الترجي الرياضي: الشعباني يضع آخر اللمسات... شمام يعود إلى محور الدفاع والدربالي ثابت

اثر الاطمئنان على مقعد في دوري مجموعات كاس رابطة الأبطال الإفريقية يستأنف ممثل كرة القدم التونسية الترجي

غدا انطلاقا من الساعة 19 على أرضية ملعب رادس رحلته في سباق البطولة العربية باستضافته لفريق النجمة اللبناني لحساب إياب الدور 32 من المسابقة التي يعد استعادة لقبها الهدف الأول للأحمر والأصفر في هذا الموسم حسب ما جاء في تصريح لرئيس النادي حمدي المؤدب.
مواجهة وإن يدخلها الترجي المدعوم بجماهيره بحظوظ وافرة بعد تعادل ايجابي بهدف لمثله على الأراضي اللبنانية إضافة إلى الأداء المميز الذي قدمته المجموعة التي كان بإمكانها العودة بالانتصار إلا أن حقيقة الميدان هي الفيصل خاصة بعد درس الأسبوع الماضي لحساب الدور التمهيدي الثاني لسباق رابطة الأبطال أمام اليكت سبور التشادي حيث كان المنافس على بعد خطوات من تحقيق المفاجأة والإطاحة ببطل إفريقيا على أرضه وأمام جماهيره والتي أكدت مجددا قدرتها على صنع الفارق ودعم المجموعة معنويا لتحويل الهزيمة إلى انتصار وتأهل إلى دوري المجموعات.

آخر اللمسات
نبقى مع أجواء البطولة العربية حيث ستجرى اليوم آخر حصة تمارين في برنامج الفريق سيخصصها الإطار الفني بقيادة المدرب معين الشعباني لوضع آخر اللمسات الفنية والتكتيكية وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية التي ستسجل بعض التغييرات مقارنة بلقاء الجمعة الماضي لحساب رابطة الأبطال نظرا لتأكد غياب كل من شمس الدين الذوادي وبلال بن ساحة وفي خط وسط الميدان لإصابات عضلية استوجبت منحهما بعد الخضوع إلى الفحوصات الطبية لراحة مطولة نسبيا في حدود 3 أسابيع سيتم إثرها إخضاعهم لفحوصات إضافية لتحديد موعد التحاقهم بالمجموعة.

بالشوق وشمام منذ البداية
غيابات إضافية لن تشكل عائقا أمام ممثل كرة القدم التونسية نظرا للزاد البشري الثري الذي يمتلكه المدرب معين الشعباني حيث سيكون بإمكانه لعب ورقة اليعقوبي آو شمام لتعويض الذوادي وآخر اللمسات تشير إلى أن القائد خليل شمام يعد الأقرب ليكون إلى جانب بدران في محور الدفاع على أن يكون فادي بالشوق الذي التحق منذ عشية السبت بالتمارين مع المجموعة بعد تجاوزه للوعكة الصحية التي حتمت عليه الغياب عن اللقاء الأخير لحساب رابطة الأبطال وسيكون بديلا للجزائري بن ساحة.

الدربالي ثابت والخنيسي الأقرب لقيادة الهجوم
شكل لقاء رابطة الأبطال فرصة جدية أمام الظهير الأيمن سامح الدربالي الذي تغيب المقابلات الرسمية للفريق منذ انطلاقة الموسم لأسباب صحية لاستعادة مكانه في التشكيلة الأساسية وسيواصل الأخير تواجده أساسيا في لقاء الغد في المقابل فان حظوظ الايفواري ابراهيما وتارا الذي نجح في مقابلتين متتاليتين أمام كل نادي حمام الأنف واليكت سبور في ضرب موعد مع الشباك تبدو غير وافرة نظرا للمردود الذي قدمه الخنيسي خلال الإعداد لهذا الموعد في انتظار الحسم خلال حصة تمارين اليوم.

انطلاق بيع التذاكر
تنطلق اليوم في حدود الساعة العاشرة والى غاية الساعة 18 بشبابيك ملعب حديقة حسان بلخوجة وملعب المنزه عملية بيع تذاكر لقاء الغد أمام النجمة اللبناني على ان تتواصل غدا الى الساعة 18 بنفس المكان هذا وقد حددت أسعار التذاكر على النحو التالي: المدارج الجانبية «بيلوز» 7د المدارج العليا 12د المدارج السفلى 25د المنصة 35د مع تواصل قرار غلق المدارج الجنوبية «الفيراج» ليكون بإمكان أصحاب اشتراكات «الفيراج» الدخول الى المدارج الجانبية «البيلوز» وتجدر الاشارة إلى انه يمنع على كل من لم يتجاوز 18 سنة الدخول إلى مدارج ملعب رادس.

الترجي يستهل المونديال من ملعب جاسم
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أمس عن الملاعب المستضيفة لمباريات بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الفترة الممتدة من 11 إلى 22 ديسمبر المقبل بمشاركة الترجي الرياضي بطل النسخة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وذكر الموقع الرسمى لـ«فيفا» أن ملعب «المدينة التعليمية» سيستضيف نهائي كأس العالم للأندية 2019 بجانب مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية وإحدى مباراتى الدور نصف النهائي.

ملعب «المدينة التعليمية» يتسع لـ40 ألف متفرج وهو أحد الملاعب المستضيفة لمباريات بطولة كأس العالم 2022 وسيشهد تتويج بطل من الأندية السبعة المشارِكة بالإضافة إلى تحديد صاحب الميدالية البرونزية إلى جانب المباراة الأولى التي سيخوضها ليفربول يوم 18 ديسمبر المقبل فى الدور نصف النهائى. فى حين يستضيف ملعب «خليفة» الدولى مباراتين يوم 17 ديسمبر المقبل الأولى لقاء تحديد صاحب المركز الخامس بجانب مباراة الدور نصف النهائي التي سيخوضها بطل كأس ليبرتادوريس «دوري ابطال امريكا الجنوبية» علماً أن ملعب «خليفة» الدولي يستوعب ما يصل إلى 40 ألف متفرج من الملاعب المستضيفة لمباريات كأس العالم 2022. أما ملعب «جاسم بن حمد» معقل نادى السد فتم اختياره لاستضافة مباراة السد القطرى مع هينغين سبورت من كاليدونيا الجديدة «بطل دورى أبطال أوقيانوسيا» يوم 11 ديسمبر فى المباراة الافتتاحية بجانب مباراتي الدور الثاني ومنها المباراة الأولى للترجي في تلك المسابقة. 

وقال بيان الفيفا: «المباراة الافتتاحية في البطولة التي ستلعب بتاريخ 11 ديسمبر والمباراتان 2 و3 اللتين تجريان بعدها بثلاثة أيام فسيستضيفها ملعب جاسم بن حمد وهو ما يعني أن نادي السد الذي تأهل لخوض البطولة باعتباره ممثل الدولة المستضيفة عقب تتويجه بلقب دوري نجوم قطر سيخوض مباراة على الأقل على ملعبه الرسمي، وحالياً سيواجه السد نادي هيينغين سبورت في افتتاح المباريات». وأضاف البيان: «هناك احتمال أن يتأهل الفريق القطري مباشرة إلى الدور الثاني ليواجه الترجي التونسي في حال تمكن السد من انتزاع لقب دوري أبطال آسيا وترك الساحة إلى وصيف بطل القارة الآسيوية ليخوض المباراة الافتتاحية كما سيستضيف ملعب جاسم بن حمد الذي يتسع لإجمالي 12 ألف متفرج أولى مباريات نادي مونتيري بطل كونكاكاف في رابع مشاركة له بتاريخ هذه البطولة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115