المنتخب الوطني: اكتمال النصاب وغموض في الاختيارات

بعد ايام معدودة يقود الناخب الوطني الجديد المنذر الكبير المنتخب الوطني في اول اختبار رسمي عندما يستضيف نظيره الليبي مساء السبت

القادم في السابعة والربع في ملعب رادس ضمن الدور الثالث من تصفيات كأس افريقيا للاعبين المحليين في انتظار مباراة العودة في الشهر القادم حيث يأمل المدرب الجديد ان تكون انطلاقته موفقة بعد بداية متذبذبة في الوديات بفوز صعب على المنتخب الموريتاني بهدف لصفر وهزيمة أمام الكوت ديفوار بهدفين لهدف.

مساء السبت القادم يعدّل الشارع الرياضي ساعته على موعد الفرجة وهو ينتظر الوجه الذي سيظهر به منتخب المحليين في غياب العناصر المحترفة ومدى قدرته على حسم مسألة التأهل في تونس بالذات قبل مباراة العودة المقررة يوم 18 أكتوبر حيث تطمح عناصرنا الوطنية الى تجديد العهد مع التتويج باللقب الذي تحصلت عليه سنة 2011 تزامنا مع اندلاع الثورة التونسية.

حصة الثلاثاء بصفوف مكتملة
أجرى أمس المنتخب الوطني للاعبين المحليين الحصة التدريبية الثانية في إطار تربصه التحضيري لملاقاة المنتخب الليبي السبت القادم واحتضنها الملعب الاولمبي بالمنزه في حدود الخامسة وكانت مفتوحة في الربع ساعة الأول للإعلاميين لاجراء الحوارات الصحفية مع الاطار الفني واللاعبين. وتجدر الإشارة الى أن الحصة شهدت مشاركة كل اللاعبين فيما غاب جلهم عن حصة الاثنين بسبب الالتزامات القارية للرباعي (الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الصفاقسي واتحاد بن قردان) خارج حدود الوطن. وجرت حصة الاثنين بمشاركة 8 لاعبين وهم: عاطف الدخيلي ومعز بن شريفية ومحمد على منصر والياس الجلاصي ووجدي كشريدة واحمد خليل ووجدي الساحلي وحسام الحباسي في حين اكتفى كل من طه ياسين الخنيسي وشمس الدين الذوادي وانيس البدري وفادي بن شوق وغازي عبد الرزاق وغيث اليفرني بإجراء حصص للعلاج الطبيعي والتدليك بمقر الإقامة. والتحق أمس لاعبو النادي الصفاقسي بفندق الإقامة مباشرة اثر وصولهم إلى تونس قادمين من الجزائر شأنهم شأن عناصر النجم الساحلي العائدين من رحلتهم إلى غانا بعد ملاقاتهم اشانتي غولد ضمن الدور التمهيدي الثاني من رابطة الأبطال. في المقابل، ينتظر أن يفرض الناخب الوطني المنذر الكبير «الويكلو» على حصة اليوم التي سيحتضنها ملعب المنتزه في الخامسة مساء كما هو الشأن بالنسبة الى تمارين الغد.

اية اختيارات للكبيّر؟
لم يسمح ضيق الوقت منذ تسلم المنذر الكبير المقاليد الفنية للمنتخب الوطني للناخب الوطني بإيجاد نواة التشكيلة الأساسية التي سيعول عليها اليوم بما انه اقدم في الاختبارين الوديين أمام كل من موريتانيا والكوت ديفوار على تجربة جل العناصر التي بحوزته بما فيها الأسماء المحترفة خارج تونس لكن هذه المرة ستقتصر القائمة على العناصر الناشطة داخل حدود الوطن. ولا يزال الغموض يسيطر على حراسة المرمى حيث وجّه الاطار الفني الدعوة الى 4 حراس وهم معز بن شريفية وأيمن دحمان وعاطف الدخيلي وغيث اليفرني حارس اتحاد بن قردان وقد تبدو حظوظ الثنائي الأول الأوفر خاصة مع وجودهما في قائمة المنتخب في المواعيد السابقة على غرار كأس إفريقيا رغم أن دحمان لم يشارك واكتفى بدور المرافق للمجموعة، كما ان سباق البطولة لا يزال في خطواته الاولى وجل اللاعبين لم يصلوا بعد الى مرحلة الجاهزية المثلى الامر الذي سيزيد صعوبة مهمة الاطار الفني خاصة فيما يتعلق بالخط الامامي حيث نجد فراس شواط لاعب النادي الصفاقسي وطه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي وكلاهما لا يزال في مرحلة البحث عن إمكانياتهما المعهودة خاصة آن منتخبنا مطالب بالتهديف في لقاء السبت القادم على قواعده وقطع خطوة هامة نحو التأهل قبل مباراة الإياب المقررة في 18 نوفمبر القادم.

المنافس يواصل تحضيراته
يواصل المنتخب الليبي منافس نسور قرطاج في مباراة السبت القادم تحضيراته للمواجهة وبعد ان تدربت المجموعة يوم الاحد بملعب الشاذلي زويتن فإن تمارين الاثنين جرت في ملعب الجامعة التونسية لكرة القدم بالمنزه ومن المقرر أن تتواصل التمارين بالمنزه باستثناء حصة الجمعة القادم حيث سيجري المنتخب الأخضر حصة تدريبية في ملعب رادس في نفس توقيت مباراة السبت أي في السابعة والربع مساء.
وتجدر الإشارة الى أن المنتخب الليبي واصل تحضيراته لموعد السبت القادم بنسق تصاعدي حيث خاض في شهر جويلية المنقضي تربصا لمدة أسبوعين أجرى خلاله 3 مباريات ودية فاز في الاولى على اتحاد طنجة (2 - 0) وانهزم في الثانية امام نهضة بركان (1 - 0) قبل أن يتعادل مع الفتح الرباطي سلبيا. وسيكون المنتخب الأخضر منقوصا في لقاء الاشقاء من خدمات المهاجم خالد مجدي بسبب الإصابة التي تعرض لها في مباراة فريقه النصر الليبي أمام الرجاء المغربي يوم الأحد الماضي ضمن الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال افريقيا لكرة القدم وعلى هذا الاساس وجّه الإطار الفني بقيادة جلال الدامجة الدعوة الى عمران سالم لاعب الاتحاد لتعويض هذا الفراغ.

24 لاعبا في قائمة الجزائر لمواجهة المغرب في تصفيات «الشان»
كشف لودوفيتش باتيلي، مدرّب المنتخب الجزائري للمحليين، النقاب عن قائمة 24 لاعبا لمواجهة المغرب، يوم السبت 21 سبتمبر، في ملعب مصطفى تشاكر ضمن تصفيات كأس افريقيا للاعبين المحليين. وكان فريق مولودية الجزائر الاكثر تمثيلا بـ5 لاعبين يليه فريق شبيبة القبائل بـ4 اسماء مقابل ثلاثي كل من شباب بلوزداد وبارادو وشباب قسنطينة واتحاد العاصمة.

وفي ما يلي القائمة الكاملة للمنتخب الجزائري للمحليين: غايا مرباح وسفيان بوشار وأمير سعيود (شباب بلوزداد) ونبيل لعمارة وفاروق شافعي ووليد علاتي وميلود ربيعي وسفيان بن دبكة (مولودية الجزائر) ومصطفى بوشينة وآدم زرقان ورياض بن عياد (نادي بارادو) وأسامة بن بوط وتوفيق عدادي ورياض بن سايح ورزقي حمرون (شبيبة القبائل).

رضوان شريفي وكمال بلعربي وزكرياء بن شاعة (اتحاد العاصمة) وحسين بن عيادة وإسماعيل بلقاسمي وإسلام شحرور (شباب قسنطينة) وحسام غشة وحبيب بوقلمونة (وفاق سطيف) وزكرياء بوخلفاية (أهلي البرج).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115