النادي الصفاقسي: نظرا للغيابات نيبوشا أمام احد أصعب الاختبارات

وصل مساء أمس النادي الصفاقسي إلى العاصمة الجزائرية في رحلة استغرقت قرابة الساعة والربع انطلقت من مطار تونس قرطاج الدولي

حيث تحولت المجموعة مباشرة إلى النزل لأخذ قسط من الراحة على أن يجري الفريق حصة تمرينية مساء اليوم في الملعب الرئيسي الذي سيحتضن اللقاء.

رحلة النادي الصفاقسي شهدت تواجد 18 لاعبا من بينهم ثلاث حراس وهم: دحمان وقعلول وبن حسن وعمامو والجويني وغومة والمثلوثي وبن علي وغرام والجلاصي وكواكو وموساندا والوسلاتي وباكير والطرابلسي والحمدوني والمرزوقي وشواط. والملاحظ في القائمة غياب ركائز الفريق لأسباب مختلفة منها العقوبات أو الاصابات أو غير المسجلين في القائمة الافريقية على غرار دقدوق وهنيد والحرزي وبن يونس وسوكاري ومنصر وبن علي والقريشي وهي اسماء لها وزنها في الفريق.

استقبال بالورود
استقبل وفد النادي الصفاقسي بالورود أمس في مطار الجزائر من قبل ممثل عن السفارة التونسية وممثلين عن فريق بارادو الجزائري في حركة تؤكد مدى ترابط العلاقات بين الشعبين التونسي والجزائري.

توافد جماهيري
الملاحظ خلال اليومين الأخيرين توافد عدد كبير من جماهير النادي الصفاقسي على الجزائر عبر البر حيث انطلقت الرحلات منذ الخميس الفارط وبدت الجماهير تتوافد بأعداد كبيرة سواء بالسيارات الخاصة أو الحافلات لتشجيع الفريق.

من هو بارادو؟
بارادو الجزائري هو فريق حديث العهد تأسس سنة 1994 في العاصمة ونجح في الصعود إلى القسم الأول في موسم 2006 ثم عاد إلى الدرجة الثانية في 2008 ليعود للقسم الاول في 2018. وهو لا يملك اي لقب وطني او قاري بما أنه لأول مرة يشارك في مسابقة افريقية إضافة الى بلوغه مرة واحدة لدور الربع النهائي من كأس الجزائر. استهل المسابقة الافريقية بفوز في الجزائر على كامسار الغيني بنتيجة 3 - 0 وهزيمته في لقاء الاياب بنتيجة 1 - 0. الزي الرسمي للفريق هو اللون الازرق والاصفر وملعبه الرئيسي عمر حمادي في العاصمة والذي يتسع لـ10 ألاف متفرج.

ملعب المباراة
لقاء النادي الصفاقسي وبارادو الجزائري سيحتضنه ملعب 5 جويلية في العاصمة الذي يتسع لـ76 ألف متفرج بداية من الساعة التاسعة إلا ربع بتوقيت تونس, وسبق للنادي الصفاقسي ان لعب على هذا الملعب أمام اتحاد العاصمة وعاد بنتيجة ايجابية وهذا ليس بجديد على ممثل كرة القدم التونسية اللعب أمام الجماهير الجزائرية.

صعوبات على مستوى الدفاع
المدرب نيبوشا سيجد نفسه هذه المرة أمام صعوبات خاصة على مستوى خطة قلب الدفاع حيث ينتظر أن تشهد التشكيلة بعض التغييرات التي قد تكون حلا من الحلول سيما وأن النادي الصفاقسي سيواصل معاناته لثلاث مباريات قادمة بسبب العقوبة وارسال القائمة قبل غلق الميركاتو خاصة بعد الانتدابات الأخيرة مثل المالي أو الجزائري.

تغييرات في التشكيلة
الأكيد أن المدرب نيبوشا سيقرر اليوم التشكيلة الأساسية التي سيعول عليها الفريق غدا أما بارادو لكن ربما التشكيلة الأقرب إلى الواقع في ظل الغيابات الكثيرة هي كالتالي: دحمان وعمامو والجويني وغومة والمثلوثي والجلاصي وكواكو والوسلاتي والحمدوني او باكير والمرزوقي وشواط. وفي ظل غياب دقدوق وهنيد فإن المدرب مطالب بالاعتماد على الجويني في خطة قلب دفاع إلى جانب عمامو سيما وأنه سبق له اللعب في هذه الخطة لكن الحذر يبقى واجبا من المجموعة بما أن بارادو يمتاز بسرعة مهاجميه.

انطلاق بيع الاشتراكات
بما أن الفريق سيستقبل بارادو الجزائري بعد اسبوعين في ملعب المهيري فقد انطلقت ادارة النادي في ترويج الاشتراكات للموسم الجديد بمركب النادي والأسبقية لأصحاب الاشتراكات السابقة لاقتناء نفس الارقام، وحددت الأسعار كالتالي: فيراج 100 دينار كراسي 300 دينار منصة رئيسية 400 و750 دينار شرفية 1500 دينار ومكان مخصص للسيارات بـ1000 دينار. والملاحظ أن الاقبال بطيئا على اقتناء الاشتراكات بمركب النادي خاصة وان الهيئة تأمل في ارتفاع عدد الجماهير في قادم الأيام.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115