المستقبل الرياضي بسليمان 1 – نادي حمام الأنف 2: أول انتصار من بوابة لقاء الاجوار

حمل لقاء الاجوار أو دربي الضاحية الجنوبية بين مستقبل سليمان و ضيفه نادي حمام الأنف لحساب الجولة الخامسة

من سباق البطولةالوطنية في طياته الكثير من التشويق والإثارة بعد تقدم صاحب الأرض والجمهور في النتيجة ولكن الضيف يحوّل الهزيمة إلى انتصار(2-1)

انتصار هو الأول لفريق الضاحية الجنوبية في سباق البطولة الوطنية مقابل هزيمة لا تعكس الأداء المميز لفريق مستقبل سليمان الذي حال غياب التركيز وغياب اللمسة الأخيرة دون تحقيقه لنتيجة ايجابية.

دون مقدمات
ضربة البداية غابت عنها المقدمات ببحث كل فريق على فرض سيطرته و افتكاك منطقة وسط الميدان التي كانت محل صراع متواصل مع أفضلية نسبية لصاحب الأرض و الجماهير اتحاد سليمان لكن دون خطورة تذكر على شباك الحارس حمزة الباهي في ظل التمركز الدفاعي المحكم لفريق الضاحية الجنوبية نادي حمام الأنف الذي خير استغلال التقدم النسبي للاعبي المستقبل ولعب ورقة الهجمات المعاكسة التي غابت عنها الدقة الكافية.

المستقبل يمسك بزمام الأمور
أفضلية المحليين سرعان ما تحولت إلى سيطرة شبه كلية على مجريات اللعب مع هجمات متتالية فرضت على أبناء بوقرنين الاكتفاء بالدفاع خاصة بعد التسديدة القوية لرشاد العرفاوي في دق 16 و التي حال القائم دون ولوجها الشباك ليتواصل الضغط وتواصلت معه الفرص السانحة للتسجيل التي كان أبرزها عن طريق الكرات الثابتة الأولى في دق 20 و الثانية في دق 24 عن طريق يسري الزلعوطي.

فرص بالجملة
كم كبير من الفرص السانحة للتسجيل لأبناء سليمان تواصل إلى غاية نهاية الشوط الأول لكن مع غياب النجاعة و اللمسة الأخيرة التي حالت دون هز بن حمودة و الظاهري والزلعوطي وخاصة رامي بوشهيبة للشباك في دق 45 بعد انفراده بالحارس حمزة الباهي لكن تسديدة غابت عنها الدقة لينتهي الشوط الأول من لقاء الاجوار على نتيجة التعادل السلبي مع أفضلية لفريق مستقبل سليمان وأداء اقل من متوسط لفريق بوقرنين الذي اكتفى على امتداد 45 دق بالتكتل الدفاعي و لعب الهجمات المعاكسة التي لم تشكل خطرا يذكر على المنافس.

استفاقة فريق الضاحية الجنوبية
بداية الشوط الثاني كانت مغايرة تماما لما كان عليه الحال على امتداد الشوط الأول بتسجيل استفاقة لفريق الضاحية الجنوبية نادي حمام الأنف الذي سجل أداؤه تحسنا ملحوظا خاصة على مستوى منطقة وسط الميدان و الهجوم بالاعتماد على الهجمات المركزة لكن دون خطورة تذكر في ظل حسن الانتشار الدفاعي لصاحب الأرض والجمهور.

المستقبل يجيب
تحسن أداء نادي حمام الأنف لم يستمر كثيرا بعد عودة قوية لمستقبل سليمان الذي سرعان ما امسك بزمام الأمور ليفرض سيطرته على مجريات اللعب مع العودة لتهديد شباك الحارس حمزة الباهي لتتعدد الفرص مع تواصل غياب النجاعة إلى حدود الدقيقة 65 حيث نجح محمد علي بن حمودة في وضع حد للعدد الكبير من الفرص المهدرة ومنح فريقه أسبقية مستحقة.

دون تغيير

أسبقية خرج إثرها نادي حمام الأنف من انكماشه الدفاعي على أمل تعديل النتيجة لكن الخطورة كانت لفريق مستقبل سليمان الذي أضاع في دق 74 فرصة الاطمئنان على نتيجة اللقاء ليكون الرد قويا من فريق الضاحية الجنوبية عن طريق مرسولان كوبكو الذي استطاع في أول فرصة جدية بتوقيت 79 دق تعديل الأوتار و إعادة اللقاء إلى ضربة البداية.

المستقبل ينهار
تعادل نزل إثره المستقبل بكل ثقله إلى المناطق الدفاعية لفريق الضاحية الجنوبية بهدف اخذ الأسبقية وذلك ما استغله أبناء نادي حمام الأنف و تحديدا اللاعب ربيع بوزيد في دق 85 ليضيف الهدف الثاني ويمنح فريقه أول انتصار في سباق البطولة للموسم الحالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115