بعد الظهور المحتشم في مواجهات الزمالك: الانتقادات تطال «فرجاني ساسي»

ظهر الدولي التونسي فرجاني ساسي بمستوى متراجع مع ناديه الزمالك المصري خلال الفترة الماضية مما أثار دهشة المتابعين

والنقاد وخاصة جماهير الزمالك التي تريد عودة لاعبها إلى مستواه المعهود.

ورغم أن ساسي لا يملك الجاهزية الكاملة حاليا لكنه مفتاح لعب محوري ومايسترو في خط الوسط وينتظر مشجعو الزمالك صحوة ساسي وعودته إلى مستواه المعهود والذي كان عليه قبل خوض بطولة أمم إفريقيا 2019 التي أقيمت في مصر وقاد خلالها نسور قرطاج لاحتلال المركز الرابع.
ووجه مرتضى منصور رئيس الزمالك رسالة لساسي بعد خسارة لقب السوبر المصري أمام الأهلي بأنه يجب عليه الجلوس مع نفسه لمعرفة سر تراجع مستواه خاصة أن الانتقادات جاءت من الجميع وخاصة منهم المحللون الذين أكدوا أن تراجع مستوي ساسي أثر كثيرا على الفريق المصري.
وفي مايلي بعض الأسباب التي تفسر تراجع اللاعب التونسي:

تعديل العقد
تلقى فرجاني ساسي أكثر من وعد بتعديل عقده مع الفريق الأبيض على المستوى المادي لكن هذه الوعود لم تنفذ إلى حدّ الآن ولم يتحدث أي مسؤول داخل الزمالك مع فرجاني ساسي حول أمر تجديد عقده الذي ينتهي مع الأبيض في صيف 2021 مما يجعل الدولي التونسي في حالة تشتت ذهني.

فترة التحضير
لم يتمكن فرجاني ساسي من خوض فترة التحضير مع الزمالك حيث تعرض للإصابة ثم خاض فترة تأهيلية قبل خوض منافسات بطولة أمم أفريقيا 2019.
وبعد ذلك خاض ساسي المباريات المتبقية للأبيض في الموسم المنصرم، وحصل على فترة راحة ثم عاد للموسم الجديد دون الاستعداد بشكل مثالي وهو ما يجعل الدولي التونسي في حالة تراجع بدني.

طريقة اللعب
رغم أن الزمالك لم يغير كثيرا من طريقة لعبه التي كان يظهر بها منذ عهد السويسري كريستيان غروس والتي كانت (1-3-2-4) واستمر بها المدرب الصربي ميتشو إلا أن بعض الأدوار اختلفت داخل الفريق، ففي عهد جروس كانت الأدوار الهجومية أكبر أما ميتشو يمنح الأفضلية الهجومية للثلاثي الموجود تحت رأس الحربة وبالتالي أصبحت الأولوية للدفاع بالنسبة لطارق حامد وفرجاني ساسي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115