الترجي الرياضي: تواصل الوديات والوداد يلاحق السراب

يخوض اليوم الترجي لقاءه الودي الثاني في إطار استعداداته لقادم المواعيد المحلية منها والقارية والعربية وذلك بمواجهة هلال الشابة

بداية من الساعة 15 على أرضية ملعب المنزه التي من المنتظر أن تحتضن لقاء الجولة الخامسة من سباق البطولة الذي سيستضيف فيه الترجي في 24 من الشهر الحالي اتحاد بن قردان نظرا لتواصل أشغال الصيانة في الملعب الاولمبي برادس.
غلق أبواب ملعب رادس سيجعل الفريق مجبرا على خوض اللقاء دون حضور الأنصار كما هو الحال مع جميع المقابلات التي احتضنها ملعب المنزه في سباق البطولة الأمر الذي جعل بعض المحييين يطلقون حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للضغط على الجامعة التونسية لكرة القدم ومؤسسة التلفزة الوطنية للتوصل إلى حل عاجل في ما يتعلق بمسالة حقوق البث ليتسنى لعشاق الفريق المتواجدين داخل وخارج حدود الوطن متابعة مقابلات فريقهم.

فرصة إضافية
في انتظار عودة عجلة المقابلات الرسمية للدوران فان لقاء اليوم أمام هلال الشابة سيشكل فرصة إضافية لبعض الأسماء الاحتياطية كالمباركي والمسكيني والجويني ووتارا... وخاصة الأسماء الشابة على غرار نجم الود الأخير أمام الرجيش الظهير الأيسر الشاب أمين بن حميدة والجناح الأيسر مهيب السالمي للبروز وتأكيد قدرتهم على المنافسة من اجل مقعد في التشكيلة الأساسية, ويأتي الاختيار على الأسماء الشابة في ظل الغيابات الكبيرة التي تسجلها التشكيلة الأساسية نظرا لالتزام 5 مع المنتخب التونسي إضافة لثنائي مع المنتخب الجزائري والليبي مع العديد من الغيابات لأسباب صحية على غرار كوليبالي بن ساحة والذوادي وبدران... إضافة للحارس رامي الجريدي الذي تغيب بدوره عن المجموعة خلال التمارين الأخيرة بسبب إصابته بأزمة زكام حاد.

الإعداد للنسق الماراطوني من المقابلات
الغيابات وحدها ليست السبب الرئيسي لمنح الفرصة لبعض الأسماء الاحتياطية والشابة بما أن المدرب معين الشعباني يدرك جيدا أن المراهنة على 7 ألقاب في ظرف 9 أشهر سيجعل النسق ماراطونيا صعبا وبالتالي حاجته لأكبر عدد ممكن من اللاعبين حتى يستطيع تجاوز هذا النسق بسلام كما كان الحال في الموسم الماضي الذي سجل اعتماد الأخير على عدد كبير من الأسماء الشابة والاحتياطية على غرار الفادع وبالريمة والمسكيني وبن رمضان ... في مقابلات البطولة المحلية لتكلل مهمتهم بالنجاح وتحقيق النتائج الايجابية والمساهمة في الظفر باللقب.

عودة جماعية

غياب عدد كبير من ركائز الفريق لن يستمر طويلا بما أن نهاية الأسبوع الحالي ستعرف عودة جماعية بالتحاق الأسماء الدولية إضافة إلى عودة الثنائي المصاب بدران والايفواري كوليبالي في لقاء اتحاد بن قردان وعلى أقصى تقدير في مواجهة الدور 16 من سباق البطولة العربية التي سينزل فيها الترجي يوم 3 نوفمبر ضيفا على اولمبيك اسفي المغربي.

الوداد يلاحق السراب
يواصل فريق الوداد البيضاوي المغربي ملاحقة السراب في ما يتعلق بملف نهائي كاس رابطة الأبطال في نسختها الماضية, فرغم حسم الكنفدرالية الإفريقية الموضوع وغلق الملف الذي شغل عشاق المستديرة في إفريقيا والعالم العربي وجلب اهتمام الإعلام الرياضي العالمي بإعلان الترجي بطلا للقارة إلا أن الفريق المغربي أكد عدم رميه المنديل بتوجهه إلى المحكمة الرياضية الدولية معترضا على قرار الكاف وفي هذا الإطار أكد رئيس الوداد سعيد الناصري في تصريحات لوسائل إعلام مغربية أن فريقه ما زال في انتظار القرار النهائي من هيئة التحكيم الرياضية «تاس» بسويسرا والتي ستصدر قرارها بعد غد الخميس.

زحف على وكالات الأسفار
ملاحقة الوداد للسراب تزامن مع انطلاقة جماهير الترجي التي كانت موضوع حديث اكبر وسائل الإعلام الرياضية العالمية بحضور هو الأكبر في كاس العالم للأندية في نسخته الأخيرة في الإمارات بالزحف على وكالات الأسفار من اجل ضمان مقعد للتواجد مع فريقها مجددا في النسخة الحالية من كاس العالم للأندية الذي ستحتضنه قطر من 11 ديسمبر إلى غاية 22 من نفس الشهر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115