النادي الإفريقي: «توزغار» يزيد من قرارات المنع من الانتدابات و«بلخيثر» يدخل في حسابات «الدريدي»

التوقف الاضطراري للبطولة أدى إلى البحث عن جملة من المباريات الودية والتي ستكون بدايتها اليوم بملاقاة مستقبل سكرة على أرضية

أولمبي المنزه بداية من الساعة منتصف النهار على أن تتواصل «البروفات» الودية حيث اتفق مسؤلو الإفريقي مع نظرائهم في الملعب التونسي على خوض دربي ودي يوم 16 أكتوبر الجاري في ملعب الشاذلي زويتن دون حضور الجمهور.
على صعيد آخر تعرف تركيبة المدرب «لسعد الدريدي» عدة غيابات بسبب الإصابات التي طالت متوسط الميدان «أحمد خليل» حيث لم يحسم بعد موعد استئنافه للتدريبات فيما يعاني الرباعي «بلال الخفيفي» و«آدم الطاوس» و«إسكندر العبيدي» و«غازي العيادي» من أوجاع فرضت عليهم الغياب عن تمارين الخميس والجمعة.
في المقابل حتمت دعوة الثنائي الدولي «عاطف الدخيلي» و»روديغ كوسي» للمشاركة مع المنتخب الوطني ومنتخب البنين خروجهما من حسابات «الدريدي».

منع جديد
رغم أن خبر المنع من الانتدابات في النادي الإفريقي بات عاديا إلا أن الجميع في انتظار تحرك الهيئة لحسم الملفات العالقة ودفع أموال الأندية التي حكمت لصالحها «الفيفا» حتى ينتهي مسلسل المنع من الانتدابات.
آخر القرارات الصادرة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم تعلقت بالمهاجم السابق للأحمر والأبيض «يوهان توزغار» حيث أعلمت الجامعة التونسية لكرة القدم هيئة نادي باب الجديد بقرار جديد يمنعها من الانتدابات في الميركاتو الشتوي القادم بسبب عدم حصول اللاعب وموكله على المبلغ المطلوب والمتمثل في 540 و1 مليون دينار.
وعقب المحامي «علي عباس» وكيل المهاجم «يوهان توزغار» على القرار الجديد مؤكدا أن الفيفا يفرض إعلامه بتنفيذ القرارات أو عدم تنفيذها بعد انتهاء الأجل وهو ما قمنا به بعد 3 أيام من انتهاء المهلة مضيفا أن وضع الإفريقي التأديبي لم يتغير قبل وبعد مراسلة الفيفا لسبب بسيط وهو أن عقوبة النادي ليست المنع النهائي من التسجيل خلال الميركاتو الشتوي بل فقط يمكن له أن يبرم صفقات إذا ما نفذ القرار قبل فترة الانتقالات المحددة في 15 ديسمبر القادم».
واختتم عباس حديثة بالتأكيد على أن النادي الإفريقي ليس ممنوعا من الانتداب إلا إذا تمادى في عدم تنفيذ قرار «التاس» إلى ما بعد الميركاتو الشتوي،موضحا انه اذا ما تم تنفيذ القرار يوم 18 ديسمبر المقبل فإنه بإمكان النادي الانتداب في اليوم الموالي.

تغييرات منتظرة
بعد أن اختار المدرب «لسعد الدريدي» الحفاظ على التشكيلة الأساسية في الجولات الثلاثة الماضية التي حسمها نادي باب الجديد بالانتصار جاءت الجولة الرابعة بسقوط غيّر قناعات الإطار الفني للنادي الإفريقي الذي يفكر في اجراء تعديل على بعض المراكز ومنح بعض الأسماء فرصة الوجود في التشكيلة الأساسية وضخ دماء جديدة قادرة على منح الإضافة للفريق.

من بين الأسماء التي قرر المدرب «لسعد الدريدي» منحها فرصة الظهور في التشكيلة الأساسية الظهير الأيمن الجزائري «مختار بلخيثر» خاصة بعد تأهيله الرسمي وظهوره لدقائق في مواجهة الاتحاد المنستيري لكن في الجهة اليسرى التي لم يتأقلم معها الجزائري وهذا ما فرض على الإطار الفني التفكير في استغلاله في الجهة الأقوى التي تتماشي وخصاله وهي الجهة اليمنى خاصة في ظل الضعف الذي لاح على الظهير الأيمن الأساسي «حمزة العقربي».
الهزيمة الأخيرة فرضت تغيير قناعات مدرب النادي الإفريقي والبداية كانت بالظهير الأيمن «مختار بلخيثر» وحسب الكواليس فإن التغييرات قد تشمل أسماء أخرى سيكون لها مكان في المواعيد القادمة والبداية بالجولة الخامسة والتي سيواجه فيه الإفريقي نظيره نجم المتلوي في الرديف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115