النادي الافريقي: الجماهير تختار التصعيد و«الدريدي» في امتحان «مارشان»

أعلنت جماهير النادي الإفريقي عن عدم عودتها عن الطريق الذي اختارته في الأوانه الأخير تجاه الهيئة المديرة برئاسة «عبد السلام اليونسي»

خاصة بعد قضية «مولودية العلمة» والتي تسببت في فقدان الفريق لـ6 نقاط كاملة تحصل عليها الفريق في بداية الموسم بعد الفوز على «الملعب التونسي» و»نادي حمام الأنف» لتعلن الجماهير العريضة للنادي الإفريقي الغضب ضد المسؤولين محملة إياها إضاعة مجهودات زملاء القائد «زهير الذوادي»...
التحركات لم تتوقف منذ الجمعة بين محيط حديقة المرحوم منير القبائلي ومواقع التواصل الاجتماعي واختارت الجماهير منح الفريق هدنة قبل مواجهة اليوم في إطار الجولة الثالثة للرابطة المحترفة الأولى حين يستضيف نادي باب الجديد نظيره هلال الشابة وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن شقا كبيرا من الجماهير أكدت أن التحركات ستتواصل إلى غاية تحقيق طلباتها وهي ابتعاد الهيئة الحالية في ظل فشلها في حل الملفات العالقة والتي أثرت على الفريق بجميع فروعه.

وما يعيبه جمهور الأحمر والأبيض الغياب الكلي للمسؤولين وعدم مصارحة الجميع بديون الفريق والقضايا المتتالية التي تلاحق النادي وهذا ما زاد في توسيع الهواة بين المسؤولين والجماهير التي تحركت بشكل كبير في الأيام الماضية ولن تتوقف حسب تأكيداتها.

قناعات العادة
وجه المدرب «لسعد الدريدي» الدعوة لـ20 لاعبا لخوض مباراة الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة الأولى وعرفت القائمة تواجد نفس الأسماء التي ظهرت في الجولتين الماضيتين فيما كان متوسط الميدان الكاميروني «إبراهيم موشيلي» الوجه الجديد في القائمة بما أنه غاب عن المباريات الماضية وعاد منذ أيام إلى أجواء التمارين كما أن المردود الذي قدمه متوسط الميدان «زكريا العبيدي» في أخر مواجهة ودية جعله يقنع الإطار الفني بمنحه فرصة جديدة للظهور مع المجموعة لعله ينتفض على واقعه ويكون أحد الأسماء القادرة على منح الإضافة.

ولم يكن الثنائي الوحيد جديد القائمة بما أن المدافع الجزائري «مختار بلخيثر» سيكون على موعد مع أول ظهور رسمي بقميص الإفريقي في هذا الموسم بعد أن غاب عن المباريات بسبب عدم حصوله على التأهيل الرسمي الذي وصل في الأيام الماضية وهو ما فرض تأهيله وتواجده من بوابة الجولة الثالثة لرابطة المحترفة.
المتأمل في القائمة التي ستخوض لقاء الجولة الثالثة يلاحظ أن «لسعد الدريدي» لن يغير الكثير في قناعاته بما أنه سيعول على نفس الأسماء والنهج التكتيكي لذلك فإن التغييرات لن تكون منذ البداية وسيعول على ذات التشكيلة التي أمنت الفوز أمام الملعب التونسي ونادي حمام الأنف مستفيد من المعنويات المرتفعة لعدد من اللاعبين وخاصة لاعبي الخط الأمامي.
وفي ما يلي قائمة اللاعبين الذين وجه لهم المدرب لسعد الدريدي الدعوة:
عاطف الدخيلي - نور الدين الفرحاتي - حمزة العقربي - اسكندر العبيدي - آدم الطاوس - مختار بلخيثر - فخر الدين الجزيري- شهاب الصالحي - واليو ضيوف - احمد خليل - غازي العيادي - ايوب مشارك - ابراهيم موشيلي - وسام يحي - زكرياء العبيدي - وجدي الساحلي - منوبي الحداد - باسيرو كومباوري - زهير الذوادي - بلال الخفيفي.

مواجهة خاصة
شاءت الأقدار أن يكون أول ظهور للمدرب الفرنسي «برتران مارشان» الذي تولى مهمة قيادة هلال الشابة حديثا أمام فريق يعرفه كثيرا وهو النادي الإفريقي الذي كان السبب وراء شهرة الرجل في الملاعب التونسية بما أن الفرنسي تألق بشكل لافت مع النادي الإفريقي الذي أمن له عدة محطات تدريبية بعد ذلك قادته إلى التتويج بكأس رابطة الأبطال مع النجم الساحلي بالإضافة إلى تجارب خليجية. الفرنسي درب الإفريقي في الموسم قبل الماضي وهو يعرف المجموعة جيدا خاصة أنها لم تتغير كثيرا بعد مغادرته بل أكثر من ذلك بما أن عددا من الشبان كان له الدور في صعودهم إلى الأكابر لهذا فإن مواجهة اليوم ستكون خاصة سواء لعدد من لاعبي الإفريقي أو المدرب الفرنسي «برتران مارشان».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115