اليوم مباراة مؤجلة من الجولة الافتتاحية للرابطة الأولى: «السي آبي» لتعويض «الخيبة العربية» و«الهمهاما» لتدارك عثرته أمام فريق باب الجديد

فرضت الالتزامات القارية والعربية على سباق الرابطة المحترفة الأولى أن يسير في محطاته الأولى بنظام التقسيط والتداخل فرغم أن البطولة

طوت جولتها الثانية فلا تزال هنالك مباريات مؤجلة من الجولة الافتتاحية على غرار لقاء هلال الشابة والنجم الساحلي ومواجهة النادي البنزرتي ونادي حمام الأنف التي ستجرى اليوم وفي انتظار إجراء اللقاءات المؤجلة لتكون جولة كاملة الأوصال.
يحتضن ملعب العالية في بنزرت الساعة الرابعة من مساء اليوم مباراة متأخرة لحساب الجولة الافتتاحية من الرابطة المحترفة الأولى بين النادي البنزرتي ونادي حمام الانف بقيادة الحكم نصر الله الجوادي وهي مواجهة تم تأجيلها عن موعدها بحكم التزامات فريق عاصمة الجلاء في تصفيات البطولة العربية التي انسحب منها.

أي وجه لفريق عاصمة الجلاء في أول مباراة بالبطولة؟
يخوض اليوم النادي البنزرتي مباراته الأولى في سباق الرابطة المحترفة الأولى بعد تأجيل لقاء الجولة الثانية مع الترجي الرياضي الى موعد لاحق ويأمل فريق عاصمة الجلاء تحقيق انطلاقة موفقة في السباق خاصة بعد أن خرج من المسابقة العربية من أمتارها الأولى لذلك بات حلم ضمان مقعد مريح في الترتيب والمضي قدما في سباق كأس الموسم الجديد من ابرز أهدافه...

ولم تكن بداية موسم الأسود والأصفر موفّقة في التصفيات التمهيدية لكأس محمد السادس للاندية الابطال فبعد بداية موفقة وانتصار على تيليكوم من جيبوتي (3 - 0) وفومبوني من جزر القمر (7 - 0) سقط ممثل تونس في المباراة الأخيرة أمام شبيبة الساورة الجزائري (1 - 0) الأمر الذي حال دون تأهله الى المرحلة الثانية من السباق وانتهى حلمه بالتألق العربي بصفة مبكرة،وكانت الفترة الماضية كافية بالنسبة الى المدرب ناصيف البياوي ليعدل الأوتار ويعالج النقائص قبل دخول غمار سباق الرابطة الأولى حيث يلاقي اليوم فريق بوقرنين في انتظار مواجهته المؤجلة الثانية لحساب الجولة الثانية امام الترجي الرياضي. وستكون تشكيلة السي آبي محرومة في لقاء اليوم من خدمات المدافع خليل ساسي الذي تعرض إلى إصابة في الأربطة المتقاطعة والى حد كتابة هذه الأسطر لم يخضع الى عملية جراحية في ظل لا مبالاة أهل القرار في الفريق.

«الهمهاما» لتدارك هزيمتها ضد النادي الإفريقي
مُني نادي حمام الانف في مباراته الأولى ضمن سباق الرابطة الأولى هذا الموسم (في إطار الجولة الثانية) بهزيمة امام النادي الافريقي بهدف لصفر لذلك سيعمل الإطار الفني بقيادة حاتم الميساوي على تحقيق التدارك والمصالحة مع الأنصار الذين يتطلعون الى وجه مغاير لفريقهم في الموسم الحالي بعيدا عن ضغوطات و«غصرات» النزول وهي وضعية دأب عليها الفريق في السنوات الأخيرة وعصفت به الى الرابطة الثانية حيث خاض سباقها في موسم 2017 - 2018. وفي الموسم الجديد ،حل ركب المتاعب بمركب بوقرنين بصفة مبكرة حيث لم يتسن للفريق الانتفاع بمنتدبيه إضافة الى خروج بعض ركائز الفريق على غرار طارق القضاعي ومعز عبود ومحمد أمين الخلوي دون إغفال عدم الاستقرار الإداري حيث يستعد الفريق لعقد جلسته العامة الانتخابية لخلافة الرئيس الحالي محمد الفاضل بن حمزة ورغم ذلك فإن هناك عزما من الإطار الفني على تأمين الزاد الكافي من النقاط منذ بداية الموسم تجنبا لتكرار سيناريو الموسم المنقضي حيث انتظر الفريق الى الجولة الأخيرة لحسم مسألة بقائه في قسم الأضواء اثر انتصاره على الملعب التونسي بثلاثية مقابل هدف.

لمن سيؤول الفوز في المواجهة 701؟
يلتقي اليوم النادي البنزرتي ونادي حمام الأنف للمرة 107 ضمن سباق البطولة وتشير لغة الأرقام الى أن النصيب الأوفر من الموجهات كان للتعادلات في 45 مناسبة مقابل 32 فوزا لفريق الضاحية الجنوبية 12 منها خارج الديار و29 انتصار لأبناء قرش الشمال 18 منها على قواعده و11 كضيف.في المواجهات الخمسة الأخيرة لم تغب الأهداف عن مواجهات الفريقين وتحديدا منذ لقاء 3 جانفي 2016 الذي انتهى بتعادل سلبي. وتعد اعرض نتيجة عرفتها مواجهات الفريقين (6 - 2) وقد تكررت في مناسبتين ففي ذهاب موسم 1957 - 1958 انتصر فريق عاصمة الجلاء على منافسه بهذه النتيجة وفي ذهاب موسم 1994 - 1995 تكررت النتيجة ذاتها لكن هذه المرة كانت من نصيب فريق بوقرنين.
في الموسم الماضي انتصر النادي البنزرتي في مباراة الذهاب بنتيجة (3 - 2) فيما كان الفوز في لقاء الإياب حليف «الهمهاما» بنتيجة هدف دون رد علما أن آخر فوز للفريق كضيف على عاصمة الجلاء كان في 14 افريل 2010 بنتيجة (1 - 3).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115