النادي الإفريقي: الأمل يعود في استعادة النقاط المسحوبة و«الشماخي» يدخل الحسابات

يختتم النادي الإفريقي اليوم تحضيراته الخاصة بعودة نشاط الرابطة المحترفة الأولى حين يلاقي الأحمر والأبيض نظيره نجم المتلوي

عشية الخميس بداية من الساعة الثانية والنصف ظهرا في حوار يأمل فيه أبناء «لسعد الدريدي» العودة إلى سكة الانتصارات بعد التعثر في الجولة الماضية في أولمبي رادس أمام الاتحاد المنستيري.

وسيكون موعد شد الرحال إلى الجنوب عشية اليوم الثلاثاء حيث برمج الإطار الفني حصة تدريبية وحيدة ستكون الغد الأربعاء والتي ستعرف عودة كافة العناصر منها الرباعي الدولي بعد أن استوفي التزاماته مع المنتخب وأيضا المهاجم البوركيني «باسيرو كومباري» الذي تلق الضوء الأخضر من الإطار الطبي ليكون ضمن القائمة التي ستشارك في لقاء الخميس في المقابل يواصل متوسط الميدان «أحمد خليل» علاجه من الإصابة في الكاحل ليكون رسميا خارج حسابات المدرب «لسعد الدريدي» في لقاء الجولة الخامسة.

تطور إيجابي
أكدت مصادر لـ«المغرب» أن موقف النادي الإفريقي بات قويا في ملف سحب النقاط الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم في قضية مستحقات الفريق الجزائري «مولودية العلمة» حيث ينتظر أن تعرف الأيام القليلة القادمة خبرا سعيدا لعشاق الأحمر والأبيض بعودة النقاط الستة المسحوبة وذلك بعد الالتماس الذي أرسلته الجامعة التونسية لكرة القدم أثر حصولها على ورقة التحويل المالي للبنك البلغاري بالإضافة إلى خلاص كافة أموال الفريق الجزائري ليظهر مسؤولو نادي باب الجديد حسن النوايا.

وتحصلت هيئة النادي الإفريقي على ورقة التحويل البنكي لتحولها إلى الجامعة التونسية لكرة القدم التي أرسلتها إلى «الفيفا» مع تضمين التماس لتعلن هذا المعطيات تطورا جديدا في الملف خاصة أن الاتحاد الدولي لكرة القدم راسل البنك البلغاري من أجل التثبت في عملية تحويل المبلغ الخاص بمستحقات نادي العلمة الجزائري.

الموقف تغير بنسبة كبيرة وهو ما زاد في قناعات مسؤولي الأحمر والأبيض باسترجاع النقاط المسحوبة خاصة أن كل الدلائل تظهر أن النادي الإفريقي كان خارج التأخير الحاصل في حصول العلمة على أمواله وأن البنك البلغاري هو الذي يتحمل مسؤولية عدم وصول المبلغ وهذا ما يؤكد سلامة موقف النادي الإفريقي الذي ينتظر التقرير النهائي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

ورقة الشماخي
ستعلن مباراة الخميس رسميا أول مشاركة لهداف النادي الإفريقي في الموسم الحالي «ياسين الشماخي» بعد غياب عن الملعب منذ الصائفة الماضية حيث أعلن التدخل الجراحي ضرورة ركون هداف الأحمر والأبيض إلى راحة مطولة ليغيب عن الجولات الأربع الماضية وهو ما شكل نقصا في الحلول الهجومية للمدرب «لسعد الدريدي» الذي تأكد من جاهزية مهاجمه وأحد أقوى أسلحته الهجومية في المباريات الودية في الفترة الماضية حيث أعلن الشماخي عن نفسه سواء بزيارة الشباك أو المستوي المحترم الذي قدمه ليؤكد أنه يبحث عن استرجاع مكانه في التشكيلة الأساسية.

الأخبار كانت ترجح أن يكون الشماخي أساسيا في حوار الخميس أمام نجم المتلوي خاصة مع الشكوك التي رافقت مشاركة المهاجم البوركيني «باسيرو كومباري» إلا أن اخر التطورات أعلنت عودته وهو ما يجعل الدريدي محتارا بخصوص قلب هجوم الإفريقي في لقاء الجولة الخامسة حيث أكدت مصادرنا أنه لم يستقر بعد على هوية المهاجم الأساسي إما الشماخي أو كومباري لكن الثابت أن هداف الإفريقي سيكون من بين العناصر التي ستتواجد في المباراة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115