اتحاد بن قردان – النادي البنزرتي (2 - 0): المحليون ينتفضون بعد الخيبة القارية

أضاف اتحاد بن قردان فوزه الثاني على التوالي في مستهل بطولة هذا الموسم بعد فوزه أمس في مباراة الدفعة الثانية

من الجولة الرابعة على ضيفه النادي البنزرتي بثنائية نظيفة سجلها كل من ميلو دوس سانتوس في الدقيقة 61 وعمر زكري في الدقيقة 80، اتحاد بن قردان تمكن بعد هذه النتيجة من تدارك خروجه المبكر من سباق كأس «الكاف» والصعود الى مركز الوصافة مؤقتا بتسع نقاط خلف الاتحاد المنستيري.
خاض اتحاد بن قردان أمس أمام النادي البنزرتي أول مباراة له على ملعب حي المطار وقدم أداء طيبا مثل ما كان الشأن في لقاء الجولة الماضية الذي خرج خلاله بانتصار مستحق وهام على حساب الجار اتحاد تطاوين، المحاولات كانت موجودة في الدقائق الأولى من المباراة من الجانبين بما أن كل طرف كان يبحث عن أسبقية مبكرة ترفع من معنوياته أكثر ويفرض بها السيطرة.

اعتمد النادي البنزرتي خلال الشوط الاول من اللقاء على الهجمات المعاكسة خاصة من الثنائي العونلي ومبيغي بحثا عن مباغتة مبكرة لمنافسه وفرض سيطرة مؤقتة في مناطقه ولكنه لم يقدر على تجسيد الفرص التي اتيحت له خاصة عن طريق زياد العونلي الذي كان قريبا من التهديف في أكثر من مناسبة أبرزها كان في الدقيقة الثامنة ولكنه لم يعرف كيف يستغل الفرصة ومرت الكرة محاذية للمرمى بقليل.

محاولات لم تكن مجدية
تواصلت المحاولات من الجانبين وبدوره فرض اتحاد بن قردان ألوانه وهدد في أكثر من مناسبة مرمى الحارس نعيم المثلوثي ولكن اللمسة الأخيرة كانت غائبة والأمر لم يكن مجديا سيما في ظل التمركز الجيد من النادي البنزرتي الذي قدمه دفاعه أداء طيبا وكان في الموعد في أكثر من مناسبة، الدقائق الأخيرة كانت حماسية ولكن الفريقان لم يحسنا استغلال ما اتيح لهما من فرص في شوط أول الذي قدما خلاله مستوى طيبا.

سيطرة من المضيف
واصل اتحاد بن قردان استفاقته في الشوط الثاني وضغط أكثر في مناطق منافسه وأجبره في أكثر من مناسبة على ارتكاب الأخطاء التي تصدى إليها الدفاع بصعوبة، الفريق المضيف لم ينتظر كثيرا وتمكن في الدقيقة 61 من تجسيد سيطرته عن طريق ميلو دوس سانتوس الذي عرف كيف يغالط الحارس المثلوثي ويمضي على أسبقية مستحقة لفريقه.

«زكري» يؤكد
كاد اتحاد بن قردان في الدقيقة 66 أن يضيف الهدف الثاني ولكن عمر زكري الذي كان من أبرز العناصر في فريقه واللقاء أهدر الفرصة بغرابة بعد أن تألق أمامه وسام بوسنينة ووضع الكرة خارج الملعب، زكري كان قريبا من الهدف الثاني ولكن محاولته تألق أمامها الحارس المثلوثي الذي لولاه لكانت النتيجة أعرض.
واصل عمر زكري بحثه عن التجسيد ونال مراده في الدقيقة 80 بعد أن أضاف الهدف الثاني لفريقه من رأسية غالطت حارس «السي ابي» الذي لم يقدر على العودة على الرغم من الفرص التي أتيحت له ومحاولاته المتكررة في مناطق منافسه أبرزها كانت عن طريق حليم الدراجي الذي كان قريبا من تذليل الفارق قبل دقيقة من نهاية المباراة ولكنه لم يعرف كيف يتعامل مع الفرصة.. عمر زكري غادر المباراة لاختيارات فنية شأنه شأن صاحب الهدف الأول ميلو دوس سانتوس في مباراة عرفت نهايتها بعض المناوشات بين لاعبي الفريقين وخرج منها الفريق المحلي بفوز ثاني على التوالي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115