النادي الصفاقسي: عودة جماعية واحتجاجات ضد الهيئة واللاعبين

يعجز اللسان على الكلام عقب خروج النادي الصفاقسي من الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي خاصة بتاريخه مع هذه المسابقة

وحصوله على اعلى نسبة من الألقاب، وكان الفريق قادرا على الذهاب بعيدا في الموسم الحالي بعد خروجه بقسوة في الموسم الفارط من الدور نصف النهائي لكن العكس حصل.

ساهمت الهزيمة في الجزائر امام فريق مغمور أتلتيك بارادو والتعادل السلبي في صفاقس في مغادرة النادي الصفاقسي لمسابقة «الكاف» وسط حسرة كبيرة من الجماهير التي هاجت وماجت بعد اللقاء بسبب تراجع أداء الفريق في بداية الموسم الحالي والنقلة التي وجدها منذ تغيير الاطار الفني بخروج «نيبوشا» الذي توج معه بلقب الكأس على حساب النجم في أوت الماضي بالإضافة الى غياب الانتدابات القيمة وتراجع مستوى اللاعبين ربما لعدة أسباب أهمها عدم حصولهم على مستحقاتهم منذ فترة أو الرغبة في تغيير الأجواء. وتبقى الصور وحدها تتكلم عقب نهاية اللقاء بعد أن ابتلع احد الاحباء لسانه في الملعب نتيجة الغصة لولا تواجد الاطار الطبي لفريق بارادو فوق ارضية الميدان لإسعافه ونقله على جناح السرعة الى المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة، صورة أخرى أتتنا من مدرجات المهيري شيخ كبير السن تابع اللقاء وخرج دامعا لما وصل اليه الفريق ليؤكد أن حب النادي ليس محدودا بالسن لكن النتيجة كانت مخيبة للآمال لغياب روح المسؤولية.

مسيرة احتجاجية
قامت جماهير النادي الصفاقسي قبل ساعات من مباراة فريقها مع نادي بارادو الجزائري بمسيرة احتجاجية انطلقت من مقر البلدية مرورا بمقر الولاية ومنها الى الملعب حيث رفعت شعارات طالبت فيها بالرحيل.. الاحتجاجات تواصلت في الملعب بطرق سلمية خاصة من جماهير الفيراج التي قامت بإخلاء المدرجات عدد 4 و5 كليا من الأحباء لمدة أكثر من خمس دقائق بعد انطلاق اللقاء لايصال رسالتهم للهيئة المديرة واللاعبين ثم العودة من جديد الى المدرجات اثناء اللعب لتشجيع الفريق لكن النتيجة النهائية كانت سلبية.

ويكلو
عاد أمس النادي الصفاقسي الى التمارين بالملعب الفرعي للطيب المهيري استعدادا للقاء المتأخر أمام اتحاد تطاوين عشية غد الاربعاء 2 أكتوبر الجاري بصفاقس عرفت التدريبات التحاق بقية اللاعبين الذين تخلفوا عن مباراة كأس الاتحاد الافريقي امام الفريق الجزائري لأسباب مختلفة وهم نسيم هنيد وحسام دقدوق وايمن الحرزي ومحمد علي منصر وحسام بن علي وكامارا وباكايوكو وايت عثمان وايت المرابط ليكونوا على ذمة الاطار الفني بداية من لقاء تطاوين الذي سيجبرون فيه على التدارك والخروج بالفوز دون سواه في هذا الظرف الصعب الذي يعرفه الفريق.. لقاء الغد سيكون دون حضور الجمهور بسبب تواصل معاقبة الفريق من قبل الرابطة على أن يكون الجمهور حاضرا بداية من مباراة الكلاسيكو التي تنتظر الفريق أمام الترجي الرياضي في المهيري لحساب الجولة السادسة من بطولة هذا الموسم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115