النجم الساحلي: «السايح» رئيسا جديدا وغموض يلف توقيت استقالة «شرف الدين»

شهد النجم الساحلي منذ أسابيع عديد التطورات كالإقالات على غرار ما حصل مع المدرب فوزي البنزرتي والكاتب العام

عادل غيث وطبيب الفريق فيصل الخشاوي والاستقالات على غرار المدير الرياضي الجديد كريم حقي ووصول الهيئة المديرة لمنعرج غير منتظر بالمرة وهو تقديم رضا شرف الدين لاستقالته بصورة رسمية عشية (الجمعة).

تسبب الخبر في عديد التساؤلات والتجاذبات ونقاط الاستفهام الكبرى حول الاستقالة التي قدمها شرف الدين للكتابة العامة للنادي عبّر خلالها أنه سوف لن يترشح مجددا لرئاسة النجم بعد رئاسة امتدت لـ (7) مواسم ونصف.

لم يتبق في المدة النيابية الحالية لرئاسة النجم الساحلي إلا موسم ونصف علما أنه قبل نهاية النيابة الحالية لم يتقدم أي مترشح لتولي رئاسة النادي ولذلك اضطر شرف الدين لتقديم ترشحه في آخر لحظة وفي آخر كلمات استقالته المكتوبة للكتابة العامة ذكر أنه سيبقى الداعم والمحب الوفي للنجم الساحلي ككل مستقبلا ولكنه سوف لن يجدد ترشحه.

السايح رئيس جديد
حسب ما ينص عليه القانون الأساسي للنجم الساحلي ووفق الفصل (48) فإن ا الحبيب السايح نائب رضا شرف الدين في المدة النيابية سيكون رئيس النادي الجديد فيما تبقى من المدة أي موسم ونصف وهو الذي سيعين نائبه الجديد من بين الأعضاء المتبقين وهم المهدي العجيبي وفيصل خليفة وأحمد القفصي.

أسباب الاستقالة
لئن ساد التكتم عن أسباب استقالة رضا شرف الدين فإن ما تردد بإلحاح بداخل الأوساط الرياضية القريبة من عائلة نادي جوهرة الساحل تعود إلى عديد الإنتقادات التي طالت رضا شرف الدين على غرار تهجمات واعتداءات على حافلة الفريق والاضطرابات إثر المباريات المقامة في ميدان المنستير من أنصار النجم وقرارات أخرى على مستوى تعيين للإطار الفني والتغيير الحاصل.

مهمة صعبة لإيجاد البديل
استقالة شرف الدين ستجعل نائب الرئيس الحبيب السائح وفق الفصل 48 يشرف على رئاسة فريق جوهرة الساحل كحل ظرفي بما أن السنوات التي قضاها شرف الدين على رأس النجم وما قدمه من دعم معنوي وخاصة مادي يؤكد أن عملية ترؤس الفريق تتطلب تحمل المصاريف وخاصة منها المتعلقة برواتب اللاعبين التي تعد مكلفة إضافة إلى التنقل والإقامة والتربصات وغيرها من النفقات مما سيجعل مهمة ايجاد البديل صعبة رغم وجود تسريبات حول رجال أعمال من سوسة لكن دون أي تأكيد بما أن جميع المواعيد الانتخابية التي مر بها النجم خلال الفترة الأخيرة لم تعرف تقدم أي طرف من اجل خلافة شرف الدين الذي عبر في أكثر من مناسبة عن رغبته في الرحيل قبل أن يتراجع في ظل غياب البديل القادر على المحافظة على استقرار الفريق خاصة على الصعيد المالي.

ثلاثة حلول لإنهاء الأزمة
وضعية صعبة وغامضة وعدة مخاوف على فريق جوهرة الساحل الساعي لإعداد فريق قوي قبل موسم المئوية الذي يحلم الأنصار بان يظل راسخا في تاريخ النادي بالسيطرة محليا وقاريا:
1 – تراجع رضا شرف الدين عن الاستقالة و إعلان عودته لقيادة الفريق مجددا و بالتالي عودة الاستقرار وهي فرضية تعد واردة في ظل وجود تحركات من بعض المقربين لإقناعه بالتراجع عن استقالته, مقابل تحرك البعض الآخر للبحث عن أطراف قادرة على مد يد العون ودعم الرجل ماديا وخاصة معنويا والوقوف في وجه كل من عمل على المساس من استقرار الفريق وتجييش جماهيره لأغراض شخصية.
2 - عقد جلسة انتخابية خارقة للعائدة و هي فرضية تعد بدورها واردة إذا تشبث شرف الدين باستقالته ليضل الإشكال إيجاد البديل المناسب القادر على ضمان الاستقرار و خاصة بلوغ الأهداف المنشودة التي تم وضعها من قبل الهيئة الماضية و جماهير الفريق.
3 - التفاف كبار النادي وخاصة الاسماء التي تمتلك الخبرة عبر ترؤسها سابقا النجم آو توليها مهام كبيرة في الهيئة المديرة وتعيين هيئة تسييرية وقتية إلى غاية نهاية الموسم الحالي الذي سيكون فيه الفريق مراهنا بارزا على ثلاث ألقاب.

بأي وجه سيظهر النجم مستقبلا؟
في ظل عديد التراكمات والاضطرابات التي كان أبرزها تقديم رضا شرف الدين لآستقالته التي لم يستسغها البعض من الأنصار فبأي وجه سيكون النجم في ظل تركيبة هيئة مديرة جديدة وقتية يترأسها الحبيب السايح بمعية الأعضاء المنتخبين المتبقين منذ المدة النيابية الحالية التي كان يترأسها رضا شرف الدين المستقيل خاصة وأن فريق كرة القدم تنظره مسابقة قارية في دور مجموعات رابطة الأبطال إضافة لسباقي البطولة المحلية والكأس؟

حملة نظافة
اليوم الأحد (20) أكتوبر الجاري تنتظم حملة نظافة جماعية بالمركب بكامله من ملاعب ومقر إقامة إلى غير ذلك وهذا مع تواصل الأشغال الجارية في الملعب الأولمبي بسوسة التي ستتواصل للموسمين القادمين سيواصل خوض كل مواعيده الرياضية في ميادين حمام سوسة والمنستير رادس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115