دوري مجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية: العرب يواصلون الحضور بقوة و«صن دوانز» يدخل في تاريخ المسابقة

في انتظار قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن المواجهة التي لم تلعب بين الزمالك المصري وممثل الكرة السنغالية

نادي جينيراسيون ومعرفة الفريق المتأهل والذي سيكون على الأغلب الفريق المصري فإن فرسان دوري المجموعات قد حجزوا مكانهم بعد الدور الثاني من المسابقة الأقوى في القارة السمراء.
الكشف عن تركيبة المجموعات سيكون يوم 9 أكتوبر الجاري حيث سيحتضن مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المراسم والتي سيكون فيها كالعادة عرب شمال إفريقيا الأكثر حضورا على غرار نسخ المواسم الماضية التي عاد اللقب فيها في أخر المطاف إلى أندية شمال إفريقيا.
وصعدت إلى دوري المجموعات 8 أندية من شمال إفريقيا في انتظار تحديد مصير الزمالك والفريق السنغالي بوجود ثنائي من تونس ومثليهما من الجزائر والمغرب وفريق من مصر ومثله من السودان في المقابل حضرت 7 أندية من ما بعد جنوب الصحراء.

تصنيف القرعة
ووفقا لتصنيف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكاف» للأندية المتأهلة لدوري المجموعات لنسخة هذا الموسم وبحسب نتائج آخر 5مواسم على صعيد مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية من المنتظر أن يضم التصنيف الأول الترجي الرياضي (حامل اللقب) ومازيمبي والوداد والأهلي. وفي حال تأهل الزمالك سيكون في التصنيف الثاني بجانب النجم الساحلي وصن داونز والرجاء وإذا تأهل جينيراسيون سينضم اتحاد العاصمة للتصنيف الثاني بدلا من الثالث وسيكون الفريق السنغالي ضمن التصنيف الرابع ويشمل التصنيف الثالث زيسكو وفيتا كلوب والهلال واتحاد الجزائر أو بريميرو دو أوغوستو بينما يضم التصنيف الرابع بلاتينيوم وبيترو أتلتيكو وشبيبة القبائل وبريميرو دي أوغوستو أو جينيراسيون.
وفي ظل هذا التصنيف ينتظر وقوع منافسات عربية قوية بل وتبدو الفرصة ملائمة لمواجهات بين فرق من نفس الدولة.

فوز تاريخي في رابطة الأبطال
حقق صن داونز الجنوب إفريقي فوزا ساحقا على حساب ضيفه «كوت دي أور» بطل سيشيل بنتيجة 11 - 1 في إياب الدور التمهيدي الثاني لرابطة الأبطال الإفريقية وبذلك يدخل الفريق الجنوب إفريقي سجل رابطة الأبطال في نسختها الجديدة بأكبر فوز في تاريخ البطولة القارية بعد أن زار شباك بطل سيشيل 11 مرة ليكسر رقم فريق الدفاع الحسني الجديدي المغربي والذي فاز على بنفيكا بطل غينيا بيساو بعشرة أهداف دون رد في ذهاب الدور التمهيدي للبطولة في نسخة 2018. ويبقى فوز صن داونز ثاني أكبر انتصار في تاريخ البطولات القارية بعد الفوز المسجل باسم مبيلينغا الجابوني على رينسانس التشادي بنتيجة 13 - 0 في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس عام 1994.
وشهدت النسخة الحالية لدوري الأبطال فوزا ساحقا أيضا من نصيب الأهلي المصري على حساب «اطلع برة» بطل جنوب السودان بتسعة أهداف دون رد في إياب الدور التمهيدي.

الفرق المتأهلة إلى دوري المجموعات:
«الترجي الرياضي والنجم الساحلي (تونس) والرجاء والوداد (المغرب) واتحاد العاصمة وشبيبة القبائل (الجزائر) والأهلي (مصر) والهلال (السودان) وفيتا كلوب ومازيمبي (الكونغو الديمقراطية) وصن داونز (جنوب إفريقيا) وبيترو أتلتيكو وبريميرو دي أوغوستو (أنغولا) وزيسكو يونايتد (زامبيا) وإف سي بلاتينيوم (زيمبابوي).
ويشارك في دوري المجموعات لهذا الموسم حتى الآن 9 فرق سبق لها التتويج باللقب وهي: «فيتا كلوب والنجم الساحلي وصن داونز وشبيبة القبائل والوداد والرجاء والترجي الرياضي ومازيمبي والأهلي وقد يرتفع العدد إلى 10 أندية حال تأهل الزمالك.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115