المنتخب الوطني: اليوم أول حصة تدريبية في المغرب والهجوم يؤرق الكبيّر

يشد اليوم المنتخب الوطني الرحال الى مدينة الرباط المغربية استعدادا لخوض مباراة إياب الدور الثالث والأخير من تصفيات

كاس إفريقيا للاعبين المحليين التي ستقام في الكاميرون السنة القادمة. وستجرى المواجهة يوم الأحد بداية من الخامسة مساء بملعب بوبكر عمار في مدينة سلا المغربية.
وتجدر الإشارة الى أن نسور قرطاج يأملون تأكيد فوزهم في الذهاب بهدف لصفر وتحقيق التأهل الى نهائيات الكاميرون. وأنهت المجموعة امس استعداداتها في تونس بإجراء حصة تدريبية مسائية احتضنها ملعب المنزه بداية من الساعة الرابعة مساء وجرت امام مدارج شاغرة حيث اختار الإطار الفني بقيادة المنذر الكبير فرض السرية على خياراته. وتتواصل استعدادات زملاء ماهر الحناشي من خلال أول حصة تدريبية بعد الوصول الى الرباط في انتظار إجراء حصتين تدريبيتين يومي الجمعة والسبت بملعب بوبكر عمار بمدينة سلا مسرح لقاء الأحد مع المنتخب الليبي.

الخنيسي يعمّق المتاعب والحاج حسن آخر الوافدين
عرفت المباراة الودية التي خاضها المنتخب الوطني مع نظيره الكاميروني الاسبوع الماضي إصابة المهاجم طه ياسين الخنيسي الذي احس اثر المواجهة بآلام على مستوى الركبة وتجنبا لأية مضاعفات تقرر إعفاؤه من خوض مباراة اياب الدور الثالث والأخير من تصفيات كاس افريقيا للاعبين المحليين امام ليبيا الأحد القادم. ويأتي ذلك ليعمق متاعب الاطار الفني خاصة مع غياب المهاجم فراس شواط بسبب الإصابة وعودة ياسين الشماخي لاعب النادي الافريقي منذ فترة ليست بالبعيدة اثر تعافيه هو الاخر من متاعبه الصحية وسعيه تدريجيا الى استعادة مؤهلاته الفنية. ووجه الإطار الفني الدعوة الى مهاجم النجم الساحلي حازم الحاج حسن لتعويض الخنيسي وسيكون الكبيّر مطالبا بتحقيق اللحمة والانسجام بين المجموعة خاصة في الخط الأمامي من اجل حسم التأهل في مدينة سلا المغربية بالذات وتحقيق التجسيم الذي مثل عائقا كبيرا في مباراة الذهاب بتونس.

تغييرات تفرض نفسها
مقارنة بمباراة الذهاب تشهد مواجهة الاياب بين المنتخب الليبي للمحليين ونظيره التونسي تغييرات عديدة تفرضها الغيابات لأسباب صحية وفنية،حيث لن يكون بمقدور الناخب الوطني التعويل على كل من شمس الدين الذوادي واحمد خليل وفراس شواط وطه ياسين الخنيسي لأسباب صحية ومحمد علي منصر وعلاء الدين المرزوقي لأسباب فنية. وعلى هذا الاساس ينتظر ان يشهد خط الدفاع بعض التغييرات ولا يستبعد ان يتكون من لاعبي النجم الساحلي ونعني بذلك وجدي كشريدة ومرتضى بن وناس وصدام بن عزيزة وزياد بوغطاس في ما ينتظر أن ينال ماهر الحناشي الفرصة في وسط الميدان ليبقى مركز المهاجم محل منافسة بين الشماخي والحاج حسن.

المنذر الكبير يشيد بعزيمة اللاعبين وروحهم التضامنية
أكد الناخب الوطني المنذر الكبير ان كل اللاعبين عازمون على تحقيق التأهل إلى نهائيات بطولة افريقيا للأمم للاعبين المحليين 2020 بالكاميرون وذلك عبر الفوز في مباراة الاحد التي ستجمعهم بالمنتخب الليبي ضمن اياب الدور الثالث والاخير من تصفيات كاس افريقا للاعبين المحليين.
وافاد الكبير في تصريح لموقع «كورة»: «لمست لدى اللاعبين روح تضامنية ورغبة جامحة في تأكيد أسبقية الذهاب أمام منتخب ليبيا وتحقيق انتصار جديد، وقد لاحظنا منذ التربص الاول هذه الرغبة وهذا الإصرار على التالق في الاستحقاقات التي تنتظرنا» مضيفا: «مباراة الأحد ضد منتخب ليبيا تكتسي أهمية كبرى خاصة انها ستكون مفتاح التأهل الى «الشان» وما يهمنا كاطار فني هو أن تكون المجموعة جاهزة لهذه المواجهة وتعطي كل ما لديها فوق الميدان، ومن الضروري أن ندخل اللقاء بروح انتصارية عالية ونفرض أسلوب لعبنا ونسقنا على المنافس منذ البداية، ونبادر بالهجوم لتسجيل هدف يسهل علينا بقية اللقاء».
اما في ما يتعلق بغياب المهاجم طه ياسين الخنيسي وتعويضه بلاعب النجم الساحلي حازم الحاج حسن فقد صرّح الكبير لموقع «كورة»: «للأسف خضع طه ياسين الخنيسي لكشوفات بالرنين المغناطيسي أكدت استحالة جاهزيته للقاء الاحد ولذلك قررنا توجيه الدعوة الى اللاعب حازم الحاج حسن الذي أراه قادرا على افادة المجموعة وتقديم الإضافة المطلوبة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115