النادي الإفريقي: الجماهير تواصل الدعم المالي ورباعي يلتحق بالمنتخب

تواصل جماهير النادي الإفريقي تحركاتها لمساندة فريقها ماليا لخلاص الديون المتراكمة والتي بلغت قرابة 17 مليار

بعد كشف الحساب التي أعلنت عنه الجامعة التونسية لكرة القدم في جملة القضايا التي تلاحق الأحمر والأبيض سواء لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم أو الجامعة التونسية وهو ما تطلب إنشاء حساب بنكي بالإضافة إلى خدمة «ca coin» وحسب المؤشرات فإن إقبال الجماهير سيتواصل في ظل الدعوات الكبيرة لكل أحباء الفريق.

الحصيلة وصلت إلى حدود 177 ألف دينار في الحسابين ومن المنتظر أن تتدعم في قادم الساعات لتصل إلى حدود 200 ألف دينار في ظرف 5 أيام وهو رقم مهم ويستحق الإشادة به لجماهير النادي الإفريقي التي لازالت تنتظر تحركات المسؤولين السابقين ورجالات النادي الذين لم يدخلوا بعد في عملية مساعدة الفريق وهو ما يطرح عدة نقاط استفهام.

هل يأتي الحل من المستشهر؟
بالتوازي مع تحركات الجماهير بالمساهمة في الحساب البنكي وخدمة «ca coin» فإن الاتفاق الجديد بين الهيئة المديرة للفريق والمستشهر «أوريدو» أعاد الأمل لجماهير الأحمر والأبيض من أجل التمكن من جمع مبلغ الخطايا كاملا حيث قضى الاتفاق الجديد أن يحصل النادي الإفريقي على مبلغ 1.7 ألف دينار على كل 100 مشترك في شبكة الاتصالات لتنطلق جماهير نادي باب الجديد في عملياتها الحسابية بضرورة توفير أكثر عدد ممكن من المشتركين وهو ما سيمكن الفريق من الحصول على المبلغ المطلوب والمقدر بـ17 مليار أي أن قرابة وجود مليون مشترك في «ca mobile» سيمكن الفريق من الخروج بالمبلغ الجملي للقضايا لهذا فإن دعوات الجماهير تكاثفت في الساعات الماضية من أجل تغير شرائح هواتفهم والإقبال على الاشتراك في شبكة الاتصالات.

رباعي مع المنتخب
سيكون النادي الإفريقي ممثلا بأربعة لاعبين في منتخب اللاعبين المحليين المقبل على مواجهة العودة أمام المنتخب الليبي حيث اختار الناخب الوطني زيادة حصة الأفارقة مقارنة بلقاء الذهاب فبعد تواجد الثلاثي عاطف الدخيلي وأحمد خليل ووجدي الساحلي فإن الحصيلة المعلن عليها أمس ارتفعت بدعوة الثنائي الجديد المدافع المحوري فخر الدين الجزيري والمهاجم العائد من الإصابة ياسين الشماخي في حين تم استبعاد أحمد خليل بسبب الإصابة فيما واصل الثنائي الدخيلي والساحلي الحضور في قائمة المنتخب الوطني للاعبين المحليين.

تواجد رباعي من الإفريقي في هذا التوقيت يؤكد على العمل الكبير للمجموعة والأهم المجهودات التي يبذلها الرباعي الدولي رغم أن البعض أستغرب دعوة المهاجم ياسين الشماخي خاصة أنه عائد من الإصابة ولم يخض أي مباراة رسمية بل أكتفي بمباراتين وديتين إلا أن ظهوره المحترم وتسجيله لهدفين جعل الإطار الفني للمنتخب يوجه له الدعوة للمشاركة في رحلة المغرب.

انتصار مقنع
واصل أبناء المدرب لسعد الدريدي انتصاراتهم الودية وذلك بعد الفوز على مستقبل سليمان بنتيجة 3 - 1 مؤكدين على النتائج الطيبة التي يحققها الفريق في الوديات في انتظار أن تترجم في الرسميات خاصة بعد الهزيمة الأخيرة أمام الاتحاد المنستيري والتي أوقفت الحصيلة الإيجابية.

وحول الأفارقة تأخرهم بهدف إلى فوز معنوي هام خاصة وأنه اقترن بالأداء الجيد وخاصة الهدف الثالث للمهاجم ياسين الشماخي الذي جاء بعد جملة تكتيكية جماعية وأكثر من 15 تمريرة ليترجم المهاجم العائد من الإصابة العمل الكبير بهدف ثالث انتهت عليه المواجهة الودية التي أكد أثرها الدريدي أنها مفيدة بشكل كبير.
وسجل أهداف النادي الإفريقي كل من الظهير الأيسر الجزائري مختار بلخيثر بطريقة جميلة بعد أن رفع الكرة بالحارس فيما ترجم وسام يحيي ضربة الجزاء إلى ثاني الأهداف ليختتم البديل الشماخي شريط الأهداف.

على صعيد أخر لازال مدرب النادي الإفريقي يبحث عن بروفة ودية جديدة في نهاية هذا الأسبوع لكن المفاوضات مع عدة أندية لم تكلل بالنجاح وهو ما قد يجعله يكتفي بحصتين تدريبيتين يوم السبت في انتظار المباراة الودية الأخيرة المبرمج أمام الملعب التونسي والتي تقدم موعدها من الساعة الثانية ظهرا إلى الساعة منتصف النهار ليوم 16 أكتوبر الجاري في الملعب الأولمبي بالمنزه وذلك بسبب أن التوقيت السابق يتزامن مع تدريبات المنتخب الوطني استعدادا لمباراة إياب تصفيات كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين حين يواجه نسور قرطاج نظيرهم المنتخب الليبي في مدينة طنجة المغربية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115