النادي الصفاقسي – اتحاد تطاوين (1 - 0): «السي آس آس» يتدارك عثرة كأس «الكاف»

خرج النادي الصفاقسي مستفيدا من مباراة الدفعة الثانية من الجولة الرابعة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى بعد فوزه

بهدف دون رد أمام ضيفه اتحاد تطاوين، هدف اللقاء الوحيد جاء من أقدام محمد اسلام بكير في الدقيقة 75 مما مكن فريقه من تدراك عثرة كأس «الكان» واضافة الفوز الثالث له على التوالي في انتظار التأكيد في بقية المشوار.

كانت البداية قوية من جانب اتحاد تطاوين حيث تحصل منذ الدقيقة الاولى على مخالفة نفذها المسعي ورأسية دياكيتي أنقذها الحارس دحمان بصعوبة ثم سنحت فرصة ثانية في الدقيقة 4 عن طريق رأسية الميلادي لكن الكرة مرت محاذية لمرمى الحارس دحمان.
تواصل هجوم اتحاد تطاوين أمام دفاع النادي الصفاقسي الذي كان غائبا منذ البداية حيث قام دياكيتي بتسديد كرة قوية في الدقيقة 12 من بعد 25 متر تقريبا لكن الحارس دحمان أنقذ مرماه بصعوبة، النادي الصفاقسي شعر بالخطر بعد هذه الفرص وانطلق بدوره في البحث عن حلول جديدة في الهجوم خاصة عن طريق كامارا وباكير لكن هجوماتهم لم تشكل خطورة كبرى على مرمى الحارس الثامري لتكون الفرصة الابرز للأسود والأبيض في الدقيقة 26 بعد مخالفة من منصر ورأسية هنيد التي انقذها الدفاع بصعوبة.

ضغط الاتحاد
شهد الربع ساعة الاخير من الشوط الاول مواصلة هجومات اتحاد تطاوين وسجلت محاولة اولى عن طريق دياكيتي بتسديدة قوية انقذها دحمان بصعوبة ثم محاولة ثانية عن طريق بيانفوني ولكن الدفاع كان في الموعد لنشاهد النادي الصفاقسي في فرصة وحيدة في الدقيقة 37 بمخالفة مباشرة من منصر اصطدمت بالحائط الدفاعي وقد طالب على اثرها بضربة جزاء لكن الحكم هيثم القصعي طلب مواصلة اللعب ليعود الاتحاد بهجوم عن طريق دياكيتي لكن الدفاع كان في الموعد مجددا.

محاولات من «السي اس اس»
كانت بداية الشوط الثاني قوية من جانب النادي الصفاقسي الذي تحصل في الدقيقة 50 على مخالفة امام مرمى نفذها باكير لكن الحارس الثامري انقذ مرماه بصعوبة، عودة اتحاد تطاوين كانت في الدقيقة 58 حيث سدد كوني خلفة كرة قوية مرت محاذية للمرمى ورد النادي الصفاقسي كان سريعا في الدقيقة 61 بتسديدة من الحرزي لكن الدفاع انقذ مرماه.

الصفاقسي يضغط
واصل النادي الصفاقسي ضغطه على مرمى الحارس الثامري حيث كانت الفرصة الابرز في اللقاء عن طريق باكير بعد ركنية نفذها بن علي في الدقيقة 72 والدفاع أنقذ الكرة على خط المرمى، الدقيقة 75 حملت الجديد بعد توغل من الحرزي ليمرر كرة الى اسلام باكير وهذا الأخير دون تردد غالط الحارس الثامري بتسديدة قوية ليعلن بعدها على تقدم النادي الصفاقسي بنتيجة (1 – 0).

واصل «السي اس اس» في العشر دقائق الاخيرة ضغطه في مناطق مرمى الثامري خاصة من جانب الحرزي وبن علي وايدو لكن اللمسة الاخيرة غابت امام خاصة بعد التراجع الملحوظ لأداء لاعبي اتحاد تطاوين حيث انحصر اللعب في وسط الميدان خاصة بعد اغلاق المنافذ من جانب الاسود والابيض وحتى الثلاث دقائق الاخيرة لم تغير من نتيجة اللقاء.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115