السوبر المصري: مواجهة متجدّدة بين «معلول» الأهلي و«ساسي» و«النقاز» الزمالك

يتجدد حوار قمة الكرة المصرية بين بطل الموسم الماضي الأهلي المصري ووصيفه وغريمه الأزلي الزمالك المصري من بوابة السوبر

الذي يحمل في طياته حوار متجددا بين الثلاثي الدولي التونسي المتواجد في صفوف ثنائي القمة في الكرة المصرية حيث يضم البطل الأهلي الظهير الأيسر الدولي «علي معلول» فيما يضم الزمالك الثنائي: الظهير الأيمن الدولي «حمدي النقاز» ومتوسط الميدان «فرجاني ساسي» في لقاء ليس بجديد بين أبرز الأسماء في المواسم الماضية في صفوف الأهلي والزمالك.

الحوار سيكون في تمام الساعة الثامنة بتوقيت تونس في ملعب برج العرب حيث يطمح الأهلي إلى زيادة ألقابه بجمع البطولة إلى السوبر فيما يأمل الزمالك في حصد ثالث لقب في هذا الموسم بعد كأس الاتحاد الإفريقي وكأس مصر ولم لا السوبر المصري لتعلن هذه الحسابات اشتعال القمة المصرية التي عادت ما قدمت المتعة والتشويق والإثارة. المواجهة لن تكون الأولى بين الثلاثي التونسي بما أن الموسمين الماضيين عرفا جملة من المواجهة كانت معظمها لصالح الظهير الأيسر علي معلول الذي دون أسمه ضمن هدافي القمة المصرية وأخرها في لقاء الإياب في الموسم الماضي فيما مازال الثنائي «فرجاني ساسي» و«حمدي النقاز» يبحثان عن أول الأهداف في القمة المصرية وتعرف المواجهة تواجد عدد كبير من لاعبي شمال إفريقيا خاصة تونس والمغرب.

معلول أهم حلول الأهلي
يعد الدولي التونسي علي معلول الظهير الأيسر أحد أهم لاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة فهو أحد أبرز مفاتيح اللعب في تشكيلة الأحمر وله أهمية هجومية كبيرة في التشكيلة سواء على صعيد صناعة الأهداف أو التسجيل إلى جانب خبراته الكبيرة التي يتمتع بها وصناعته للفارق في الظروف الصعبة وهو ما ظهر بشكل واضح في الموسم الماضي مع الفريق الأحمر ومساهمته في تتويجه بلقب البطولة. سجل معلول مع الأهلي الموسم الماضي 8 أهداف وصنع 7 متفوقا على لاعبي الأحمر بمن فيهم لاعبي الهجوم.

النقاز قوة هجومية
يعتبر الدولي التونسي حمدي النقاز الظهير الأيمن لنادي الزمالك المصري أحد أهم الحلول الهجومية في تشكيلة الفريق الأبيض حيث بات العناصر الأساسي في هذه الجهة رغم المنافسة الكبيرة في تركيبة الزمالك فالمردود المستقر لـ«النقاز» في الموسم الماضي وخاصة في المباريات الماضية جعلته قوة هجومية إضافية لفريقه ومساهمته في رفع الزمالك للقب الكأس في الأيام الماضية خير دليل على المردود الكبير لورقة هجومية هامة ساهم في صناعة 4 اهداف كاملة في مواجهتي نصف نهائي ونهائي كأس مصر وسيكون من بين العناصر التي يتوقع تألقها في حوار اليوم بين الزمالك والأهلي في السوبر المصري.

ساسي وفرصة استرجاع الفورمة
مثلت الإصابة التي تعرض لها الدولي التونسي ومتوسط الميدان فرجاني ساسي العائق أمام استرجاع البريق الذي عرفه في بداية الموسم الماضي مع الزمالك حيث لم يتمكن مايسترو الزمالك من فرض نفسه في المواجهات الماضية والتألق كالعادة رغم تواجده أساسيا في تشكيلة الزمالك منذ استئناف النشاط الكروي في الكرة المصرية والأكيد أن الإصابة حدت من ظهور متوسط ميدان المنتخب إلا أن الإطار الفني لفريق الزمالك أكد أن فرجاني ساسي يبقي أحد الحلول المهمة في تشكيلته وتواجده ضروري في فلسفته لهذا فإنه سيواصل التعويل عليه حتى يصل إلى الفورمة التي ميزت ظهوره في الموسم الماضي. حوار القمة المصرية عادة ما يكون فرصة ملائمة لتألق وبروز الأسم والأكيد أن فرجاني ساسي يبحث عن استرجاع بريقه الخافت في الفترة الماضية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115