اليوم مباراة ودية بين المنتخب التونسي والمنتخب الكاميروني: أفضل «بروفة» لنسور قرطاج قبل دخول غمار المواعيد الرسمية

يستعدّ المنتخب الوطني للعودة الى نسق المباريات الرسمية بخوض غمار إياب الدور الثالث من تصفيات كأس إفريقيا للاعبين

المحليين حيث يواجه نظيره الليبي يوم 20 أكتوبر القادم بطنجة وتتواصل الرهانات يوم 11 نوفمبر القادم بملاقاة المنتخب الليبي في تصفيات كاس أمم إفريقيا 2021.

وضمانا لحسن الاستعداد للمواعيد الرسمية القادمة، يخوض اليوم نسور قرطاج مباراة ودية امام المنتخب الكاميروني بداية من الساعة السادسة مساء في الملعب الاولمبي برادس بادارة الحكم الجزائري نبيل بوخالفة بمساعدة عماري بو عبد الله وزرهوني عباس اكرم.

مباراة ودية بطابع رسمي
لئن كانت مباراة اليوم بين المنتخب الوطني ومنتخب الاسود التي لا تروض ودية فإن الإطار الفني واللاعبين ينظرون اليها بطابع رسمي ولذلك اتسمت تحضيرات نسور قرطاج الأخيرة بالجدية والعزيمة والتنافس بين اللاعبين على ضمان مكان في التشكيلة الأساسية خاصة انها مصافحة ستضع الخطوط الكبرى للتركيبة التي سيعول عليها الناخب الوطني المنذر الكبير في المواعيد القادمة. فمواجهة منتخب عتيد في حجم المنتخب الكاميروني بطل القارة السمراء في 2017 في حد ذاتها حافز بالنسبة الى اللاعبين لتقديم اداء جيد والخروج بنتيجة ايجابية معنوية قبل الرهانات الرسمية. وفي هذا الاطرا قال المهاجم طه ياسين الخنيسي في تصريح لموقع «كوورة»: «مواجهة منتخب الكاميرون وديا ستكون اختبارا مفيدا لنا، ورغم أنها وديه إلا أنها مهمة نظرا لقيمة المنافس، ولذلك نعتبر أن اللقاء سيكون رسميا». مضيفا: «سنخوض المباراة بجدية كبيرة لأن الفوز بها يهمنا على مستوى المعنويات على درب الإعداد للمواعيد المهمة التي تنتظرنا وبالنسبة إلي سأبذل كل ما في وسعي من أجل التهديف ولكن بمساعدة زملائي والأكيد أن كل لاعب سيمنحه المدرب ثقته ويشركه في التشكيلة الأساسية مطالب بتقديم الإضافة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية». أما غيلان الشعلالي محترف مالاتيا سبور التركي والذي يعود إلى المنتخب بعد إبعاده عن التربص السابق لأسباب تأديبية فقد قال بدوره لموقع «كوورة»: «في البداية أريد أن أعبر عن سعادتي بالعودة إلى المنتخب الذي يبقى التواجد فيه شرفا كبيرا لأي لاعب مهما بلغت قيمته ومن حسن الحظ تزامنت عودتي مع مباراة مهمة من الوزن الثقيل ضد منتخب الكاميرون الذي سنحرص على أن نقدم أمامه مباراة كبيرة» مضيفا: «بالنسبة إلي سأحرص على نيل ثقة الإطار لأكون في التشكيلة التي ستخوض هذه المواجهة التي رغم طابعها الودي إلا أنها ستشكل مناسبة لاسترجاع اللحمة بين كلّ اللاعبين حتى الجدد، وسنعمل على إسعاد جمهورنا أداء ونتيجة».

واختتمت المجموعة أمس تحضيراتها بحصة تدريبية مسائية احتضنها الملعب الاولمبي بالمنزه وكانت فرصة أخيرة أمام الإطار الفني لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة والخطة التي سيعتمدها خاصة أن الحصص الأخيرة كانت مناسبة لتجربة بعض التوجهات وتحقيق الانسجام بين اللاعبين اضافة الى العمل على حسن التمركز والتركيز على الكرات الثابتة التي قد تكون ابرز الأسلحة التي ستقود نسور قرطاج لتحقيق نتيجة ايجابية.

أية اختيارات للكبير؟
يتطلع الشارع الرياضي الى التشكيلة التي سينزل بها نسور قرطاج في مباراة اليوم وحسب الأصداء الواردة من تحضيرات زملاء نعيم السليتي يبدو أن فاروق بن مصطفى ينطلق بحظوظ وافرة ليحرس العرين في انتظار إعطاء الفرصة لأحد الحراس الثلاثة أثناء اللعب (معز بن شريفية وايمن دحمان وعاطف الدخيلي) مع اقتراب موعد لقاء إياب الدور الثالث من تصفيات كأس إفريقيا للمحليين ضد المنتخب الليبي. وينتظر ان يشغل وجدي كشريدة الجهة اليمنى للدفاع أما الجهة اليسرى فهي محل منافسة بين علي معلول واسامة الحدادي لكن الكبيّر قد يمنح ثقته للأول لما يتميز به من نزعة هجومية. أما في المحور فمن المنتظر ان يكون عبد النور وياسين مرياح جنبا الى جنب وقد يعزز ديلان برون التشكيلة اثناء اللعب بعد الإصابة التي تعرض لها سابقا. ومن حسن حظ الاطار الفني ان وسط الميدان يستعيد الثلاثي المتميز ونعني بذلك الياس السخيري وغيلان الشعلالي والفرجاني ساسي ويتقدمهما يوسف المساكين ونعيم السليتي (او عمر العيوني) وطه ياسين الخنيسي كمهاجم مع امكانية التعويل على ورقة ياسين الشماخي أثناء اللعب.

تواصل عملية بيع تذاكر اللقاء
تتواصل اليوم عملية بيع تذاكر المباراة الودية بين المنتخبين التونسي والكاميروني بشبابيك الملعب الاولمبي بالمنزه من التاسعة صباحا الى الرابعة مساء وقد حددت الاسعار كما يلي:
- المنصة الرئيسية: 50 دينارا
- الكراسي العليا: 30 دينارا
- الكراسي السفلى: 40 دينارا

برنامج اليوم
ملعب رادس الساعة 18.00: مباراة ودية
المنتخب التونسي – المنتخب الكاميروني /نبيل بوخالفة (قناة الكأس القطرية)

لغة الأرقام قبل حوار الاقدام
المنتخب التونسي يبحث عن وضع حد لسيطرة الأسود التي لا تروّض
يلتقي اليوم المنتخبان التونسي والكاميروني في مصافحة ودية وتشير لغة الارقام الى ان المنتخبين تواجها بين الجدّ والودّ في 18 مناسبة حقق خلالها منتخب الأسود التي لا تروض الفوز في 10 مرات مقابل فوزين فقط لنسور قرطاج وانتهت 6 مواجهات بالتعادل. وتعود آخر مباراة بين المنتخبين الى يوم 24 مارس 2017 وهي مباراة ودية وقد احتضنها ملعب المنستير وفاز خلالها الأسود التي لا تروض بهدف دون رد سجله فانسون ابو بكر أما آخر مباراة رسمية فتعود الى تاريخ 17 نوفمبر 2013 ضمن اياب التصفيات النهائية لكاس العالم 2014 حيث فازت الكاميرون برباعية مقابل هدف.
واذا بحثنا عن الفوزين الوحيدين لمنتخبي تونس فيجب ان نعود الى اواخر سنة 1967 في مباراة ضمن تصفيات كأس افريقيا 1968 وفاز نسور قرطاج برباعية نظيفة فيما يعود الفوز الثاني الى 30 مارس 2003 في مباراة ودية حيث فاز منتخبنا بهدف دون رد حمل توقيع متوسط الميدان رياض البوعزيزي.
ويحتفظ نسور قرطاج بذكريات سيئة من مواجهاتهم مع الأسود التي لا تروض خاصة ان هذا الاخير كان سببا في توديعهم نهائيات كأس افريقيا 2010 بعد التعادل (2-2) ليغادر زملاء الشرميطي الدور الاول اثر 3 تعادلات. كما حزم منتخبنا حقائب الرحيل من نهائيات كاس افريقيا غانا 2008 من ربع النهائي اثر هدف قاتل سجله ستيفان مبيا بينما كانت النتيجة تشير الى التعادل بهدفين لمثلهما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115