النادي الإفريقي: ثبات في الدفاع والمنافسة تشتد في الهجوم

عاد لاعبو النادي الإفريقي إلى أجواء التمارين بعد الراحة بيوم إثر الفوز المحقق في الجولة الثالثة للرابطة المحترفة الأولى

والذي أكد المعنويات المرتفعة للمجموعة والثقة التي باتت تميز زملاء القائد «زهير الذوادي» رغم الظروف الاستثنائية التي يمر بها الفريق والتي لم تنعكس على النتائج حيث واصل الأفارقة حصد الانتصارات ورفع الحصيلة إلى 9 نقاط رغم سحب 6 من رصيد نادي باب الجديد.

ويأمل المدرب «لسعد الدريدي» في أن تواصل المجموعة عزف نغمة الانتصارات في الجولة الرابعة وذلك حين يستضيف الأحمر والأبيض متصدر البطولة حاليا الاتحاد المنستيري في لقاء خاص لمدرب النادي الإفريقي بحكم تجربته السابقة في فريق عاصمة الرباط وأيضا بحكم أن اللقاء سيكون موعدا لعودة جماهير النادي الإفريقي بعد نهاية العقوبة التي طالتهم منذ بداية الموسم لتكون الأماني بحضور كبير للجماهير خاصة بعد أن تم منح 22.800 تذكرة قد تنعش الخزينة والأهم أن تدعم الجماهير المجموعة بعد النتائج المحققة.

اللقاء سيكون منقولا تلفزيا رغم الفيتو المرفوع في وجه التلفزة التونسية بعد تعطل المفاوضات بين المرفق العمومي والجامعة التونسية حيث ستتولى قناة الدوري والكأس بث اللقاء عشية الأحد بداية من الساعة الرابعة ظهرا.

ثبات في الدفاع
أكد النادي الإفريقي منذ بداية البطولة ثبات الخط الخلفي خاصة أن الإطار الفني للفريق رفع شعار الإستمرارية بمنح الخماسي المتمثل في الحارس «عاطف الدخيلي» وثنائي المحور «فخر الدين الجزيري» و»إسكندر العبيدي» و»حمزة العقربي» و»آدم الطاوس» الفرصة للمشاركة ليؤكد الخماسي حسن الاستعداد بأكثر من ذلك بما أن الدفاع كان العلامة الفارقة في المباريات الماضية مما منح الإفريقي حصانة دفاعية أكدها بالانتصارات المحققة.

وعرفت المواجهة الأخيرة أمام الشابة تألق الحارس «عاطف الدخيلي» بعدة تصديات فيما لاح التجانس والتفاهم بين رباعي الخط الخلفي دون نسيان لاعبي وسط الميدان الدفاعي لتكون التركيبة مثالية وحاسمة وأكدتها الحصيلة المحققة إلى حدود الجولة الثالثة حيث لم يقبل الإفريقي أي هدف وذلك غاب عن الفريق في الموسم الماضي ويقيم الدليل على العمل الكبير للمجموعة وخاصة الخط الخلفي الذي أصبح أحد الأسلحة الناجعة في تركيبة المدرب «لسعد الدريدي».

وفي ظل هذه المعطيات فإن الأخبار القادمة تؤكد أن الإطار الفني للنادي الإفريقي قرر أن يواصل الاعتماد على نفس الخماسي في لقاء الأحد أمام الاتحاد المنستيري من أجل مواصلة النجاعة الدفاعية ومواصلة الانتصارات.

خيارات هجومية
اختار مدرب النادي الإفريقي في لقاء الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة أمام هلال الشابة لعب ورقة الدولي «وجدي الساحلي» مكان «بلال الخفيفي» خاصة مع الفورمة التي أظهرها الساحلي في مباريات المنتخب ومع مرور الدقائق غير الدريدي بلعب ورقة الثنائي «الحداد» و«الخفيفي» وهذا ما زاد في الثقل الهجومي للأحمر والأبيض على دفاعات الشابة ليأتي الهدف الثاني الذي أكد الانتصار كما ظهر الثنائي بمردود محترم فرض على الإطار الفني التفكير في حلول هجومية متاحة بإشعال المنافسة لضمان مكان في التشكيلة الأساسية.

وعكس استقرار الدريدي على تركيبة الدفاع والوسط يبدو أن الحيرة تسللت إلى مدرب نادي باب الجديد بشأن الثنائي الذي سيكون في مساندة قلب الهجوم البوركيني «باسيرو كومباري» حيث احتدمت المنافسة بين الرباعي «زهير الذوادي» و«وجدي الساحلي» و»بلال الخفيفي» و«منوبي الحداد» ليبقي من الصعب تحديد هوية الثلاثي الهجومي الذي سيكون حاضرا في لقاء الجولة الرابعة عشية الأحد أمام الاتحاد المنستيري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115