النادي الإفريقي: إضراب جديد في الأفق ومساعي لمعاقبة مهنــــدس تحرك الثلاثاء

نجحت هيئة النادي الإفريقي بقيادة رئيسها والمكلف بفرع كرة القدم بإقناع اللاعبين بفك الإضراب والعودة للتمارين مجددا بعد الوعود بتمكينهم من الأجور المتأخرة خلال الأيام القليلة القادمة.

لكن الجديد وبحسب المعلومات التي تحصل عليها «المغرب الرياضي» فإن حمى الإضرابات في نادي باب الجديد لن تتوقف بما أن مدربي الشبان والعمال في حديقة الرياضة منير القبائلي سينسجون على منوال لاعبي كرة القدم وينظمون إضرابا من أجل الحصول على رواتبهم المتأخرة منذ قرابة 5 أشهر...

مدربو الشبان وعملة الحديقة لم يحصلوا على رواتبهم منذ 5 أشهر ورغم مطالبتهم المتكررة من مسؤولي الهيئة تمكينهم من جزء من أجورهم إلا أن ذلك لم ينجح بل أن التجاهل وعدم المبالاة كانت سياسة الهيئة تجاه المطالب الشرعية لمدربي الشبان وعملة حديقة الإفريقي وحسب الكواليس فإن هذا التحرك قد يأتي أكله بما أن الأخبار تحدث عن نية إجهاضه في مهده.

وتجدر الإشارة أن عمال الحديقة سبق أن قاموا بوقفة احتجاجية من أجل تمكينهم من رواتبهم إلا أن الثمن كان طرد أغلبهم من طرف المدير التنفيذي السابق خليل محجوب بعد أن أجبرهم على الإمضاء على خلاص أجورهم شريطة التخلي عن مكانهم كعمال لحديقة الرياضة ‹أ› ليساهم هذا التحرك في أذكاء نوايا عملة الحديقة الذين ظلوا ينتظرون من يشجعهم على المطالبة بحقوقهم ليكون إضراب لاعبي الأكابر الأرضية الملائمة لتحرك جديد.

تحقيق أم بحث عن عقاب
لم يستسغ رئيس النادي الإفريقي الإضراب الذي قام به لاعبو الفريق عشية الثلاثاء رغم جلسته مع بعضهم من أجل فكه والتأكيد على تحركه من أجل حصولهم على مستحقاتهم في أقرب الآجال حيث علم ‹المغرب الرياضي› أن تحقيقا فتح في كواليس الفريق من أجل معرفة مهندس الإضراب خاصة أن شقا من اللاعبين رفض هذا التحرك وأعلم المسؤولين به إلا أنهم لم ينجحوا في إلغائه في ظل توحد كافة المجموعة من أجل الإضراب... المعطيات تؤكد أن الهيئة انطلقت في عملية جس نبض عدد من اللاعبين لمعرفة من وراء هذا التحرك ويبدو أن هويته ستنكشف خاصة أن معطيات الإضراب قدمت للمسؤولين قبل القيام به لذلك فإن الأيام القادمة ستعرف عقوبة في حق عدد من اللاعبين.

أصابع الاتهام حسب الكواليس تتجه نحو عدة كوادر من الفريق والذين كان لهم نية قديمة في تنفيذ تحرك عشية الثلاثاء لكن يبقى من حق اللاعبين الإضراب في ظل الوضعية الصعبة والتجاهل المتعمد من الهيئة ليبقى السؤال ما الهدف من التحقيق والعقوبة.

توري جاهز
لم يتدرب المهاجم المالي ماليك توري مع المجموعة وأكتفي بالتدرب على انفراد مع المعد البدني وذلك بعد تبين معاناته من إصابة تعرض لها في ملعب المرسي جعلته يغادر الملعب لتؤكد الفحوصات ضرورة ركونه لراحة لمدة 3 أيام قبل أن يعود إلى التدريبات مع المجموعة وحسب الإطار الطبي للنادي الإفريقي فإن توري سيكون جاهزا لمباراة الفريق عشية الأحد القادم أمام نجم المتلوي والتي ستعرف أيضا عودة جماعية في مقدمتها ثنائي المحور العيفة وتقا والمهاجم صابر خليفة وهي تعزيزات أسعدت المدرب كرول الذي دائما ما أشتكي من كثرة الغيابات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115