شبيبة القيروان - النادي الصفاقسي (2 - 3) مواجهة مشوقة ومثيرة نجمها «شواط»

نجح النادي الصفاقسي في العودة بانتصار ثمين من خارج الديار امام شبيبة القيروان بنتيجة 3 - 2 حيث شهد اللقاء تشويقا

ومتعة في اللعب والأهداف وحتى الورقة الحمراء كانت حاضرة في ملعب حمدة العويني بحضور عدد محترم من الجماهير المحلية في ظل غياب الجماهير الضيفة حسب قوانين الرابطة.

بدون مقدمات دخل النادي الصفاقسي اللقاء حيث هدد مرمى الحارس صابر الخلفاوي عن طريق شواط والحرزي لكن الدفاع تألق في مناسبة أولى الى حدود مطلع الدقيقة 10 حيث تحصل شواط بمجهود فردي على مخالفة تبعد قرابة 20 متر تمكن على اثرها محمد علي منصر من تسجيل الهدف الأول بعد تسديدة مباشرة غالط بها الحارس الخلفاوي ليعلن تقدم النادي الصفاقسي.

دقائق مفتوحة
خلنا أن الشبيبة ستعود في اللقاء بعد هذا الهدف إلا أن فريق عاصمة الجنوب واصل هجومه على مرمى الخلفاوي من خلال امتلاك وسط الميدان وهدد مرمى الشبيبة في الدقيقة 27 عن طريق الوسلاتي لكن الدفاع كان في الموعد ثم في الدقيقة 31 عن طريق رأسية شواط لكن الحارس بصعوبة ينقذ مرماه لنشاهد الشبيبة في اول عملية في الشوط في الدقيقة 35 عن طريق البديل ياسين الصالحي لكن دحمان كان في الموعد ليكون رد شواط بعد دقيقة بمجهود فردي لكنه لم يجد المعاضدة الهجومية رغم انفراده على الجانب الايمن للحارس الخلفاوي.

مدرب الشبيبة مراد العقبي شعر بالخطر من الخط الامامي للنادي الصفاقسي جعله يقوم بتغيير على مستوى خط الوسط من خلال اقحام الصالحي مكان المطيري مما أعطى حركية إلى خط الوسط وأثمر هدفا في الدقيقة 41 عن طريق البديل ياسين الصالحي بعد تمهيد من لمجد عامر وسط احتجاج لاعبي النادي الصفاقسي بسبب تواجد كرة ثانية في الميدان وهو ما اثمر ردا سريعا من ايمن الحرزي في الدقيقة 45 بتوغله في مناطق 18 متر لتقع عرقلته من ابراهيم ودون تردد يعلن الحكم اسامة بن اسحاق على ضربة جزاء نفذها بنجاح فراس شواط ويعلن بعدها الحكم على نهاية الشوط الاول بتقدم ابناء المدرب وسيم معلى بنتيجة 2 - 1.

قلب الموازين
الدقيقة 57 حملت الجديد في المباراة للمرة الرابعة بعد اقحام اوبادجي مكان دحنوس واثر هجوم معاكس قاده الصالحي من خلال هروبه على هنيد سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة لتعود امام اوبادجي وبدون تردد يسدد الكرة امام شباك خالية ليعلن على اثرها عن هدف التعادل 2-2. بعد هذا الهدف اخذت الشبيبة الثقة في نفسها وهددت مرمى الحارس دحمان الذي انقذ مرماه بصعوبة في الدقيقة 58 اثر تسديدة من حسني. هجوم الشبيبة تواصل على النادي الصفاقسي حيث حاول حسني تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 72 بعد توزيعة من الرمضاني لكن الكرة مرت فوق المرمى ثم محاولة ثانية في الدقيقة 86 عن طريق مخالفة مباشرة للصالحي لكنها مرت بجانب مرمى دحمان.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115