك الحارس معز بن شريفية عن طريق ضربة جزاء بعد لمس خليل شمام للكرة باليد وقد نجح في تجسيمها البرازيلي ميلو دوسنطوس في دق 49 .

بحث عن المباغتة
هدف مبكر نزل إثره الترجي بكل ثقله إلى مناطق الفريق الضيف الذي و جد نفسه مجبرا على الالتزام بالدفاع مع البحث عن المباغتة عبر الهجمات المعاكسة السريعة التي كادت أن تؤتي أكلها لولا تألق الحارس معز بن شريفية 68 أمام تسديدة زهير عطية ليكون التألق في دق 74 للمدافع المحوري محمد علي اليعقوبي أمام فخر الدين العوجي.

فرصة بفرصة
الدقائق 15 الأخيرة من عمر الشوط الثاني لم تحمل في طياتها الجديد رغم توفر بعض الفرص من الجانبين مع أفضلية للترجي الذي لم يحسن خطه الأمامي وتحديدا وتارا و البدري و كوامي و الفادع استغلال الفرص ليكون الحل في بديل الجزائري بن غيث فادي بالشوق الذي استطاع في دق 92 الحصول على ضربة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة 18 متر نجح في تجسيمها أنيس البدري لينتهي اللقاء برباعية مستحقة للترجي لكنها قاسية على فريق اتحاد بن قردان نظرا لما قدمه من أداء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115