النادي الصفاقسي: تجديد الثقة في المدرسة التدريبية الأجنبية وخماخم يجتمع باللاعبين

قررت هيئة النادي الصفاقسي مواصلة تجديد الثقة في المدرسة التدريبية الأوروبية من خلال البحث على مدرب أجنبي

جديد خلفا للمدرب نيبوشا الذي تمت اقالته يوم الاثنين. وعقد أهل القرار في فريق عاصمة الجنوب اجتماعا عاجلا للنظر في الحيثيات الخاصة بالمدرب الجديد وتقييم أداء الفريق بعد أربع مباريات أشرف خلالها المدرب نيبوشا على الأسود والأبيض وارتأت هيئة خماخم عدم التعاقد مع مدرب تونسي في الوقت الحالي والتوجه للبحث عن مدرب أجنبي.

الى حد كتابة هذه الأسطر لم تتضح بعد ملامح المدرسة التدريبية التي ستعول عليها الهيئة المديرة خاصة ان جل الأسماء ارتبطت بعقود مع الأندية وبدأت في عملها، وعلمت «المغرب» انه لا وجود لنية داخل اوساط الفريق للتعاقد مع مدرب سبق له تدريب الفريق مثل كرول أو ديكاستال أو غيرهم ممن سبق لهم خوض تجربة قيادة السفينة السوداء والبيضاء بل أن الهيئة تبحث عن مدرب ستكون له اول تجربة في فريق عاصمة الجنوب. وبخصوص المدرب روجي لومار فقد علمنا أنه لا نية للهيئة الدخول في مفاوضات معه خاصة أنه سبق له القدوم الى صفاقس قبل التعاقد مع كرول ولم يصل المسؤولون الى صيغة تفاهم معه وهو ما يؤكد استبعاده من القائمة لتبقى كل الاحتمالات واردة في الساعات المقبلة.

معلى يشرف على التمارين
من جهة أخرى يعود النادي الصفاقسي مساء اليوم الى التمارين بالملعب الفرعي للطيب المهيري تحت إشراف المدرب وسيم معلى لمواصلة التحضيرات بعد فك الارتباط مع الإطار الفني الأجنبي خاصة أن الفريق سيعود لأجواء المباريات بداية من يوم 25 سبتمبر المقبل بمواجهة الشبيبة القيروانية خارج الديار.

امتصاص الغضب
حاولت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي امتصاص غضب الجماهير بعد الهزيمة الاخيرة أمام بارادو الجزائري بنتيجة عريضة والاداء المهزوز الذي قدمه اللاعبون من خلال فسخ الارتباط مع المدرب نيبوشا. هذا القرار جاء في وقت جيد لامتصاص غضب الأحباء الذين طالبوا في وقت سابق الهيئة بإقالة المدرب بسبب ضعفه في اختيار التشكيلة او حتى تسيير الفريق فنيا وقراءته الخاطئة للمجموعة.

اجتماع باللاعبين
من المنتظر أن يجتمع رئيس النادي المنصف خماخم باللاعبين مساء اليوم أو غدا على اقصى تقدير للحديث معهم على المباراة الأخيرة والأداء المهزوز لبعضهم والرفع من معنوياتهم في قادم المباريات من خلال إضفاء روح جديدة على المجموعة.
وسام بن عبد الله

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115