الترجي الرياضي: الزمالك يضع الاتحاد الإفريقي في مأزق والترجي ينتظر القرار النهائي

عديدة هي التحديات التي تنتظر الترجي خلال الموسم الحالي حيث سيراهن الفريق على 7 ألقاب بين محلية بطولة

و كاس تونس و كاس السوبر وعربية من بوابة البطولة العربية التي تعد الهدف الأول لهذا الموسم وقارية كأس رابطة الأبطال والسوبر الإفريقي وعالمية من بوابة كاس العالم للأندية التي ستقام بين 11 و22 من ديسمبر المقبل بدولة قطر.

تحديات بالجملة لئن بدت مواعيدها مضبوطة فان الكثير من الغموض لازال يرافق ملف السوبر الافريقي الذي من المنتظر أن يجمع بين ممثل كرة القدم التونسية وبطل القارة الإفريقية الترجي بصاحب كاس الكنفدرالية الزمالك المصري الذي وضع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في وضع لا يحسد عليه بعد تشبث مسؤوليه بعدم خوض العرس الكروي الإفريقي على الأراضي القطرية كما هو الحال مع النسخة الأخيرة مما أنجر عنه تأجيل موعد الإعلان عن تاريخ ومكان النهائي.

بين ضغط الزمالك و الالتزام مع الجانب القطري
تأخير كان الهدف منه إيجاد مخرج من المأزق فبعد العجز عن إقناع مسؤولي الزمالك بالموافقة على السوبر على الأراضي القطرية انطلقت المشاورات مع الطرف الثاني السلطات القطرية على أمل إقناعها بالتنازل عن حقها في استضافة النسخة الحالية في ظل وجود عقد بين الطرفين يقضي باستضافة قطر للسوبر لـ 3 مواسم كما جاء في تصريحات سابقة لعضو لجنة المسابقات ونائب رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم شيهو ديكو.

بوادر انفراج
مفاوضات بين الكنفدرالية الإفريقية والطرف القطري يبدو أنها قطعت أشواطا متقدمة لوضع حد لملف أصبح حديث الشارع الرياضي العربي حيث أكد أمس سيميون أدامو مدير المسابقات في الكاف لأحد المواقع الرياضية العالمية أن الإعلان عن موعد مباراة السوبر الإفريقي بين الترجي والزمالك المصري سيتم بعد أسبوعين, مبرزا انه لا صحة لكل ما يروج من تسريبات عن إقامة السوبر الإفريقي على الأراضي القطرية كما حدث في الموسم الماضي بين الترجي والرجاء المغربي.

الترجي يضمن المراهنة على لقب إضافي
تصريح مدير المسابقات بالكاف كان له وقع ايجابي على جماهير الفريقين وخاصة أنصار الترجي الذين ضمنوا المراهنة على لقب إضافي عجز فريقهم على تحقيقه في الموسم الماضي بعد هزيمة أمام الرجاء البيضاوي المغربي (2-1) على أمل التدارك خلال الموسم الحالي.

الكشف عن شعار مونديال قطر
نبقى مع رهانات الترجي في الموسم الحالي بالانتقال من القارية الى العالمية هذا وقد كشف أمس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن الشعار الجديد لنهائيات كأس العالم للأندية والتي سيشارك فيها الترجي الرياضي بوصفه الحائز على النسختين الأخيرتين من كأس رابطة الأبطال الإفريقية.
الشعار وإن حافظ على ملامحه التقليدية إلا أنه وقع «تشريقه» من خلال بعض الإضافات التي ترمز إلى الشرق الأوسط على غرار الكرة التي وقع تركيزها في أعلى الكأس في شكل لؤلؤة قطر ومشربية الشرق الأوسط كما تم تنقيط الشعار باللون الأصفر نسبة للغة العربية ورمال الصحراء ويسيطر اللون العنابي «نسبة إلى قطر» على الكأس.

للتذكير فإن مباريات «الموندياليتو» تقام بين 11 و22 ديسمبر المقبل بدولة قطر بعد أن أقيمت النسختان الماضيتان بالإمارات العربية المتحدة إما الترجي الرياضي فسيخوض مباراته الأولى يوم السبت 14 ديسمبر 2019 وسيتعرف لاحقا على منافسه.

أسباب تأجيل حسم الـ«تاس» في ملف النهائي
منح الاتحاد الإفريقي الأحقية للترجي للظفر باللقب القاري بعد صراع دام أكثر من شهرين في أروقة الكاف لكن لجأ مسؤولو الوداد مجددا إلى محكمة التحكيم الرياضي الـ«تاس» على أمل قلب الموازين في حركة يائسة حيث أكد أهل القانون أن الملف أغلق و أمل الخروج بقرارات مغايرة صعب إن لم يكن مستحيلا, ليزعج رد المحكمة عشية الخميس بتأجيلها النظر في الملف جماهير الأحمر والأصفر في ظل غياب أي توضيحات عن أسباب التأجيل وعدم الحسم و غلق الملف نهائيا لتكون الإجابة من الجانب المغربي وتحديدا رئيس نادي الوداد سعيد الناصري الذي أكد خلال ندوة صحفية أن التأجيل يعود إلى منح الطرف الثاني في القضية وهو الترجي فترة زمنية لإرسال دفوعاته وهو تمش معمول به في جميع القضايا لضمان حق كل فريق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115