النادي الإفريقي: ملف «توزغار» يشغل الجميع..عزوف الكبار متواصل والأجوار ترى النور

يختتم النادي الإفريقي اليوم سلسلة المباريات الودية استعدادا لاستأنف نشاط الرابطة المحترفة الأولى التي عرفت توقفا اضطراريا نظرا

لالتزامات المنتخب الوطني وسيكون مسك ختام الوديات بعنوان حوار الأجوار أمام الملعب التونسي سيحتضنه الملعب الأولمبي بالمنزه في تمام الساعة منتصف النهار  وكان الأفارقة قد خاضوا 3 وديات قبل موعد اليوم أمام كل من جمعية سكرة ومستقبل سليمان والأولمبي الباجي وفازوا فيها وبنتائج كبيرة.
وسيبحث المدرب لسعد الدريدي عن إشراك عناصره الأساسية لمزيد الاطمئنان على جاهزيتهم رغم الغيابات العديدة التي تعرفها المجموعة سواء بتواجد رباعي مع المنتخب الوطني للاعبين المحليين أو الإصابات التي طالت عدد من لاعبي الفريق سيحسم في مشاركتهم في قادم الأسبوع.
عودة النشاط سيفرض على الأفارقة تنقلا محفوفا بالمخاطر حيث سيواجه نجم المتلوي في ملعب الرديف في لقاء بعنوان التدارك لزملاء وسام يحيي بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام الاتحاد المنستيري.

دعوات لتحرك
تواصل جماهير النادي الإفريقي دعمها في الحساب البنكي الذي أحدثته الجامعة التونسية لكرة القدم من أجل خلاص ديون الفريق والمتمثلة في قرابة 17 مليار بين أموال للإتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» والجامعة التونسية ورغم التحرك الكبير للجماهير حيث تجاوز المبلغ 200 ألف دينار تونسيا باحتساب أموال العلمة المدفوعة والمقدر بـ60 ألف يورو إلا أن النسق يبدو بطيئ ولا يتماشي وطموحات الجماهير حيث توقع الجميع أن يكون التحرك أكثر نجاعة وأن يوفر الحساب أكثر من هذا المبلغ خاصة أن الشهر الحالي سيكون حاسما في ملف كل من «يوهان توزغار» ومهاجم منتخب الزيمبابوي «ماثيو روزيكي».
الدعوات انطلقت منذ الثلاثاء وتواصلت أمس الثلاثاء وحتى اليوم الأربعاء من اجل إقبال أكثر على المساهمة في الحساب البنكي بما أن يوم الخميس يتزامن مع ضرورة منح المهاجم الدولي التونسي «يوهان توزغار» أمواله المقدرة بمليار و700 ألف دينار أو التوصل إلى اتفاق مع موكله حتى يعلم «الفيفا» بحل الخلاف ويجنب الأفارقة فقدان نقاط جديدة من الرصيد.
هذه المعطيات فرضت على جماهير الإفريقي التحرك في الساعات الماضية من أجل إقناع الجماهير بضرورة سرعة المساهمة حتى يرتفع المبلغ وتتمكن اللجنة المشرفة على الحساب البنكي من التواصل مع توزغار ومن ينوبه وغلق الملف نهائيا سيما أن الوضعية لا تحتمل مزيد سحب النقاط.

الهيئة والكبار خارج الخدمة
في ظل ضيق ذات اليد لهيئة عبد السلام اليونسي والأهم العزوف غير المبرر لمسؤولي النادي الإفريقي عن المساهمة وتوفير المال الكافي وهو ما أثار حفيظة الجماهير العريضة للفريق بخصوص عدم تحرك المسؤولين المسيرين رغم الوعود بتوفير قرابة المليار تواصل الجامعة التونسية مد يد العون للفريق وذلك بعد تأكيدها في بيان صادر أنها ستتكفل بخلاص المستحقات المتبقية لمتوسط الميدان الغاني «سايدو ساليفو» حتى لا يجد الإفريقي نفسه في معضلة جديدة تتمثل في سحب 6 نقاط جديدة من الرصيد.

وأعلنت الجامعة 3 ملفات استعجالية في هذا التوقيت وهو ملف العلمة والـ60 ألف يورو المتوفرة لكن مشاكل إدارية حالت دون وصولها إلى الفريق الجزائري و مبلغ 150 ألف دولار لفائدة اللاعب سايدو ساليفو باعتبار عدم التزام النادي بالجدولة الممضاة معه لدواعي مادية وهو ما جعل الجامعة تعلم الفيفا ووكيل اللاعب أنها تعهدت بالمبلغ وستوفره في قادم الأيام أما الملف الثالث فهو مبلغ 165 ألف دولار للاعب سليمان كوليبالي وذلك لعدم التزام النادي بالجدولة الممضاة معه لدواعي مادية.

وأوضح بيان الجامعة أن عدة ملفات أخرى لابد من حسمها في هذا الشهر حيث يجب توفير قرابة 4 مليار ونصف لغلق الملفات المتمثلة في «يوهان وتوزغار» و«بوبكر ديارا» و«سليمان كوليبالي» وأموال فريق المدافع «واليو ضيوف» وفريق المهاجم «باسيرو كومباري» دون نسيان ملف «ماثيو روزيكي».
وواصلت الجامعة تأكيدها على ضرورة تكاتف جهود رجال النادي لإيجاد الحلول العاجلة والموارد الضرورية لتسوية هذه الملفات المستعجلة نهائيا وفي أقرب الآجال نظرا لخطورتها من الناحية التأديبية رياضيا وماديا على النادي الإفريقي.

وأخيرا ظهرت الوثيقة !!
تعالت الأصوات منذ سحب النقاط الستة من رصيد النادي الإفريقي من أجل توفير الوثيقة البنكية خاصة بعد تأكيدات رئيس الأحمر والأبيض ان العملية سليمة وأنه حول فعلا المبلغ المطلوب من احد البنوك البلغارية لكن بعض المشاكل الإدارية فرضت عدم وصوله ليعلن هذا المعطي سحب 6 نقاط من رصيد الفريق وفتح لجنة الإخلاقيات في «الفيفا» تحقيقا بشبهة التدليس إلا أن اخر المعطيات أعلنت سلامة موقف الإفريقي الذي تمكن في الساعات الماضية من توفير الوثيقة وإرسالها إلى الجامعة التونسية لكرة القدم من أجل الانطلاق في البحث عن سبل لاسترجاع النقاط المسحوبة وغلق الحديث عن عقوبات تأديبية.
وأرسل النادي الإفريقي للجامعة وثيقة جديدة ممضاة من البنك البلغاري تفيد أن الإذن بالخلاص عدد «20190617029980033127» بتاريخ 17 / 06 / 2019 تم رفض تحويله من دائرة الامتثال للبنك» département de la compliance» وبناءا على ذلك سوف ترسل الجامعة التماسا جديدا إلى الجهات المختصة صلب الإتحاد الدولي لكرة القدم لاسترجاع النقاط الستة المتعلقة بملف العلمة نظرا لحسن نوايا النادي الإفريقي ولاحترامه الآجال وعدم تحمله مسؤولية رفض التحويل بعد إمضاء الإذن بالخلاص بتاريخ 17 / 06 / 2019.

توفير المستحقات
وفر رئيس النادي الإفريقي عبد السلام اليونسي أجور شهر واحد لكافة اللاعبين وذلك حتى يحافظ على الجو العام في المجموعة سيما بعد التململ الذي أصاب عددا كبيرا منهم إثر تأخر الحصول على الرواتب وتعهد رئيس الأحمر والأبيض أن يمكن المجموعة من أجرتين خلال أسبوعين وذلك بعد أن يتحصل النادي على القسط الأول من عائدات شركة الاتصالات المتعاقد معها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115